السبت، 23 ديسمبر 2017

صلاح يصنع ويسجل فى ستة أهداف مثيرة بين ليفربول وارسنال

نجح اللاعب المصرى الدولى "محمد صلاح" من ممارسة هوايته المفضلة وإثبات حضوره في قمة ليفربول وأرسنال بتسجيل هدف وصناعة أخر في اللقاء الذي انتهى  بنتيجة (3-3) على ملعب الإمارات ضمن منافسات الجولة 19 في الدورى الانجليزى لكرة القدم "البريميرليج".

كوتينيو تقدم في الدقيقة 26 من صناعة صلاح، ثم أضاف صلاح الثاني في الدقيقة 52، وبعدها انتفض أرسنال بتسجيل ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 54 و56 و58 عن طريق سانشيز وتشاكا وأوزيل، ثم تعادل فيرمينو لليفربول في الدقيقة 70.

صلاح رفع رصيده إلى 15 هدف على قمة هدافي البريميرليج ليوسع الفارق مع هاري كين أقرب ملاحقيه إلى 3 أهداف، ومع سترلينج إلى 4 أهداف.

النقطة حافظت لفريق ليفربول على المركز الرابع برصيد 35 نقطة، ولأرسنال على السادس برصيد 34 نقطة، وذلك قبل خوض بيرنلي وتوتنهام منافسات الجولة التاسعة عشر. 

ملخص أحداث المباراة


الفرصة الأولى صنعها صلاح في الدقيقة 6 بعد مرور من الجهة اليمنى لكن تدخل المدافع ميتلاند ولمس الكرة لتخرج إلى ركنية لم يستفد منه الفريق الضيف.
كوتينيو استحوذ على الكرة في الدقيقة 14 ومرر لصلاح الذي انطلق على اليمين ثم أعاد الكرة لزميله البرازيلي ليسدد كرة قوية بيسراه ولكنها ذهبت بعيداً عن الشباك.
ليفربول المُسيطر تماماً واصل محاولاته بعرضية من روبينسون من الجهة اليسرى حولها فيرمينو برأسية باتجاه مرمى أرسنال لكن الحارس بيتر تشيك حولها لركنية في الدقيقة 22.
ثنائية صلاح وكوتينو أتت ثمارها بعد انطلاقة من صلاح على الجهة اليمنى ثم دخول لمنطقة جزاء أرسنال في الدقيقة 26 أتبعها عرضية قصيرة حولها كوتينيو بالرأس إلى شباك تشيك ليحتفل بالهدف الأول.
واستغل صلاح خطأ دفاعي من أرسنال لتصله الكرة أمام المرمى لينفرد تماماً بالحارس تشيك في الدقيقة 44 لكنه سدد في جسد حارس أرسنال لترتد الكرة إلى ماني الذي حولها بتسديدة مقصية علت العارضة بقليل.
وانطلق صلاح في مرتدة سريعة لليفربول في الدقيقة 48 ليتبادل الكرة مع ماني ثم يسدد من داخل منطقة الجزاء كرة أرضية بيمناه تصدى لها بيتر تشيك بسهولة.
محمد صلاح استفاق بعد الفرص التي أهدرها وانطلق في منتصف ملعب أرسنال ليسيطر على كرته ويطلق قذيفة بيمناه ذهبت على يمين الحارس بيتر تشيك في الدقيقة 52 ليضاعف النتيجة للفريق الضيف.
وجاء الرد سريعاً من أرسنال عن طريق أليكسيس سانشيز الذي حول عرضية متقنة برأسية إلى الشباك في الدقيقة 54، ثم عادل النتيجة تشاكا بقذيفة بيسراه في الدقيقة 56 مرت إلى شباك ليفربول.
وتقدم أرسنال للمرة الأولى في الدقيقة 58 بعد تمريرة رائعة من لاكازيت داخل منطقة الجزاء إلى أوزيل الذي انفرد من الجهة اليسرى ليرسل تسديدة إلى شباك ليفربول معلناً عن هدف ثالث لفريقه.
وعاد ليفربول من جديد للمباراة بهدف التعادل في الدقيقة 71 بعد أن مرر صلاح إلى إيمري الذي مرر إلى فيرمينو ليسدد كرة لمست يد تشيك ومرت إلى شباك أرسنال.
فينالدوم انطلق في الدقيقة 89 في دفاعات أرسنال ليمرر إلى صلاح في منطقة الجزاء وسط حصار 5 مدافعين وعلى الرغم من ذلك وجد المصري فرصة للتسديدة بيسراه كرة قوية ارتطمت بالشباك الخارجية لتشيك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading