السبت، 31 مارس 2012

مصر تفوز وديا ًعلى تشاد 4-0 فى مباراة سهلة بمعسكر السودان..فيديو


حقق المنتخب المصرى فوزاً كبيراً على نظيره التشادى بأربعة أهداف نظيفة فى المباراة الودية التى أقيمت مساء السبت على أستاد نادى المريخ بالسودان .
أحرز أهداف المنتخب المصرى واللقاء  اللاعبين "محمد صلاح" فى الدقيقة 30 من إنفراد و"أحمد خيرى" فى الدقيقة 44 عن طريق رأسية قوية وحسن حسين مدافع منتخب تشاد بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 88 ويختتم البديل "أحمد حسن مكى" مهرجان الأهداف فى الدقيقة 90 من زمن المباراة .
جاءت المباراة سهلة للمنتخب المصرى الذى لم يجد أى صعوبة تذكر فى الفوز بها بفضل تحركات المهاجم محمد صلاح أفضل لاعبى المنتخب المصرى و" المتخصص" فى تنفيذ الجملة التكتيكية للأمريكى برادلى بالإختراق من عمق دفاعات المنافس ضارباً مصيدة التسلل بسرعته والتى أحرز منها أكثر من  هدف فى الدورى ومع منتخب مصر.
وظهر أيضا بشكل جيد فى مباراة تشاد اللاعب "عاشور التقى" مهاجم فريق وادى دجلة الذى قدم مباراة جيدة فى مركز لاعب الوسط المهاجم.
الشوط الأول: بداية تشادية وهدفين لمصر
بدأت المباراة على عكس المتوقع بهجوم من منتخب تشاد الذى وصل 3 مرات متتالية إلى المناطق الدفاعية للمنتخب الوطنى إلا أن الهجوم التشادى لم يستثمر هذه الفرص ، فى حين أعتمد بوب برادلى المدير الفنى لمنتخب مصر على جناحين هجومين محمد صلاح فى اليمين وأحمد تمساح فى اليسار ومعهما أحمد عبد الظاهر فى العمق الهجومي.
بعد مرور 15 دقيقة إنتزع المنتخب المصرى المبادرة الهجومية من المنتخب المنافس ، وشكل عاشور التقى خطورة بتحركاته الجيدة إلا أن الهجمات لم ترتق للخطورة نظراً للمبالغة فى النزول إلى وسط الملعب من محمد صلاح وأحمد تمساح والتحفظ الهجومى للظهيرين محمد ناصف وباسم علي.
فى الدقيقة 24 يهدر محمد صلاح أول فرصة حقيقية للمنتخب المصرى من كرة طولية من أحمد حجازى للمنطلق صلاح الذى ضرب مصيدة التسلل لينفرد بالحارس ويفشل فى التسجيل.
واصل المنتخب المصرى هجومه وشكلت الجبهة اليمنى بقيادة محمد صلاح خطورة المنتخب المصرى فى ظل تحرر باسم علي من القيود الدفاعية ويستطيع صلاح ترجمة تفوق المنتخب عن طريق جملة معتادة للمنتخب المصرى كرة طولية تضرب صلاح مصيدة التسلل ويحرز الهدف الأول للمنتخب المصرى فى الدقيقة 30.
سيطر المنتخب المصرى على المباراة وتغاضى الحكم معتز عن ضربة جزاء لباسم علي لترتد الهجمة ويسدد المنتخب التشادى كرة أرضية زاحفة يتصدى لها الشناوى ثم يتعرض الحارس للإصابة ويتوقف اللعب لفترة قبل أن يستأنف اللعب ويحرز أحمد خيرى هدف مصر الثانى من رأسية فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لينتهى الشوط الأول بفوز المنتخب المصرى 2\0.
الشوط الثانى: استحواذ وسيطرة تامة وهدفين أخرين لمصر
أجري بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب مع بداية الشوط الثانى 3 تغييرات ودفع بعلى فتحى وأحمد دويدار وصلا عاشور بدلاً من محمد ناصف وأحمد حجازى وأحمد عبد الظاهر على الترتيب .
ينحصر اللعب فى أول 10 دقائق من زمن الشوط الثانى فى وسط الملعب إلى أن يقطع المنتخب التشادى حالة السلبية بركنية نفذها لاسانا وأنقذها أحمد الشناوى ويتبعها فرصة أخرى للفريق المنافس تصدى لها ببراعة على فتحي ظهر المنتخب الأيسر.
يرد محمد صلاح بهجمتين خطيرتين أفسد واحده منها دفاع تشاد قبل وصول عاشور التقى بينما تصدى الحارس كولارا لأخرى سددها صلاح.
يدخل أحمد مكى فى الدقيقة 70 بدلاً من صلاح ويضيع مكى بعد دقيقة واحدة من نزوله هدفاً للمنتخب المصرى بعد أن فشل فى استغلال خروج حارس تشاد من مرماه وتباطىء لتضيع فرصة خطيرة لمصر وترد تشاد بتسديدة من حسن حسين تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى أحمد الشناوى.
ينهار المنتخب التشادى فى الدقائق الأخيرة من المباراة ويحرز حسن حسين مدافع المنتخب المنافس هدفاً رائعاً بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 88 قبل أن يضيف أحمد حسن مكى الهدف الرابع من إنفراد بمرمى الحارس كولارا لتنتهى المباراة بفوز المنتخب المصرى 4- 0.
جدير بالذكر أن المباراة الرسمية القادمة لمنتخب مصر الأول ستكون أمام منتخب موزمبيق فى الأول من شهر يونيو القادم وذلك فى بداية التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل .
أهداف منتخب مصر فى مرمى تشاد 4-0
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 30 مارس 2012

جوارديولا يشيد بأداء ومستوى اتليتك بلباو الإسبانى فى الدورى الأوربى



فى مؤتمر صحفى أشاد "جوارديولا" المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني اليوم 
بمستوى أثليتك بلباو هذا الموسم وخاصة على الصعيد الأوروبي، مرشحا إياه بحصد دوري أوروبا هذا العام.
وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي قبل مواجهة أثلتيك في الدوري المحلي في إطار منافسات الجولة الـ31 "تختلف نتائج مبارياتهم، ولكنهم دائما مع يصنعون العديد من الفرص للتهديف، ولم أر من قبل فريقا مثلهم في استغلال المساحات".
وأكد المدير الفني الإسباني أنه سعيد بمواجهة بلباو، لأنه فريق يقدم كرة رائعة، ويكافحون من أجل كل كرة خلال المباراة.
وأثنى مدرب الفريق الكتالوني على المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب الفريق الباسكي قائلا "أنه مدرب مميز، أعطيه أي فريق، وسيحسن مستواه بشكل كبير".
ويحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة خلف غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر بفارق ست نقاط.
وعن مباراة الدوري الأوروبي في ذهاب ربع نهائي البطولة والتي فاز بها أثلتيك خارج ملعبه 4-2 على شالكة الألماني ، أكد جوارديولا أنها مباراة رائعة، واصفا راؤول جونزاليس صاحب هدفي أصحاب الأرض بأنه "أفضل لاعب في تاريخ إسبانيا".
وانتقل جوارديولا للحديث عن مباراة برشلونة في دوري أبطال أوروبا أمام ميلان الإيطالي (0-0) وأزمة أرضية الملعب، حيث أكد المدرب الكتالوني أن النجيل كان سيئا للغاية، وأنه لا يقول ذلك لتبرير التعادل.
وفي النهاية دعم المدرب الإسباني لاعبه الفرنسي أريك أبيدال الذي سيخضع لعملية نقل كبد، مؤكدا أن مكانه في البرسا محفوظ، وإن تقرر عدم عودته للملاعب، سيكون له مكان في الإدارة قائلا "دائما سيكون له مكان داخل النادي".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

تقارير إعلامية: شحاتة يوافق على تدريب منتخب السنغال والزمالك ينفى


ذكرت بعض التقارير الإعلامية الصادرة يوم الجمعة أن الكابتن "حس شحاته" المدير الفني لنادي الزمالك وافق على تدريب منتخب السنغال .
ونشر موقع "سوبر سبورت" الجنوب إفريقي تصريحات للمعلم عن موافقته على تولي المسئولية الفنية للسنغال.
وصرح شحاتة للموقع عن عرض منتخب السنغال: "أنا راغب للغاية في تدريب السنغال."
وتابع المعلم : "قلت هذا للمسئولين في الإتحاد السنغالي للكرة ولازلت انتظر ردهم."
وحول السياسة التي سيتبعها المعلم في تدريب المنتخب السنغالي الذي يضم عدد من المحترفين في الدوريات الأوروبية رد المعلم: "أسلوبي هو الاعتماد على اللاعبين المحليين."
"الناس تعرف أسلوبي كمدرب ولا أريد استخدام لاعبين المتمركزين في الخارج وهذه هي طريقتي التي لن أغيرها."
علماً بأن بطولة الدوري المصري قد إلغيت عقب أحداث لقاء الأهلي والمصري في شهر فبراير الماضي بينما لا يزال مصير بطولتي كأس مصر والدورة التنشيطية غير معلوم، ولا يشارك الزمالك إلا في بطولة دوري الأبطال الإفريقي.
يذكر أن شحاتة قاد المنتخب المصري للفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2006 و2008 و2010 على التوالي في إنجاز تاريخي لم يتحقق في تاريخ البطولة القارية.
الزمالك ينفي الخبر
من جانبه نفى مصدر من الجهاز الفني لفريق الزمالك في تصريحات خاصة لأحد المراسلين ما تردد عن نية المعلم تدريب السنغال.
وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه: "الكابتن حسن ليست لديه أي نية في ترك الزمالك حال الخروج من دوري الأبطال الإفريقي."
وأضاف: "هو لم يتحدث مع أي شخص في الجهاز الفني بشأن امكانية ترك نادي الزمالك."
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 29 مارس 2012

إستمرار غياب عبد الله السعيد ووائل جمعة عن لقاء العودة أمام البن


تأكد استمرار غياب لاعبا النادى الأهلى وائل جمعة وعبد الله السعيد عن مواجهة فريقهما الأهلى مع البن الأثيوبى المقرر لها 8 أبريل المقبل فى إطار مباريات العودة لدور الـ 32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا.
وصرح د.إيهاب علي طبيب النادى الأهلى أن وائل جمعة يحتاج إلى 10 أيام للشفاء من إصابته بينما يحتاج عبد الله السعيد إلى أسبوعين للعودة إلى الملاعب وهو ما يعنى تأكد غياب اللاعبين عن مواجهة البن .
ويعانى وائل جمعة من مزق فى عضلة السمانة فيما يعانى عبد السعيد من تمزق فى العضلة الأمامية وقد غابا اللاعبين أيضا عن مباراة فريقهم الماضية أمام البن فى لقاء الذهاب بإثيوبيا بسبب الإصابة .
وفى نفس السياق أكد طبيب الأهلى أن فرص لحاق الثنائى محمد ناجى جدو وحسام عاشور بمباراة البن قائمة حتى الأن .
الجدير بالذكر أن سيد معوض الظهير الأيسر للأهلى تأكد غيابه عن مباراة البن بسبب إصابته فى مباراة الذهاب بمزق فى العضلة الخلفية.
هذا ويقوم النادى الأهلى حالياً بمجهوداته واتصالاته مع الجهات الأمنية والمجلس العسكرى لإقامة مباراة العودة أمام فريق البن فى ستاد الكلية الحربية أسوة بنظيرهم فريق الزمالك .
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 28 مارس 2012

برشلونة يتعادل مع ميلان سلبياً .. وبايرن ميونيخ يؤكد التوقعات.. فيديو


تعادل فريقى إيه سى ميلان وبرشلونة بنتيجة 0-0 فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب السان سيرو بإيطاليا في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي .
وظهر لاعبو المدير الفني "جوارديولا" في أفضل حالاتهم على مدار المباراة في ظل اعتماد إيطالي على الدفاع المستميت.
وسيقام لقاء الإياب على ملعب الكامب نو بإسبانيا يوم الثلاثاء المقبل.
وتأتى فرصة ميلان فى لقاء العودة جيدة إلى حد ما حيث يكفيه التعادل بأى نتيجة إيجابية أمام برشلونة أو الفوز بأى نتيجة ليقتنص التأهل وإقصاء برشلونة خارج البطولة تماماً .
وسيلتقي الفائز من قمة ميلان والبارسا مع المتأهل من مواجهة تشيلسي الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي والتى انتهت مباراة الذهاب بينهما أمس بفوز تشيلسى على بنفيكا  بنتيجة 1-0 فى المباراة التى أقيمت بالبرتغال .
ملخص الشوط الأول: استحواذ كتالونى ودفاع مستميت لميلان
سيطر الفريق الكتالوني على مجريات الشوط الأول في مباراة شبه من جانب من واحد في ظل محاولات على استحياء من أصحاب الأرض وهدف لا يدخل لبرشلونة.
وأضاع روبينيو أول فرصة حقيقية على مرمى فيكتور فالديز عندما سدد الكرة في السماء وهو منفرد تماماً داخل منطقة الجزاء بالحارس الإسباني.
ونال ميسي ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء ميلان لكن ليو انزلق وهو يسددها لتأتي على رأس هجوم الكتالان المتسلل.
وسدد ميسي على حدود منطقة الجزاء لتسقط الكرة من أيدي أبياتي ليحاول الهجوم الكتالوني تسجيل الهدف ولكن دون جدوى.
وتدخل ماسيمو أمبروزيني بصورة عنيفة على ليونيل ميسي لينال برشلونة المسيطر ركلة حرة تلعب بينية من تشافي لسيرخيو بيسكويه لألكسيس سانشيز الذي يسقط دون اعتراض كتالوني لكن الحكم لم يحتسب شيئاً.
وانفرد زلاتان ابراموفيتش بمرمى البارسا إثر تمريرة بينية سحرية من كلارنس سيدورف لكن تسديدته الضعيفة وجدتها نفسها بين أيدي الحارس فالديز.
وتعملق الدفاع الإيطالي في التصدي للتمريرات الكتالونية القصيرة على حدود منطقة جزاء لاعبي ماسيمليانو أليجري لتبقى النتيجة سيطرة كتالونية ولا أهداف.
ملخص الشوط الثاني: تغييرات لميلان لم تأتى بجديد
بدأ البارسا الشوط الثاني من النقطة التي اختتم بها الشوط الأول ولم يتغير الوضع في فريق الميلانستا الراغب في عدم اهتزاز شباكه بملعبه قبل لقاء الكامب نو.
وأدخل المدرب ماسيمليانو أليجري المهاجم المصري الأصل ستيفن شعراوي بدلاً من البرازيلي روبينيو.
قبل أن يخرج كيفن برنس بواتينج ويدخل الهولندي إيمانويلسون.
وأهدر المنفرد إيمانولسون فرصة تسجيل هدف التقدم لميلان في أول لمسة عند دخوله أرض الملعب في الشوط الثاني.
ولجأ لاعبو ميلان للعنف في مناسبات عديدة من أجل إيقاف الأسطورة الحية ليونيل ميسي.
وأنقذت دفاعات الروسونيري فرصة احراز الهدف الأول للكتالان في الدقيقة 87 من على خط المرمى لينتهي اللقاء 0-0.
وعلى صعيد المباريات الأخرى والتى أقيمت اليوم بنفس الدور فى دورى الأبطال الأوربى فاز كما توقع "3alamkora" فريق بايرن ميونيخ الألمانى على مارسيليا الفرنسى بنتيجة 2-0 والتى أقيمت بمدينة مارسيليا فى فرنسا .
أهداف لقاء بايرن ميونيخ ومارسيليا 2-0
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مصر تواجه أوغندا ودياً غداً الخميس فى أولى مباريات معسكر السودان


محاولات جادة يقوم بها الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر للاستقرار على التشكيل الأساسي للفراعنة تحضيراً لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2013 وكأس العالم 2014 بالبرازيل.
وتلتقي مصر ودياً مساء الخميس مع أوغندا في إطار المعسكر المصري بالسودان تحضيراً لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2013 بجنوب إفريقيا.
ويشهد المعسكر التحضيري للفراعنة ضم لاعبي فريقي القمة الأهلي والزمالك عقب خوض مواجهتي دوري الأبطال الإفريقي أمام البن الأثيوبي وأفريكا سبورت الإيفواري على التوالي.
ويغيب قائد المنتخب وعميد لاعبى العالم اللاعب "أحمد حسن" لاعب وسط الزمالك عن المعسكر المصري وهو الإستبعاد الذي أكد الصقر أنه غير حزين عليه لما تمر به البلاد من ظروف في الوقت الحالي .
وستلتقي مصر يوم 31 من شهر مارس - السبت - مع تشاد في ثاني لقاء ودي قبل العودة للقاهرة .
ووصل المنتخب المصري للعاصمة السودانية الخرطوم مساء الأربعاء حيث تدرب على ملعب نادي المريخ محتضن المواجهة مرة وحيدة.
وعقد المدرب الأمريكي جلسة مع لاعبي القلعة الحمراء لتهيئتهم نفسياً للمعسكر ومحاولة إزالة أثار أحداث ملعب المصري وما تبعها من أحداث.
وشدد برادلي على أن المواجهة أمام أوغندا فرصة لدمج عنصري الشباب والخبرة بالمنتخب في ظل ضم لاعبين جدد قادرين على تمثيل المنتخب في تصفيات أمم إفريقيا بأفضل شكل.
يذكر أن مصر ستلعب في شهر يونيو أربع مباريات منها إثنين في تصفيات كأس الأمم أمام إفريقيا الوسطى في القاهرة (15 يونيو) وبإفريقيا الوسطى (24 يونيو).
بينما سيلاقي الفراعنة منتخبي موزمبيق وغينيا في 1 و8 يونيو ضمن تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

تقرير: تجدد اللقاء بين ميلان وبرشلونة وبايرن ميونيخ يسعى لإسقاط مارسيليا فى مواجهات دورى الأبطال الأوربى


أ ف ب:
 يأتى اللقاء المرتقب بين ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني حامل اللقب عندما يتواجهان الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم من أهم واقوى اللقاءات التى تشهدها البطولة فى هذه المرحلة ، بينما نجد بايرن ميونيخ الالماني مرشحا للعودة من ملعب مرسيليا الفرنسي بنتيجة ايجابية تمهد لنهاية مشوار الاخير.
على ملعب "سان سيرو"، يأمل ميلان أن يحقق نتيجة افضل من تلك التي حققها عندما زاره برشلونة للمرة الاخيرة في 23 نوفمبر الماضي حيث فاز النادي الكاتالوني 3-2 في الجولة الخامسة من دور المجموعات بعد ان انتزع منافسه الإيطالي نقطة منه في "كامب نو" بالتعادل معه 2-2 في الجولة الاولى.
وستكون مواجهة العملاقين الابرز على الاطلاق في دور ربع النهائي وهي ترتدي طابعا مميزا للغاية لعدة اسباب، وابرزها انها تجمع بين عدة لاعبين من ميلان وفريقهم السابق برشلونة وعلى رأسهم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي دافع عن الوان النادي الكاتالوني موسم 2009-2010، اضافة الى الهولندي مارك فان بومل والارجنتيني ماكسي لوبيز اللذين كانا بقميص "البلوجرانا" عندما نجح الاخير في الفوز على الفريق اللومباردي في عقر داره بهدف للفرنسي لودوفيك جولي خلال ذهاب نصف نهائي نسخة 2006 في طريقه للفوز باللقب على حساب ارسنال الإنجليزي، اضافة الى المدافع جانلوكا زامبروتا الذي لعب مع الفريق الاسباني بين 2006 و2008.
ويلعب ميلان الذي يتصدر الدوري الايطالي بفارق اربع نقاط عن غريمه يوفنتوس، فى الدور ربع النهائي للمرة الأولى له منذ موسم 2006-2007 حين واصل مشواره حتى فوزه باللقب للمرة السابعة في تاريخه، وهو يمني نفسه بالمحافظة على سجله المميز بين جماهيره إذ لم يسبق له ان سقط في معقله خلال المباريات السبع السابقة التي خاضها في هذا الدور من المسابقة الاوروبية الأم على ارضه، لكن هذه الاحصائية لا تعني الكثير لبرشلونة الباحث عن التأهل الى نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي وبالتالي معادلة الانجاز القياسي المسجل باسم غريمه ريال مدريد بين 1956 و1960.
وسيكون الفصل الاول من موقعة ربع النهائي المواجهة الرابعة عشرة بين الفريقين على الصعيد القاري، وقد حقق برشلونة حتى الان 5 انتصارات مقابل 4 تعادلات و4 هزائم واكثرها قساوة على النادي الكاتالوني في نهائي المسابقة عام 1994 حين توج الفريق الايطالي باللقب بعد فوزه وخلافا لجميع التوقعهات برباعية نظيفة في العاصمة اليونانية اثينا، علما بانه تفوق على منافسه ايضا في مسابقة كأس السوبر الاوروبية عام 1989 بالفوز عليه 1-صفر في ميلانو قبل ان يتعادلا ايابا في برشلونة 1-1.
وستكون مواجهة الأربعاء صعبة للغاية على ميلان خصوصا ان برشلونة الذي يستضيف لقاء الاياب في الثالث من الشهر المقبل، خرج فائزا من مبارياته الست الاخيرة التي خاضها خارج قواعده في هذه المسابقة، كما ان تجربة "روسونيري" في هذه المرحلة من البطولة امام منافس اسباني لم تكن مشجعة على الاطلاق اذ خرج على يد ديبورتيفو لا كورونيا في اكبر المفاجآت التي عرفتها المسابقة وذلك عندما تمكن الاخير من تعويض خسارته ذهابا في ميلانو 1-4 الى فوز 4-صفر في الاياب.
وسيكون النجم الارجنتيني الرائع ليونيل ميسي اكبر تهديدا لميلان في اللقاء بسبب المستوى المذهل الذي يقدمه هذا الموسم واخر فصوله قاريا كان في الدور الثاني عندما اصبح اول لاعب يسجل خماسية في مباراة واحدة (امام باير ليفركوزن الالماني 7-1) منذ انطلاق دوري ابطال اوروبا موسم 1992-1993، ومحليا السبت الماضي عندما اصبح اول لاعب من برشلونة يسجل 35 هدفا في الدوري المحلي خلال موسم واحد، متفوقا على الرقم القياسي الذي سجله البرازيلي رونالدو موسم 1996-1997، ليضيف هذا الانجاز الى ذلك الذي حققه الثلاثاء الماضي حين يصبح افضل هداف في تاريخ ناديه بتفوقه بفارق هدفين (234 هدفا، اصبح الان 235) على الاسطورة سيزار رودريجيز، وذلك بعد ان سجل هدفه الرابع والخمسين هذا الموسم في جميع المسابقات خلال اللقاء الذي فاز به بطل اوروبا على ضيفه غرناطة 5-3 في الدوري المحلي.
ومن جهة اخرى، يجب على برشلونة الحذر من الكرات الثابتة والهجمات المرتدة لميلان بحسب ما اشار حارسه فيكتور فالديس الذي اعتبر ان المواجهة مع الفريق الايطالي ستكون "معقدة" رغم افتقاد الاخير للعديد من لاعبيه، في اشارة منه الى البرازيلي تياغو سيلفا وفان بومل والبرازيلي باتو.
ويبدو ان ميلان لن يركز بشكل اساسي على الهجمات المرتدة اذ من المرجح ان يعتمد اسلوبا هجوميا بحسب ما المح مدربه ماسيميليانو اليجري بعد الفوز على روما (2-1) السبت في الدوري المحلي، اذ قال هناك طريقتان لمواجهة برشلونة: "اما الدفاع ومحاولة ضربهم في الهجمات المرتدة وهذا امر صعب للغاية، واما تقوم بما قمنا به في المباراة التي خضناها على ارضنا (في الجولة الخامسة من دور المجموعات) ومهاجمتهم، لكننا ارتبكنا حينها بعض الاخطاء".
وفي المواجهة الثانية التي يحتضنها "ستاد فيلوردوم"، يبدو بايرن ميونيخ مرشحا للعودة من معقل مرسيليا بنتيجة ايجابية تخوله خوض لقاء الاياب على ملعبه "اليانز ارينا" باعصاب هادئة، خصوصا ان الفريق الفرنسي الذي يخوض غمار هذا الدور للمرة الاولى منذ تتويجه بالنسخة الاولى لدوري الابطال عام 1993 على حساب ميلان، لم يذق طعم الفوز في مبارياته الثماني الاخيرة في جميع المسابقات.
ويستقبل فريق المدرب ديدييه ديشان النادي البافاري في مرحلة رائعة للاخير، اذ نجح في ان ينفض عنه غبار خسارته في ذهاب الدور السابق امام بال السويسري (صفر-1) وفي الدوري المحلي امام باير ليفركوزن (صفر-2 ما جعل غريمه دورتموند يبتعد عنه بفارق سبع نقاط)، من خلال مهرجان تهديفي في مبارياته الثلاث التالية حيث دك شباك بال 7-صفر ثم هوفنهايم 7-1 وهرتا برلين 6-صفر وتغلب على هانوفر 2-1، اضافة الى بلوغه نهائي الكأس المحلية على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ بالفوز عليه بركلات الترجيح.
وستكون المباراة مميزة لنجم بايرن الفرنسي فرانك ريبيري اذ سيعود الى "ستاد فيلودروم" للمرة الاولى منذ ان ترك مرسيليا عام 2007، وهو يأمل ان تكون نتيجة الفصل الاول من المغامرة الرابعة للنادي البافاري في هذا الدور خلال المواسم الستة الاخيرة، ايجابية لفريق المدرب يوب هاينكيس قبل استضافة الاياب على ملعب "اليانز ارينا" في الثالث من الشهر المقبل.
وستكون المباراة مميزة ايضا لمدرب مرسيليا ديديه ديشان الذي يسعى للثأر من بايرن لان مباراته الاوروبية الاخيرة له قبل الاعتزال كانت امام النادي البافاري في نهائي نسخة 2001 حين فاز الاخير على فالنسيا الاسباني بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي على ملعب "سان سيرو" في ميلانو.
كما يأمل ديشان الثأر ايضا من نظيره هاينكيس الذي حرم نجم وسط المنتخب الفرنسي سابقا من الفوز بلقب المسابقة عام 1998 حين قاد ريال مدريد الاسباني للفوز على يوفنتوس الايطالي 1-صفر في امستردام، علما بانه خرج ايضا خاسرا من ميونيخ حين تغلب الفريق الالماني الاخر بوروسيا دورتموند على يوفنتوس 3-1 في نهائي 1997.
التقرير نقلاً عن: أ ف ب
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 27 مارس 2012

ريال مدريد يقترب من نصف نهائى دورى أبطال أوربا بفوز كبير على "أبويل نيقوسيا" القبرصى..فيديو


حقق ريال مدريد فوز كبير على فريق "أبويل نيقوسيا" القبرصى بثلاثة أهداف نظيفة على أرضه ووسط جمهوره فى قبرص ، وبهذه النتيجة يقترب الفريق الملكى بشدة من التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليخوض مباراة الإياب في سانتياجو برنابيو معقل ريال مدري بهدوء كبير .
أحرز أهداف المباراة الفرنسي كريم بنزيمة (ق74 و89) والبرازيلي ريكاردو كاكا (ق82).
سيطر ريال مدريد على مجريات الشوط الأول، وكانت معظم الهجمات على مرمى ديونيسيس شيوتيس حارس نيقوسيا، خاصة مع اعتماد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للنادي الملكي على ثلاثي الهجوم البرتغالي كريستيانو رونالدو وبنزيمة والأرجنتيني جونزالو إيجواين ويدعمهم من الخلف الألماني مسعود أوزيل.
وسدد بنزيمة أولى الكرات على مرمى النادي القبرصي (ق8)، وتصدى لها الحارس دون مشكلات، وتبعه أوزيل بتسديدة أخرى (ق11) ليتألق شيوتيس مرة أخرى، وينقذ فرصة الهدف الأول.
وتألق حارس النادي القبرصي مرة أخرى وتصدى لتسديدة قوية من كرسيتيانو رونالدو (ق27)، عندما راوغ من الجانب الأيسر وتبعها بتسديدة رائعة حال شيوتيس دون دخولها للمرمى.
وبعدها أضاع بنزيمة فرصة سانحة للتقدم للريال عندما تلقى عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، ليفشل في تسديدها داخل المرمى الخالي، ليواصل الريال هجماته وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وواصل بنزيمة في الشوط الثاني إضاعته للفرص السهلة، عندما فشل في إحراز الكرة في مرمى شيوتيس بعدما تباطأ في تسديد الكرة داخل المرمى.
وزاد النادي الملكي من ضغطه على مرمى الفريق القبرصي، لينجح بنزيمة في التقدم في الدقيقة 74 ، بعدما حول عرضية البرازيلي ريكاردو كاكا برأسه قوية سكنت شباك أبويل نيقوسيا.
وتصدى بعدها حارس أبويل لتسديدة أخرى قوية من رونالدو، ليمنع إضافة الريال للهدف الثاني في مباراة تسيد أحداثها في معظم فتراتها.
إلا أن كاكا رفض انتهاء المباراة بتلك النتيجة، بعد هجمة رائعة بدأها رونالدو بتمريرة بالكعب إلى البرازيلي مارسيلو الذي استغل سرعته وتقدم لمنطقة الجزاء ليمرر كرة أرضية بصعوبة إلى كاكا الذي وضعها بأريحية في المرمى معلنا عن الفرحة الثانية للنادي الملكي (ق82).
ويواصل النادي الملكي البحث عن هدف آخر في المباراة، لينجح بنزيمة في إحراز هدفه الثاني والثالث لفريقه، عندما تلقى كرة أرضية من أوزيل ليسددها في المرمى الخالي (ق89).
ولم يتوقف الريال عن البحث عن إضافة المزيد من الأهداف، إلا أن صافرة الألماني فليز بريتش حكم اللقاء كانت الأسرع لتنهي المباراة بفوز الريال، ليقترب بشكل كبير من التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال.
جدير بالذكر أن المباراة القادمة لريال مدريد ستكون فى بطولة الدورى الإسبانى أمام فريق أوساسونا وذلك يوم 31 مارس الجارى على ملعب أوساسونا .
أهداف لقاء ريال مدريد وأبويل نيقوسيا 3-0
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

نهائى كأس ايطاليا بين يوفنتوس ونابولى على ملعب روما 20 مايو المقبل


قرر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم استضافة ملعب "الأوليمبيكو" معقل نادى روما، لنهائي كأس إيطاليا بين فريقى يوفنتوس ونابولي يوم 20 مايو القادم .
ويأتي ذلك القرار بعد أزمة وقعت بين الاتحاد واللجنة الأوليمبية بسبب إعلان إختيار الملعب دون الحصول على إذن من اللجنة، إلا أن الأزمة قد انتهت بعدما اتصل "ماوريتسيو بيريتا" رئيس بطولة الدوري الإيطالي برئيس اللجنة "جياني بيتروتشي" .
وقبل إعلان الموافقة على الملعب كان كل من يوفنتوس ونابولي قد أعلنا عن موافقتهما على لعب النهائي في الأوليمبيكو، خاصة مع رفض الأخير اللعب في سان سيرو لبعد مسافة السفر بين المدينتين.
بينما أشاد يوفنتوس باختيار الأوليمبيكو مشيرا إلى أنه الملعب الأفضل لاستضافة النهائي في 20 مايو المقبل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

فريق "روبيو نو" الباراجوايانى يطلب مواجهة الأهلى ودياً فى الكويت


أرسل نادي "روبيو نو" الذى يلعب فى دورى دولة باراجواى طلباً رسمياً يطلب فيه مواجهة النادي الأهلى ودياً في الكويت يوم 11 أبريل المقبل.
ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي في 11 أبريل مع خيتافى الإسباني بالسودان .
وصرح علي عبدالمنعم مدير إدارة التسويق بالقلعة الحمراء في تصريحات لأحد المراسلين: "إلى الآن مواجهة خيتافي في موعدها ومع الفريق الأول" .
وتابع: "سمعنا أقاويل بشأن لعب خيتافي بالفريق الثاني لانشغاله بمواجهة برشلونة يوم 10 أبريل لكن إلى الآن لم يصلنا أي شيء رسمى بخصوص هذا الشأن" .
ولن يحدد الأهلي موقفه بشأن لقاء الفريق الباراجواياني إلا عند معرفة مصير لقاء خيتافي أولاً.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

متعب وجدو يلحقان بمباراة الإياب أمام فريق البن وغياب معوض نهائياً


صرح "إيهاب علي" طبيب النادي الأهلي أنه تأكد بشكل نهائي غياب اللاعب سيد معوضلاعب وسط الفريق لمدة تتراوح ما بين أربعة لستة أسابيع .
وكان معوض خرج مصاباً في لقاء المارد الأحمر والبن الأثيوبي ونزل مكانه اللاعب "أحمد شديد قناوى" يوم الأحد في ذهاب دور الـ32 لدوري الأبطال الإفريقي والذى انتهى بالتعادل السلبى بدون أهداف .
وأوضح علي في تصريحات لأحد المراسلين : "سيد معوض يعاني من إصابة بتمزق في العضلة الخلفية وسنجري له أشعة يوم الخميس والتقرير المبدئي يقول أنه سيغيب من أربعة لستة أسابيع."
وعن حالة عماد متعب ومحمد ناجي "جدو" أوضح علي: "جدو يعاني من شد في الخلفية وهناك آمال في لحاقه بلقاء العودة أما متعب فسيبدأ التدريب الجماعي يوم الأربعاء."
من جانبه سينضم محمد نجيب لمعسكر منتخب مصر رغم شعوره بالتهاب في السمانة بينما من الصعب أن يلحق وائل جمعة بلقاء الإياب لمعاناته من إصابة في عضلة السمانة.
وينتظر أن يتدرب مصابو الأهلي يوم الثلاثاء تدريباً تأهيلياً تمهيداً لعودتهم للمباريات من جديد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 26 مارس 2012

رونى يعيد الصدارة لمانشيستر يونايتد بهدف فى مرمى فولهام


استطاع فريق مانشستر يونايتد الملقب بفريق "الشياطين الحمر" استعادة صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم  مرة أخرى وذلك بعد فوزه على ضيفه فولهام بهدف دون رد في ختام الجولة الثلاثين من عمر الدورى الإنجليزى .
ويدين "الشياطين الحمر" بهذا الفوز إلى نجم هجومهم واين روني الذي سجل هدف اللقاء الوحيد (ق42).
وتمكن مان يونايتد من تحقيق فوزه السادس على التوالى في البريمير ليج والثالث والعشرين هذا الموسم ليوسع الفارق مع الغريم والجار مانشستر سيتي الذي تراجع للمركز الثاني، إلى ثلاث نقاط .
وبهذه النتيجة يرتفع رصيد مانشيسار يونايتد إلى 73 نقطة في المركز الأول مستغلا تعثر سقوط مان سيتي في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام مضيفه ستوك سيتي، بينما تجمد رصيد فولهام الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي عند 36 نقطة في المركز الـ13.
جدير بالذكر أن المباراة القادمة للمتصدر مانشيستر يونايتد فى الدورى ستكون أمام فريق "بلاكبيرن روفرز" يوم 2 إبريل المقبل .
وشهدت الجولة تعزيز فريق أرسنال موقعه في المركز الثالث بجدول فرق الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه بثلاثية بيضاء على ضيفه أستون فيلا.
واستغل أرسنال هدية تعثر منافسيه المباشرين توتنهام ومضيفه تشيلسي وسقوطهما في فخ التعادل السلبي السبت، ليستقرا في المركزين الرابع والخامس برصيد 55 و50 نقطة على الترتيب.
ورفع أرسنال بفوزه رصيده إلى 58 نقطة بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 33 نقطة في المركز الـ15.
وتكبد ليفربول هزيمته الثانية على التوالي بخسارته المفاجئة أمام ضيفه ويجان أثلتيك 2-1 الذي سجل خامس انتصاراته هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز قبل الأخير، في حين تجمد رصيد "الريدز" عند 42 نقطة في المركز السابع.
هدف مانشيستر يونايتد فى مرمى فولهام
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

إيه سى ميلان وبرشلونة أقوى وأهم لقاءات دورى الأبطال عبر التاريخ


تأتى مواجهة فريق برشلونة الإسباني وإيه سى ميلان الإيطالي يوم 28 مارس المقبل لتجعلها أحد أهم المواجهات الكلاسيكية في تاريخ دوري الأبطال الأوروبي خاصة لما يمتلك كل فريق من نجوم من جانب ولصعوبة المواجهات من جانب آخر ومجيئها في الأدوار النهائية في أحيان عديدة .
فميلان والبارسا تقابلا من قبل في نصف النهائي والنهائي الأوروبي وفي دور المجموعات ولكنها المرة الأولى التي يجتمعان فيها في ربع النهائي .
وفي تاريخ الشامبيونز ليج تقابل ميلان مع البلوجرانا لأول مرة في نهائي بطولة 1994 ثم في دور المجموعات في بطولة 2000-2001 ثم في نفس المرحلة في بطولة 2004-2005 ونصف نهائي الموسم التالي ثم في مرحلة المجموعات للموسم الحالي 2011-2012.
إحصائيات برشلونة وميلان في دوري الأبطال عبر التاريخ:
النهائي الوحيد بين الفريقين كان في المواجهة الأولى في نهائي موسم 1993-1994 وفاز الروسونيري 4-0.
أكبر نتيجة في تاريخ المواجهات حملتها المواجهة الأولى بفوز الميلانستا 4-0 في 18 مايو 94.
أكبر فوز لبرشلونة على ميلان في دوري الأبطال كان بنتيجة 3-2 بملعب السان سييرو في أخر مواجهة بين العملاقين في 23 نوفمبر 2011.
التقى الفريقين مرة واحدة في نصف النهائي في موسم 2005-2006 وفاز البارسا 1-0 ذهاباً في ميلانو وتعادلا بدون أهداف في الكامب نو.
المواجهة الوحيدة بين الفريقين على ملعب محايد انتهت 4-0 لصالح الروسونيري بملعب أثينا الأوليمبي في 18 مايو 94.
ميلان حقق في الكامب نو الفوز مرة واحدة في 26 سبتمبر 2000 والتعادل مرتين بنتائج 0-0 في إياب نصف نهائي بطولة 2006 و2-2 في افتتاح دور المجموعات في الموسم الحالي، وخسر 2-1 في دور المجموعات لبطولة 2004-2005 بنتيجة 2-1.
برشلونة حقق في السان سييرو التعادل مرة بنتيجة 3-3 في بطولة 2000-2001 والخسارة مرة واحدة بنتيجة 1-0 في مواجهة الذهاب لدور المجموعات في 2004-2005 والفوز 1-0 في ذهاب نصف نهائي بطولة 2006 و3-2 في دور المجموعات للموسم الحالي.
ميلان في السان سييرو فاز 1-0 في بطولة 2004-2005 وتعادل 3-3 في دور المجموعات لبطولة 2000-2001 وخسر مرتين 1-0 و3-2 في 2006 و2011.
برشلونة في الكامب نو خسر 2-0 (2000-2001) وفاز 2-1 (2004-2005) وتعادل 0-0 (2005-2006) وتعادل 2-2 (2011).
برشلونة فاز في ثلاث مرات من أصل تسع مواجهات مع ميلان بدوري الأبطال وسجل 11 هدف.
ميلان فاز في ثلاث مباريات من أصل تسع لقاءات مع برشلونة في دوري الأبطال وسجل 15 هدف.
حسم التعادل نتائج لقاءات دوري الأبطال بين ميلان وبرشلونة في ثلاث مباريات أولها 3-3 في السان سييرو في 2000 وأخرها 2-2 في الكامب نو في 2011.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

يوفنتوس يهزم انترسيونالى 2-0 ويواصل المنافسة على الدورى الإيطالى


قاد اللاعب المخضرم "اليساندرو ديل بييرو" الذى شارك كبديل فريقه يوفنتوس للفوز على انترناسيونالي 2-صفر يوم الأحد ومواصلة المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.
تقدم اللاعب "مارتن كاسيريس" لاعب اوروجواي لفريقه يوفنتوس في في الدقيقة 57 قبل أن يضيف ديل بييرو (37 عاما) الهدف الثاني من تمريرة ارتورو فيدال قبل 19 دقيقة من نهاية المباراة.
ولم يخسر يوفنتوس أي مباراة هذا الموسم ورفع رصيده إلى 59 نقطة من 29 مباراة متأخراً بفارق اربع نقاط عن ميلانو المتصدر الذي هزم روما 2- 1 يوم السبت مع تبقي تسع جولات على نهاية الموسم.
وكان لانترناسيونالي - الذي أصبح من شبه المؤكد عدم تأهله لدوري أبطال اوروبا الموسم المقبل اذ يحتل المركز الثامن برصيد 41 نقطة - اليد العليا في الشوط الاول لكن جيان لويجي بوفون حارس يوفنتوس تألق في افساد محاولاته على المرمى.
وفي وقت سابق يوم الاحد احكم لاتسيو قبضته على المركز الثالث في الدوري والمؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على كالياري 1-صفر بينما أهدر منافسه نابولي تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع ضيفه كاتانيا.
وسجل موديبو دياكيتي هدف الفوز للاتسيو في الدقيقة 88 ليرفع الفريق رصيده الى 51 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط على نابولي واودينيزي اللذين يحتلان المركزين الرابع والخامس على الترتيب.
وأحرز بلريم جميلي وادينسون كافاني هدفين في سبع دقائق ليتقدم نابولي على كاتانيا لكن نيكولاس سبولي ودافيدي لانزافامي ردا بهدفين للفريق الزائر بعد ركلتين ركنيتين في اخر 20 دقيقة.
وكان اودينيزي تعادل مع باليرمو بهدف لكل منهما في افتتاح منافسات الجولة يوم السبت.
وفي لقاءات اخرى جرت يوم الاحد فاز اتلانتا بملعبه 2-صفر على بولونيا وتعادل تشيزينا مع بارما 2-2.
كما تعادل كييفو مع ضيفه سيينا 1-1 وجنوة مع فيورنتينا 2-2 ونوفارا مع ليتشي بدون أهداف .
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 25 مارس 2012

فوز غير مريح للزمالك بهدف نظيف على أفريكا سبورت فى ذهاب دور الـ32 لدورى الأبطال الأفريقى


فوز غير مريح وغير كافى للزمالك , حيث اكتفى بالفوز بهدف نظيف على منافسه "أفريكا سبورت" الإيفوارى فى المباراة التى أقيمت مساء الأحد على أستاد الكلية الحربية فى ذهاب دور الـ 32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا.
ووضع الزمالك نفسه فى مأزق حقيقى وبات مهدداً بتوديع دورى أبطال أفريقيا مبكراً فى مواجهة منافس قوى يجيد على أرضه ويتميز بألعاب الهواء والتى شكل عن طريقها خطورة بالغة على مرمى الزمالك.
ويلعب الزمالك مباراة العودة فى أبيدجان يوم 8 أبريل القادم فى مهمة صعبة يمكن التغلب عليها بهدف مبكر فى مرمى المنافس.


الشوط الأول: هدف مبكر وهجمات للطرفين

لم يمنح الزمالك فرصة لمنافسه لالتقاط أنفاسه فى بداية المباراة واستطاع رزاق أموتويوسى أن يستثمر خطأ حارس أفريكا سبورت الذى فشل فى تقدير كرة شيكابالا العالية ليسجل مهاجم الزمالك البينينى هدف الفريق الأبيض فى الدقيقة الأولى.
استخدم الفريق الأيفوارى أسلوب الضغط على دفاع ووسط الزمالك فى محاولة لتعويض الهدف المبكر ورد الزمالك مستخدماً نفس الأسلوب وتكفل إبراهيم صلاح بممارسة الضغط على دفاع أفريكا سبورت ومعه رزاق وزكى.
أنحصر اللعب فى منتصف الملعب وتبادل الفريقين السيطرة على منطقة المناورات إلى أن قطع كونان ظهير أيسر الفريق الايفوارى السلبية بتسديدة هائلة مرت  فوق عارضة عبد الواحد السيد ويرد فتح الله بهجمة خطيرة أخطأ فى تمريرها وهو داخل منطقة جزاء المنافس.
تبادل الفريقين الهجوم فى ظل لجوء الفريق الضيف إلى أسلوب اللعب المفتوح وأضاع عمرو زكى فرصة للزمالك فى حين هدد حاول أفريكا سبورت تهديد مرمى عبد الواحد السيد إلا أن دفاع الزمالك وقف لمحاولاته قبل أن تهدد مرمى عبد الواحد السيد.
فى الدقيقة 40 يضيع أولى كوبيه مهاجم أفريكا سبورت أخطر فرص فريقه فى هذا الشوط حيث فشل فى استغلال كرة بينية خلف دفاع الزمالك ليطيح بها وهو مواجهه لعبد الواحد السيد .
استمر ضغط أفريكا سبورت وحصل على ثلاث ركنيات متتالية كانت أن تسفر الأخيرة عن هدف للفريق الأيفوارى ويرد عمرو زكى بهجمة خطيرة سددها فى القائم الايمن لينتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.
الشوط الثانى: ضغط من الفريق الإيفوارى لإدراك التعادل
واصل الفريق الإيفوارى ضغطه على دفاع الزمالك وسعية لإحراز هدف التعادل وبادل الفريق الأبيض منافسه الهجمات فى المباراة المفتوحة ، وكاد أفريكا سبورت كاد أن يخطف هدف التعادل فى الدقيقة 51 إلا أن عبد الواحد السيد تدخل فى الوقت المناسب وأنقذ الفرصة.
فى الدقيقة 56 يجرى حسن شحاتة التغيير الأول للزمالك ويدفع بأحمد جعفر بدلاء من عمرو زكى ، وعلى الجانب الأخر واصل أفريكا سبورت تهديد مرمى الزمالك من الركنيات وأخرج الدفاع فى الدقيقة 58 كرة خطيرة .
كرر الحارس الإيفوارى خطئه فى الدقيقة 62 وسقطت الكرة منه إلا أن الزمالك لم يستغل الفرصة لترتد الهجمة سريعاً ويحصل الفريق الأيفوارى على ركنيتين شكلت الأخيرى خطورة على الزمالك.
لم يظهر شيكابالا بأدائه المعهود ووضح أنه بعيداً عن مستواه الفنى والبدنى مما أثر على هجوم الزمالك ويضطر شحاتة إلى سحبه والدفع بأحمد حسن فى الدقيقة 68 وعقب التغيير مباشرة يطلق نور السيد قذيفة أنقذها حارس أفريكا سبورت .
فى الدقيقة 75 يهدر محمود فتح الله فرصة خطيرة من ضربة على مباشرة نفذها أحمد حسن على رأس الأخير الذى فشل فى توجيهها نحو مرمى أفريكا سبورت ويرد أفريكا سبورت بهجمة حصل منها على ركنية شكلت "كالعادة" خطورة بالغة على مرمى الزمالك.
تبادل الفريقين الهجمات خلال الدقائق الأخيرة ويجرى شحاتة تغييراً تنشيطياً ويدفع بعمر جابر بدلاً من حازم إمام ولم يسفر التغيير عن شىء لتنتهى المباراة بفوز الزمالك بهدف واحد فقط.
هدف الزمالك الوحيد فى مرمى أفريكا سبورت
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلى يتعادل مع البن الأثيوبى سلبياً ويقترب من دور الـ16 لدورى الأبطال الأفريقى


تغلب النادى الأهلى على الظروف الصعبة القاسية التى عانى منها فى أثيوبيا , حيث تعادل الأهلى سلبياً مع مضيفه البن الأثيوبى فى المباراة التى أقيمت مساء الأحد فى إطار دور الـ 32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا فى خطوة جيدة نحو تأهله للدور الـ16 للبطولة.
جاءت المباراة مرهقة  للاعبى الأهلى الذين واجهوا ظروفاً صعبة بداية من طقس حار ورطوبة عالية مروراً بأرضية أستاد أديس أبابا السيئة بالإضافة إلى نقص الأكسجين فى العاصمة الأثيوبية التى ترتفع عن سطح البحر بنحو 2500 متر ومنافس عشوائى , فضلاً عن الغيابات الكثيرة التى يعانى منها الأهلى فى هذه الفترة وضعف اللياقة البدنية لللاعبين نتيجة لتوقف النشاط الكروى فى مصر .
قدم الأهلى شوط ثانى جيداً بالمقارنة مع الشوط الأول وتألق من بين صفوف شريف إكرامى نجم المباراة الأول وجدو صاحب التحركات والمجهود الوفير.
وبهذه النتيجة يحتاج الأهلى إلى الفوز بأى نتيجة فى لقاء العودة للتأهل إلى دورى الـ 16 من بطولة دورى أبطال أفريقيا.
الشوط الأول: إستحواذ وسيطرة من لاعبى البن
بدأت المباراة بحذر من الفريقين سرعان ما كسره البن الأثيوبى بهجمة خطيرة فى الدقيقة 7 تصدر لها شريف إكرامى بعد مواجهة مهاجم إنيمبا المنفرد ، ويسيطر البن بعد هذه الهجمة على منطقة وسط الملعب دون خطورة.
يقود محمد نجيب هجمة عنترية فى الدقيقة 24 إلا أن جدو فشل فى التمرير فى الظهور الهجومى الأول للأهلى فى الشوط الأول ، وبعد الهجمة تعرض سيد معوض للإصابة وتقف المباراة نحو دقيقة ونصف.
يتدخل حسام غالى فى الدقيقة 29 على كرة خطرة لمهاجم البن فاى ويستطيع أن يشتتها إلى رمية تماس .
فى الدقيقة 29 يجرى جوزيه تغيره – الإضرارى - الأول ويدفع بأحمد شديد قناوى بدلاً من سيد معوض ، وفور نزول شديد يشن شديد هجمة من الناحية اليسرى تنتهى بكرة عرضية لم يصل لها جدو.
يضغط البن مع مرور الوقت ويظهر الإرهاق على لاعبى الأهلى إلا أن الفريق الأثيوبى لم يهدد مرمى شريف إكرامى لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.
الشوط الثانى: الأهلى يبادل الهجمات ويضيع الفرص بالجملة
بدأ الشوط الثانى بضغط من البن الأثيوبى الذى لجأ إلى سلاح التسديد عن بعد وأنقذ شريف إكرامى أحد هذه التسديدات من ستيفن فيما أخطأت الأخرى المرمى ورد البرازيلى جونيور مهاجم الأهلى بتسديدة قوية علت مرمى البن.
تقدم الاهلى بعد مرور إمتصاص حماس البن فى أول خمس دقائق من الشوط الثانى وظهر فى مناطق البن الهجومية عن طريق الجهة اليسرى بقيادة جونيور والجهية اليمنى بقياد بركات وفتحى إلا الهجمات لم ترتق إلى الخطورة.
فى الدقيقة 57 يضيع جدو فرصة الأهلى فى المباراة حيث إن مهاجم الأهلى فشل فى إستثمار كرة عرضية من أحمد فتحى وهو وحيداً داخل منطقة الجزاء لتضيع فرصة خطيرة للأهلى.
وكاد جدو أن يسجل هدف التقدم للأهلى من كرة طولية أمسك بها حارس البن قبل جدو المنطلق لتضيع فرصة أخرى للأهلى ، ويعقب هذه الفرصة التغيير الثانى للأهلى بنزول محمد أبو تريكة بدلاً من البرازيلى فابيو جونيور.
يضيع جدو أخطر فرص الأهلى فى المباراة فى الدقيقة 65 من كرة كررها الأهلى فى المباراة ، فأنطلق جدو بسرعته واتتقبل كرة فى ظهر دفاع البن وهيأ الأخير الكرة لنفسه داخل منطقة جزاء المنافس إلا أن سدد كرة سيئة فى أحضان حارس البن.
ينطلق بركات فى الدقيقة 70 من جملة الأهلى التكتيكية مستغلاً تقدم مدافعى البن ليتعرض للعرقلة ويشير الحكم على كارمبو بإستمرار اللعب.
يجرى الأهلى تغيره الثالث فى الدقيقة 78 ويدخل السيد حمدى بدلاً من جدو الذى تعرض لإصابة بعد مجهوده الكبير خلال الشوط الثانى.


فى الدقيقة 81 يتألق شريف إكرامى نجم اللقاء وينقذ أخطر فرص البن الأثيوبى ليحافظ على نظافة شباكة قبل أن يضيع محمد أبو تريكة أسهل الفرص وأخطرها فى الدقيقة 89 وهو وحيد داخل منطقة الـ 6 ياردات ولكنه رأسيته فى أحضان الحارس .

يحاول الأهلى تسجيل هدف فى الدقائق الأخيرة على عكس المتوقع إلا أن الوقت لم يسعفه لتنتهى المباراة  بالتعادل السلبى.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading