السبت، 28 يونيو 2014

الأهلي والزمالك وجهاً لوجه في مباراة الموسم للفوز بالدوري

يستهل فريقي الأهلي والزمالك مشوارهما في الدورة الرباعية الفاصلة سعياً للفوز ببطولة الدوري المصري بصدام مباشرة في الجولة الأولى على استاد القاهرة الدولي.

تقام المباراة على ستاد القاهرة الدولى فى تمام الساعة 8:30 مساء بتوقيت القاهرة , والمباراة مقامة بدون جمهور.


مباراة الموسم

نجح الأهلي في تصدر مجموعته بالدوري بعدما حصد 40 نقطة، ونفس الأمر بالنسبة للزمالك بعدما جمع 35 نقطة، لتبقى المواجهة بين الثنائي لها العامل الأكبر في فوز أي من الفريقين باللقب، وبالتالي فهي مباراة الموسم المحلي لكلا الفريقين رغم تواجد منافسان أخران على لقب الدوري هما سموحة وبتروجيت.

حلم الدوري

لم يفز الأهلي بأخر بطولتين للدوري بسبب إلغائهما لكنه نجح في حصد أخر 7 بطولات دولي منذ عام 2005 وحتى 2011، بينما لم يحقق الزمالك لقب الدوري منذ 2004.

ويمثل الفوز بلقب الدوري حلماً كبيراً بالنسبة للزمالك الذي غاب عن منصات التتويج 10 سنوات كاملة تسيد خلالها الأهلي قبل أن يتم الإلغاء في أخر موسمين.

كما يحلم الأهلي بتحقيق اللقب الثامن على التوالي لتأكيد ريادته في البطولة المحلية التي توج بلقبها 36 مرة ليتقدم خطوة جديدة نحو اللقب رقم 40.

اللقب الأول

لم يسبق لمدرب الزمالك أحمد حسام "ميدو" الفوز ببطولة الدوري مع فريقه، بل لم يسبق له تدريب فريق أخر، فهو يبحث عن لقبه الأول مع الفارس الأبيض في الدورة الرباعية الفاصلة بالدوري.

ويأمل ميدو في أن يستعيد درع بطولة الدوري من الجزيرة وتحويله لميت عقبة بمقر الزمالك ليدخل بين عظماء مدربي الزمالك القلائل الذين حققوا اللقب 11 مرة على مدار التاريخ.

فتحي مبروك أيضاً لم يسبق له الفوز ببطولة الدوري مع الأهلي كمدير فني ولذلك فهو يبذل قصارى جهده من أجل وضع اسمه في لائحة الشرف بين المدربين الذين قادوا الفريق الأحمر للقب الدوري.


فاز الأهلي على الزمالك (4-2) في أخر مباراة جمعت الفريقين وكانت بدوري أبطال أفريقيا على ملعب الجونة ضمن مرحلة المجموعات.


لم يفز الزمالك خلال السنوات السبعة الماضية على النادي الأهلي منذ أن حقق أخر انتصار ببطولة الدوري عام 2006-2007 بالدوري الممتاز على استاد القاهرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading