الاثنين، 23 يونيو 2014

عمرو جمال ينقذ الاهلى امام المنيا ويصعد به لربع نهائى كأس مصر

انقذ اللاعب الصاعد بقوة عمرو جمال الأهلي من فخ فريق المنيا وقاده لربع نهائي كأس مصر بالفوز 4-3 على المنيا في مباراة مثيرة ليواجه الرجاء في الدور المقبل.
تقدم السيد حمدي للأهلي في الدقيقة 26 قبل أن يتعادل محمود عاطف لفريق المنيا في الدقيقة 31 قبل أن يضيف عمرو جمال البديل الهدف الثاني في الدقيقة 57 ثم زاد زميله كريم بامبو غلة الأهداف بثالث في الدقيقة 63 لكن محمود قاعود عاد بالمباراة عندما سجل الثاني لفريق في الدقيقة 82 ثم سجل اللاعب نفسه هدف التعادل للمنيا في الدقيقة 91 قبل أن يعود جمال ويسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 92.
أحداث الشوط الأول:
بدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين ، وأخذ الأهلي الاسبقية من خلال شن هجمات غير خطيرة على مرمى المنيا ، ورد الأخير بهجمات أكثر خطورة من خلال الجبهة اليسرى لكنها لم تكن كافية لإحراز الأهداف.
الأهلي ينتفض بعد ثورة بسيطة من جانب لاعبي المنيا ، وكانت خطورة الأهلي من خلال الصاعد كريم بامبو والذي استلم الكرة بالقرب من المنقطة ليراوغ بعدها مدافعي المنيا لكنه صوب بجوار القائم.
السيد حمدي أيضا كان له نصيب من تشكيلة خطورة على مرمى المنيا عندما تلقى كرة عرضية وسط عدم وجود كثافة كبيرة من المدافعين لكنه ومع ذلك لم يحسن استغلالها.
المنيا لم يقف مكتوف الأيدي حيث لجأ أبناء الصعيد إلى الهجمات المرتدة وذلك من خلال الثنائي كريم مصطفى ومحمود قاعود لكن شريف إكرامي كان في الموعد.
وكاد قاعود أن يسجل أول أهداف المباراة عندما اخترق دفاع الأهلي الذي يعاني بشكل واضح في هذه المباراة بعد أن تلقى الكرة من كريم مصطفى لكن شريف إكرامي أفسد المخطط الصعيدي في إحراز اول الأهداف.
الأهلي كشر عن أنيابه في الدقيقة 26 وسجل الأهلي الأول عن طريق السيد حمدي بعد تداخل من جانب عدد من المدافعين لتصل الكرة لحمدي الذي وضعها في المرمى.
محمود عاطف لاعب المنيا انتظر 5 دقائق ليعيد الأمور إلى النصاب الصحيح عندما سجل هدف التعادل بعد عرضية من كريم مصطفى.
المنيا أراد مضاعفة النتيجة من خلال استغلال الهجمات المرتدة وسط الدفاع المهزوز من جانب الأهلي.
أحداث الشوط الثاني:
بدأ الأهلي الشوط الثاني بشكل قوي مما كان عليه في الشوط الأول ، حيث قام السيد حمدي بلعب كرة عرضية لتجد بامبو في انتظارها ليسددها بجوار القائم في الدقيقة 48.
وتكرر نفس الأمر في الدقيقة 50 عندما لعب حمدي كرة عرضية لتجد بامبو المنفرد بالحارس لكنه يفشل في وضعها في الشباك.
فتحي مبروك المدير الفني للأهلي قرر ضخ دماء جديدة في المباراة بالدفع بعمرو جمال على حساب أحمد رؤوف الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 57 بعد نزوله بدقائق معدودة بعد تلقى تمريرة من جانب بامبو ليضعها بمهارة على يسار عاطف مرسي حارس المنيا.
وفي الدقيقة 63 زاد كريم بامبو غلة الأهداف بالثالث بعد ان تلقى كرة عرضية من جانب أحمد شديد قناوي ليطلق صاروخية برأسه لم يجد معها حارس المنيا حيلة.
بعد الهدف الثالث للأهلي تشهد المباراة هدوء واستسلام من جانب لاعبي المنيا والذين فقدوا خطورتهم بخروج كريم مصطفى.
في الدقيقة 82 عاد محمود قاعود لاعب المنيا ليزيد الأمور سخونة بعدما سجل الهدف الثاني لفريقه من هجمة مرتدة مستغلا خطأ من الدفاع وشريف إكرامي.
محمود قاعود حبس الأنفاس بهدف التعادل في الدقيقة 91 مستغلا الأخطاء الدفاعية للاعبي الأهلي قبل أن يسجل عمرو جمال الهدف الرابع الأهلي في الدقيقة 92.

أهداف اللقاء ..الفيديو نقلاً عن موقع yallakora.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading