الأحد، 25 مارس 2012

الأهلى يعود للمباريات الرسمية بمواجهة البن الأثيوبى للوصول لدور الـ16 لدورى الأبطال الأفريقي


بعد توقفه عن المباريات الرسمية منذ أكثر من 40 يوماً يعود الفريق الأول للنادي الأهلى للنشاط الكروي مجدداً الأحد بمواجهة البن الأثيوبي بأديس أبابا في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري الأبطال الإفريقي .
وستكون المباراة هي الأولى رسمياً للقلعة الحمراء منذ مباراة المصرى الشهيرة في 1 فبراير الماضي والتي أدت لتوقف النشاط الكروي في مصر حتى الآن بسبب وفاة أكثر من 74 شخص - بحسب التقارير الرسمية - ووجود العشرات من المصابين .
ويواجه الأهلي فريق البن عقب معرفة قرارات الإتحاد المصري للكرة والعقوبات التي وقعها إتحاد الكرة والتي تسببت في شعور الإدارة واللاعبين بحالة غضب لما تحمله من عقوبات يرونها غير حازمة على الجانب البورسعيدي.
وعاقب الإتحاد المصري الأهلي بخوض 4 مباريات بدون جمهور وايقاف حسام غالي والمدير الفني مانويل جوزيه لمدة أربع مباريات بالإضافة الى غرامة مالية قدرها 5 الاف جنيه لكل منهما لاعتراضهما على حكم مباراة المصرى الكابتن "فهيم عمر" .
ووصل النادي الأهلي يوم السبت لأثيوبيا تحضيراً لمواجهة البن بعد رحلة استمرت لثلاثة ساعات ونصف.
ويغيب عن الأهلي في لقاء البن كلاً من عماد متعب ووائل جمعة بسبب الإصابة.
وكذلك يغيب عبدالله السعيد لمعاناته من تمزق في العضلة الخلفية فيما سيجعل المدير الفني البرتغالي يعتمد في الخط الامامي على محمد ناجي "جدو".
وطالب جوزيه وحسن حمدي رئيس النادي اللاعبين بضرورة حسم التأهل من لقاء الذهاب بتحقيق نتيجة إيجابية في ملعب فريق البن تقربهم من المرحلة المقبلة.
وشدد الجهاز الفني في تحضيراته لمواجهة البن على ضرورة وقف التفكير ولو مؤقتاً في أحداث بورسعيد أو العقوبات الموقعة على النادي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء المرتقب.
ويسعى النادي الأهلي لتحقيق لقبه الإفريقي السابع بعد بطولات 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 التي جعلته ينفرد بصدارة ترتيب أبطال البطولة الأهم في تاريخ القارة السمراء.
يذكر أنها المرة الثانية التي يلتقي فيها الأهلي والبن في نفس الدور حيث التقيا في دور الـ32 لبطولة 1998 وخرج الأهلي وقتها بالتعادل 2-2 بالقاهرة و1-1 بأثيوبيا.
ووقتها شارك الأهلي بالفريق الثاني في البطولة الإفريقية لانشغال الفريق بمواجهة المولودية الجزائري في كأس النخبة ويوم فاز الأحمر بكأس النخبة خرج أمام البن من البطولة القارية.
جدير بالذكر أن المباراة ستقام فى تمام الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة .

هناك تعليق واحد:

  1. الأهلى فريق كبير ورائع وان شاء الله يفوز على البن

    ردحذف

بحث

Loading