السبت، 21 يونيو 2014

ميسي ينقذ الأرجنتين أمام ايران ويتأهل بها إلى الدور الثانى للمونديال


استطاع الأسطورة الأرجنتينية "ليونيل ميسي" إنقاذ منتخب بلاده من تعادل سلبي أمام المنتخب الايرانى في الجولة الثانية من المجموعة السادسة بمونديال البرازيل بعد ان سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 91. 


وصعد المنتخب الأرجنتيني لدور الـ16 للمونديال بعد ان جمع ست نقاط من مباراتين تصدر بهم مجموعته، فيما توقف رصيد المنتخب الايراني مع النيجيري عند نقطة واحدة، ويتذيل المنتخب البوسني المجموعة بلا نقاط. 



وكاد المنتخب الايراني ان يفاجئ الارجنتين في أكثر من فرصة خطيرة رغم استسلامه للدفاع في معظم فترات المباراة، في المقابل اظهر المنتخب الارجنتيني أداءً هزيلا. 

أداء دون المستوى للأرجنتين

لم يكن غريبا ان تسيطر الأرجنتين طولا وعرضا على المباراة منذ الدقيقة الاولى مستغلة "رعب" المنتخب الايراني الذي تراجع ربما عمدا أو مجبرا إلى الدفاع طوال الوقت. 

الأرجنتين لم تسنج لها فرص خطيرة في العشر دقائق الأولى، قبل ان يمرر جاجو بينية مميزة لهيجواين المنفرد بالمرمى والذي يضع الكرة في جسد الحارس علي حقيقي في الدقيقة 13. 

وضاعت على الأرجنتين فرصة خطيرة أخرى في الدقيقة 24 بعد ان ارتقى فاوستينو روخو فوق الجميع مستقبلا ركنية برأسه تمر بجوار القائم بقليل. 

واحتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة للمنتخب الارجنتين في مواجهة المرمى مع الدقيقة 33 تصدى لها ميسي وسددها بعيدة عن المرمى. 

وأرسل ميسي عرضية نموذجية من ضرة حرة أخرى في الدقيقة 37 لم ينجح المدافع إيزيكيل جاراي في استقبلها بالشكل الامثل وابعدها برأسه ضربة مرمى. 

وكاددت إبران ان تفاجئ الجميع في الدقيقة 41 عندما استقبل جلال حسيني ركنية برأسه فوق عارضة الحارس الارجنتيني سرخيو روميرو. 

ايران تهاجم وميسي يقتل احلامهم

بطبيعة الحال انطلق الشوط الثاني بسيطرة ارجينتينية كاملة دون هجمة خطيرة على مدار الربع ساعة، بل على العكس كانت الخطورة عن طريق المنتخب الايراني الذي اضاع فرصة هدف مؤكد عندما حول رضا جوتشاتجاد عرضية منتظري في يد روميرو الذي أبعدها بصعوبة في الدقيقة 52. 

وانطلق ميسي بالسرعة القصوى في الدقيقة 58 واقترب من منطقة الجزاء وسدد كرة ماكرة خرجت بقليل على يمين الحارس الايراني.

وتعملق الحارس الارجنتيني روميرو وانقذ رأسية خطيرة جدا من المهاجم الايراني أشكان ديجاجاه في الدقيقة 68 بعد عرضية من بيمان منتظري. 

وسدد ميسي كرة خادعة في الدقيقة 74 من ضربة حرة مباشرة مرت بقليل بجوار القائم الايمن. 

وشهدت العشر دقائق الاخيرة هجوما كاسحا من المنتخب الارجنتيني، وكاد المنتخب الايران ان يستغل هجمة مرتدة انفرد على اثرها البديل علي رضا وابعدها روميرو بأعجوبة في الدقيقة 86.

وجاءت الدقيقة 91 لتعلن عن هدف المباراة الوحيد للمنتخب الارجنتيني اثر قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء لليونيل ميسي سكنت الزوية اليمنى للحارس الايراني.
ملخص وهدف المباراة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading