السبت، 2 ديسمبر 2017

الزمالك يتعادل مع الرجاء بصعوبة ويواصل نزيف النقاط

واصل فريق الزمالك نزيف النقاط بمسابقة الدورى، وذلك بعد تعادله بصعوبة مع مضيفه فريق الرجاء 1-1 في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الـ12 من الدوري الممتاز على استاد الأسكندرية، ليستمر في خسارة النقاط بعد الخسارة من المقاصة في المباراة الماضية.


وتقدم الزمالك مركزاً في جدول الترتيب وأصبح رصيده 19 نقطة بشكل مؤقت حتى نهاية مباريات الجولة، ولم تكن النقطة التي حصل عليها الرجاء كافية ليحسن مركزه وبقى في القاع برصيد 6 نقاط.
كان الرجاء البادئ في التسجيل عن طريق صالح موسى، واستطاع الزمالك أن يتعادل مع خلال لاعبه المحترف كابونجو كاسونجو.
أحداث الشوط الأول


خرج أحمد الشناوي مع مرماه في الدقيقة 5، وأبعد الكرة إلى رمية تماس في حين طالب لاعبو الرجاء باحتساب لمسة يد على حارس الفريق الأبيض، غير ان الحكم رفض الانصياع لمطالبهم واحتسبها رمية تماس.

أحرز صالح موسى هدف التقدم لصالح الرجاء في الدقيقة 17 بعدما استقبل ركلة حرة لعبت من الجانب الأيسر برأسية، بعد خطأ فادح من الشناوي الذي خرج من مرماه برعونة وعجز عن الحصول على الكرة.


بذل الزمالك مجهودات أكبر من أجل الوصول لمرمى الرجاء، غير أن المحاولات في النهاية كانت تعانى من سوء اللمسة الأخيرة سواء من خالد قمر أو باسم مرسي.
ولم يترك الرجاء الجانب الهجومي، واستمر في الضغط على لاعبي الزمالك من منتصف الملعب، الأمر الذي سمح بوجود مساحات حاول أيمن حفني استغلالها، دون أن ينجح في تشكيل أي خطورة على أصحاب الأرض.
وانطلق محمود المغربي بالكرة من الجانب الأيسر، وتجاوز أحمد توفيق بإبداع كبير، في الدقيقة 40 ولعب عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء مرت من أمام الجميع دون أن يصل إليها أحد.


ولم تتوقف الهجمة وذهبت إلى أحمد أوكا في الدقيقة 41، الذي اخترق منطقة الجزاء من الجانب الأيمن، وصوب كرة مقوسة رائعة مرت بجوار القائم الأيسر.
أحداث الشوط الثاني


اجرى الزمالك التبديل الاول في المباراة بمشاركة محمد إبراهيم العائد للفريق بعد غياب طويل، بدلا من محمد أشرف "روقة" لاعب وسط الفريق.

وسنحت فرصة للزمالك في الدقيقة 48، بعدما لعب باسم مرسي كرة على مرمى الرجاء تصدى لها الحارس محمد الزنفلي، وأبعدها إلى ضربة ركنية.
قطع محمد حمبوزو الكرة من محمود علاء في الدقيقة 54، وانطلق بها منفردا بمحمد الشناوي، غير أن علي جبر ارتكب خطأ ضده، وكان الحكم رحيما به فأشهر له بطاقة صفراء فقط.
وأتى التبديل الثاني والثالث للزمالك في الدقيقة 60 بمشاركة عبد الله جمعة بدلا من أيمن حفني، وكاسونجو بدلا من خالد قمر ليبقى شكل الفريق كما هو.
لعب عبدالله جمعة عرضية من الجانب الأيمن تجاه القائم البعيد في الدقيقة 68، لكن استطاع الزنفلي أن يحولها لضربة ركنية قبل أن تصل إلى باسم مرسي.
أحرز كاسونجو هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 73، بعدما حصل على كرة من باسم مرسي داخل منطقة الجزاء، استقبلها برأسية عكس اتجاه حركة حارس المرمى.
ولم يتمكن الزمالك عقب تسجيل التعادل من تشكيل الخطورة المنتظرة من أجل إحراز هدف الفوز، واكتفى الفريق في لعب الكرات العرضية غير الدقيقة من اليمين واليسار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading