الثلاثاء، 3 يونيو 2014

استبعاد "فالكاو" من مونديال البرازيل

قرر الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي استبعاد المهاجم رادامل فالكاو جارسيا افضل لاعب في الفريق من قائمة الفريق المشاكرة فى مونديال البرازيل ، قائلا إنه غير جاهز بعد للمشاركة في بطولة كبيرة.


وكان فالكاو -28 عاما- أصيب في يناير الماضي بقطع في الرباط الصليبي للساق اليسرى.

وحامت الشكوك حول قدرة فالكاو على استعادة لياقته في الوقت المناسب ليشارك مع المنتخب الكولومبي في أول ظهور له في كأس العالم منذ عام 1998 في فرنسا.

واستبعد بيكرمان من قائمته أيضا المدافع أمارانتو بيريا بسبب الإصابة والمهاجم لويس فيرناندو موريل لأسباب فنية، بالإضافة إلى أكيبالدو موسكيرا وإلكين سوتو وماسينلي توريس وإيدوين بالنسيا.

وكان المدير الفني الأرجنتيني قد ضم موسكيرا وسوتو وتوريس إلى القائمة الأولية ، إلا إنه عاد واستبعدهم قبل سفر الفريق إلى كامبانا الواقعة على حدود العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ، والتي اختارها بيكرمان لإقامة معسكر منتخب كولومبيا حتى السفر إلى البرازيل.

وكان الوضع مختلفا فيما يخص اللاعب بالنسيا ، الذي تدرب مع الفريق في معسكر الأرجنتين إلا إنه خرج في نهاية الأمر من حسابات المدير الفني لكولومبيا بسبب الإصابة.

وارتسمت معالم الحزن والأسى على وجه بيكرمان في المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه عن أسماء القائمة النهائية لفريقه، وأكد أنه لا يعيش أفضل أيامه بسبب أنه وجد نفسه مجبرا على عدم ضم فالكاو وبيريا وموريل.

وقال: "أعلن هنا ببالغ الأسى أن فالكاو وبيريا وموريل لن يتمكنوا من مصاحبة المنتخب الكولومبي في رحلته إلى البرازيل .. استبعاد فالكاو وبيريا جاء لأسباب بدنية ، حيث حاولنا تأهيلهما حتى اللحظة الأخير إلا إننا لم نتمكن من ذلك .. استبعاد موريل لأسباب فنية كان قاسيا جدا على نفسي كمدير للجهاز الفني للفريق".

وأوضح فالكاو أنه يعيش لحظات عصيبة كباقي الفريق ، إلا إنه أشار إلى أن كل الأسماء الأخرى الباقية ضمن القائمة النهائية للمنتخب الكولومبي قادرة على صنع إنجاز في المونديال.

وقال فالكاو: "كان لدي رغبة كبيرة في المشاركة في المونديال ، لكن الآن علي أن أدعم الفريق من خارج الملعب متمنيا له الأفضل دائما".

وأكد بيكرمان أن منتخب كولومبيا سيقدم أداء رائعا خلال المونديال لأنه "فريق قوي"، وسيتمكن من التغلب على الحزن الذي سببه خروج اللاعبين الثلاثة.

ويلعب منتخب كولومبيا في المجموعة الثالثة للمونديال إلى جانب اليونان وكوت ديفوار واليابان.

وضمت القائمة النهائية لمنتخب كولومبيا الأسماء التالية:

حراسة المرمى: دافيد أوسبينا (نيس) فاريد موندراجون (ديبورتيفو كالي الكولومبي) وكاميلو بارجاس (سانتا في الكولومبي).

الدفاع: كاميلو زونيجا (نابولي) وبابلو أرميرو (ويستهام) كريستيان زاباتا (ميلان) وماريو يبس (أتلنتا) وكارلوس فاليز (سان لورينزو) وسانتياجو أرياس (بي إس في اندهوفن) وإيدر ألباريز بالانتا (ريفر بلات).

خط الوسط: خاميس رودريجز (موناكو) أبل أجويلار (تولوز) وكارلوس سانشيز (إلتشي) وفريدي جوارين (الإنتر) وخوان فيرناندو كوينتيرو (بورتو) وألدو راميرز (مورليا) وألكسندر ميخيا (أتلتيكو ناسيونال) وفيكتور ايباربو (كالياري) وخوان جويرمو كوادرادو (فيورينتينا).

الهجوم: جاكسون مارتينيز (بورتو) وتيوفيلو جوتيريز (ريفر بلات) وكارلوس باكا (إشبيلية) وأدريان راموس (بوروسيا دورتموند).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading