الأحد، 15 يونيو 2014

فوز تاريخي لكوستاريكا بثلاثية على أوروجواي في غياب سواريز

استطاع المنتخب الكوستاريكي تحقيق فوزا غالياً ومستحقاً على منتخب أوروجواي بنتيجة 3-1 السبت في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بكأس العالم والتي تضم أيضا منتخبي ايطاليا وانجلترا. 

وينسب الفضل لجويل كامبل مهاجم كوستاريكا لاعب أولمبياكوس اليوناني، الذي سجل الهدف الأول وصنع الهدف الثالث للبديل ماركوس أورينيا، علما وان الهدف الثاني كان من توقيع أوسكار دوارتي. 

وكسرت كوستاريكا العقدة التاريخية في مبارياتها مع أوروجواي حيث التقيا 8 مرات من قبل كان الفوز لأوروجواي في 6 مباريات والتعادل في مباراتين.

أوروجواي تتقدم أولاً

بطبيعة الحال وبحكم الماضي والحاضر، سيطر منتخب أوروجواي على المباراة منذ الدقيقة الأولى، ولكن لم تسنح له فرص خطيرة على مرمى الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس في العشر دقائق الأولى. 

بدأ منتخب أوروجواي يتحرك نحو المرمى الكوستاريكي وبالفعل سجل المدافع الهداف دييجو جودين هدفا لأوروجواي في الدقيقة 15 احتسبه حكم اللقاء تسللا على لاعب أتلتيكو مدريد. 

بعد هدف جودين "الأبيض" سنحت للهداف الرائع اديسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان فرصة خطيرة بعد ان وجد نفسه في مواجهة المرمى مستغلا خطأ دفاعي فادح لكنه "ألش" لتخرج الكرة ضربة مرمى.

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء صحيحة لصالح دييجو لوجانو مدافع أوروجواي، تصدى لها كافاني وسددها على يسار نافاس محرزا الهدف الاول في الدقيقة 24. 

انتفض منتخب كوستاريكا وسدد جويل كامبل صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 27  مرت بقليل بجوار فيرناندو موسليرا حارس أوروجواي.، وبعدها مباشرة سنحت لجينكرالو جونزاليس فرصة أخرى لكنها تمر بردا وسلام على المنتخب الأزرق خارج المرمى.

وأنقذ نافاس كرة خطيرة للغاية في الدقيقة 43 بعد ان سدد فورلان كرة خطيرة بقدمه اليسرى اصطدمت بقدم المدافع وكادت تغالط حارس كوستاريكا الذي أبعدها ركنية. 

بركان كوستاريكا

وكأن الكرة الارضية عكست اتجاه دورانها، هكذا فعلت كوستاريكا مع بداية الشوط الثاني، حيث فاجأت أوروجواي بهدفين في أربع دقائق. 

سجل المهاجم جويل كامبل هدف التعديل في الدقيقة 54 بعد ان استلم عرضية داخل منطقة الجزاء وسددها قوية بقدمه اليسرى في الشباك، تبعها هدف ثاني للمدافع أوسكار دوارتي من رأسية مميزة بعد ان استقبل كرة من ضرة ثابتة في الدقيقة 58. 

بعد الهدف الثاني، نجح المنتخب الكوستاريكي في الاحتفاظ بالكرة سريعا وقتل اللعب لخفض الروح المعنوية للاعبي أوروجواي. 

وعاد المنتخب الكوستاريكي ليباغت أوروجواي بهدف ثالث في الدقيقة 84 للبديل ماركوس أورينيا الذي انطلق داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة ارضية سهلة في شباك موسليرا.

وحصل ماكسميليانو بيريرا لاعب أوروجواي على أول بطاقة حمراء في المونديال بعد تتدخل شرس وعنيف مع كامبل أفضل لاعبي المباراة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading