الجمعة، 31 يناير 2014

الفيفا يطلب من قطر 2022 بتقرير رسمى حول وضع العمال


أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خطاباً رسمياً لمنظمي مونديال قطر 2022  يطالبه فيه بموافاته بتقرير حول الوضع المهني للعمال الذي يعملون في بناء الاستادات.

وأعلن الفيفا اليوم أن البلد العربي أمامه مهلة حتى 12 شباط/فبراير القادم لإرسال "تقرير مفصل عن أوجه التحسن التي تمت في قطر في مسألة الحقوق المهنية".


وأضاف أن "التقرير سيساعد في الإعداد للجلسة المقبلة للبرلمان الأوروبي يوم 13 شباط/فبراير المقبل ، التي سيمثل فيها تيو تسفانتسيجر الفيفا كمسؤول عن الملف القطري".


ويأتي مطلب الفيفا بعد أيام من حديث وسائل إعلام عن حالات وفاة جديدة وسط عمال مهاجرين في البلد الخليجي , وأيضاَ وفاة مالايقل عن 120 عاملاً من ممكلة "نيبال" فى الأسابيع القليلة الماضية نتيجة تعرضهم لظروف عمل غاية فى القسوة فى قطر.


وأشار الاتحاد الدولي إلى أن "الفيفا سيتلقى بيانات محددة حول الإجراءات المتخذة في قطر منذ الزيارة الأخيرة لجوزيف بلاتر رئيس الفيفا إلى الدوحة في تشرين ثان/نوفمبر من العام الماضي ، بهدف تحسين أوضاع وظروف حياة العمال المهاجرين".


وقال تسفانتسيجر "ما نريده هو أن تكون لدينا قاعدة واضحة وإجراءات تخلق الثقة الضرورية وتضمن أن يتحسن الوضع ، الذي يعد غير مقبول في الوقت الحالي ، بشكل مستدام".


وبعد 13 شباط/فبراير ، ستتواصل العملية بتقرير يقدم إلى اللجنة التنفيذية للفيفا في اجتماعها يومي 20 و21 آذار/مارس.

وأعرب الاتحاد الأوروبي في مناسبات عديدة عن قلقه إزاء وضع المهاجرين الذين يعملون في مشروعات تتعلق بالمونديال ، وطالب الفيفا بالعمل من أجل تحسين أوضاعهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading