الاثنين، 13 يناير 2014

"رونالدو" يتوج بجائزة أفضل لاعب فى العالم لعام 2013 للمرة الثانية فى تاريخه


فاز النجم الدولى البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لاعب ريال مدريد الأسباني بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لسنة 2013.


وتنافس مع رونالدو الثنائي ليونيل ميسى نجم منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة، والفرنسي فرانك ريبيرى نجم بايرن ميونيخ.

وفاز رونالدو بالجائزة للمرة الثانية في تاريخه بعد أن توج بها في عام 2008 قبل أن يحتكر ليونيل ميسي الجائزة في أعوام 2009،2010،2011،2012.

وشهد الحفل السنوي للفيفا الذي أقيم بزيورخ أكثر من جائزة لنجوم كرة القدم في العالم على مدار عام 2013، وجاءت الجوائز الأخرى كما يلي:

فريق العام 

جاءت اختيارات الفيفا لفريق عام 2013 من ثلاثة دوري أوروبية فقط الألماني والأسباني والفرنسي ومن 4 أندية فقط هي بايرن ميونيخ (3 لاعبين)، برشلونة (4لاعبين)، ريال مدريد (لاعبان)، باريس سان جيرمان (لاعبان).

حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)
خط الدفاع: فيليب لام (بايرن ميونيخ)، سيرجيو راموس (ريال مدريد)، تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان)، داني ألفيش (برشلونة).
خط الوسط: أندريس إنيستا (برشلونة)، شابي هيرنانديز (برشلونة)، فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ)
خط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، كريستيانو رونالدو(ريال مدريد)، إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان).

أفضل مدرب 2013

تنافس على الجائزة الثلاثي أليكس فيرجسون، ويورجن كلوب، ويوب هاينكس، وأعلن الفيفا يوب هاينكس كأفضل مدرب في العالم لسنة 2013.

أفضل مدربة نسائية 2013

فازت المدربة الألمانية سيلفيا نايد مدربة المنتخب الألماني لكرة القدم النسائية بلقب أفضل مديرة فنية بالكرة النسائية لعام 2013.

جائزة رئيس الفيفا

قد جوزيف بلاتر جائزة رئيس الفيفا إلى  البلجيكي جاك روج الرئيس السابق للجنة الأولمبية الدولية، بوصفه أحد الأشخاص الذين خدموا الرياضة.

جائزة اللعب النظيف

فاز اتحاد أفغانستان لكرة القدم بجائزة اللعب النظيف لعام 2013 نظراً لدوره في تطوير كرة القدم في ظل معاناة البلاد الأفغانية.

جائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2013

تنافس على الجائز نيمانيا ماتيتش ونيمار وزلاتان إبراموفيتش، واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم هدف إبراموفيتش في مرمى منتخب إنجلترا بقميص منتخب بلاده السويد كأفضل هدف في عام 2013.

جائزة الكرة الذهبية الشرفية 

منح الفيفا جائزة الكرة الذهبية الشرفية للأسطورة البرازيلية بيليه كأحد أبرز اللاعبين في العالم عبر التاريخ، وأثناء تسلمه للجائزة انهال التصفيق الحاد من الحضور الذي وقفوا تحية للنجم البرازيلي لينهمر في البكاء ويشكرهم.

أفضل لاعبة في العالم 2013

فازت بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم نادين أنجيرير اللاعبة الألمانية حارسة منتخب المانشافت التي تتميز بالتصدي لركلات الجزاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading