الخميس، 22 مارس 2012

مانشيستر سيتى يفوز على تشيلسى 2-1 ويقترب من التتويج بالدورى بالضغط على مان يونايتد


تجددت آمال فريق مانشيستر سيتى في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي بعد أن قلب تأخره الأربعاء أمام ضيفه تشيلسى بهدف إلى فوز قاتل بثنائية في القمة المثيرة التي شهدها ملعب الاتحاد في الجولة الـ29 من البطولة.
وحافظ "السيتيزنز" على فارق النقطة الوحيدة التي تفصله عن متصدر البريمير ليج وجاره مانشستر يونايتد، حيث أضاف إلى جعبته النقطة 69 ، فيما تلقى مدرب "البلوز" الإيطالي الشاب روبرتو دي ماتيو خسارته الأولى منذ توليه تدريب الفريق الذي استقر في المركز الخامس بـ49 نقطة, وبذلك يواصل مانشيستر سيتى الضغط على مان يونايتد والإقتراب كثيراً من تحقيق حلمه بالتتويج ببطولة الدورى .
وقد شهدت المباراة عودة قائد مان سيتي السابق كارلوس تيفيز بعد فترة طويلة من الغياب، ليساهم بفاعلية في هدف الفوز الذي سجله الفرنسي سمير نصري.
تسيد مان سيتي مجريات المباراة وكان أكثر خطورة على مرمى العملاق التشيكي بيتر تشيك الذي كان القدر رحيما به حين أنقذ قائمه هدفا مؤكدا من كرة مخادعة لعبها سمير نصري من فوقه في الشوط الأول.
وأهدر الإيطالي المشاغب ماريو بالوتيللي فرصة محققة للتقدم حين انفرد تماما بمرمى تشيك، لكنه سدد أرضية غير متقنة ضلت طريق الشباك.
وكان رد البلوز قاسيا، فتخلى عن تكتله الدفاعي ولجأ للعب المرتدات، ومنها جاء هدفه الأول عن طريق المدافع جاري كاهيل (ق60) من تسديدة طائشة.
واستمات أصحاب ملعب الاتحاد بحثا عن إدراك تعادل سريع والعودة مجددا إلى أجواء اللقاء، وتكفل الغاني مايكل إيسيان بمساعدتهم حين احتسبت ضده ركلة جزاء بعد أن لمس الكرة بالمنطقة المحظورة.
وانبرى الأرجنتيني سرخيو أجويرو للضربة التي أودعها ببراعة في الشباك (ق78).
وواصل مان سيتي الضغط لانتزاع النقاط الثلاث، وكان له ما أراد حين رجح سمير نصري كفة فريقه بإحراز هدف التقدم الثاني من تبادل رائع للكرة مع البديل العائد من غياب طويل الأباتشي الأرجنتيني تيفيز الذي مرر له كرة حريرية وضعت اللاعب الفرنسي في مواجهة ثنائية مع تشيك ليضعها من فوقه بمهارة فائقة لتتسلل إلى شباكه ويعوض إخفاقه في فرصة العارضة (ق86) لتكون رصاصة الرحمة التي اختتم بعدها الحكم القمة.
وفي الجولة نفسها فاز أرسنال 1-0 على إيفرتون وخسر ليفربول 3-2 أمام كوينز بارك رينجرز.
أهداف لقاء مانشيستر سيتى وتشيلسى 2-1


هدف لقاء أرسنال وايفرتون 1-0 .. نقلاً عن موقع yazamalek.com

هناك تعليق واحد:

  1. روعة الدورى الانجليزى وقوته فى وجود اكثر من فريق تنافس على الدورة والمستويات متقاربة

    ردحذف

بحث

Loading