الخميس، 5 يونيو 2014

منتخب مصر يتعادل مع جامياكا المتواضعة بهدفين فى لندن


لم ينجح المنتخب المصري الأول فى تحقيق الفوز على نظيره الجاميكي صاحب المستوى المتواضع في المباراة الودية التي جمعت الفريقين شرق العاصمة الإنجليزية لندن وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).


تقدم المنتخب المصري مبكراً في الدقيقة 4 عن طريق النني، قبل أن يتعادل سيمون دوكينز لجاميكا في الدقيقة 27 ثم يضيف جويل جرانت في الدقيقة 39، قبل أن يتعادل باسم مرسي في الدقيقة 72.



وسيطر المنتخب المصري صاحب التصنيف 24 عالمياً على المباراة في معظم أوقاتها لكنه فشل في النهاية في تحقيق فوز على منتخب جاميكا المصنف 81 عالمياً والذي ظهر بمستوى متواضع.



ملخص الشوط الأول



بدأت المباراة بضغط من الفريق المصري في الدقائق الأول بحثاً عن هدف مبكر لكن الفريق الجاميكي نجح في التماسك خلال الدقائق الأولى.



وحصل الفراعنة على ركنية نفذها حسين السيد في الدقيقة 5 لعبها عرضية بيسراه ليرتقي النني ويحولها برأسية قوية إلى الشباك معلناً عن هدف مصري أول.



وحاول المنتخب المصري التقدم بهدف ثاني في الدقيقة 12 بعدما وصلت الكرة إلى محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء ليمرر إلى حسين السيد الذي سدد كرة قوية بيسراه ضلت طريق الشباك.



وحصل المنتخب الجاميكي على ضربة ركنية في الدقيقة 16 لعبت عرضية متقنة لكن نجح الدفاع المصري في تشتيتها لتبتعد الخطورة عن مرمى الشناوي.



وحاول المحمدي على مرمى جاميكا في الدقيقة 26 بعدما وصلته كرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية ضعيفة مرت بجوار القائم الأيسر.



وشهدت الدقيقة 27 تسجيل منتخب جاميكا هدف التعادل سيمون دوكينز بعد عرضية على مستوى منخفض من الجهة اليمنى حولها بيسراه لشباك الحارس الشناوي.



وفي مرتدة سريعة للفريق المصري وصلت الكرة إلى صلاح على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 35 ليراوغ مدافع جاميكا ثم يسدد كرة قوية بيسراه علت العارضة.



وسجل اللاعب جويل جرانت الهدف الثاني لمنتخب جاميكا في الدقيقة 39 بعد مراوغة على غزال وحسني عبد ربه ثم التسديد بيسراه على يمين أحمد الشناوي.



وحصل المنتخب المصري على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 42 نفذها حسني عبد ربه قوية ارتطمت بالحائط البشري ثم تحولت لضربة ركنية.



ومرر حسين السيد كرة تمريرة رائعة إلى حمودي على حدود منطقة الجزاء في اللحظات الأخيرة للشوط الأول ليسدد كرة بيسراه ذهبت بعيدة لينتهي الشوط بخسارة مصر بهدفين مقابل هدف.



ملخص الشوط الثاني



ومع بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب الجاميكي بحثاً عن هدف ثالث وحصل على ركنية لكنها مرت بسلام على دفاعات الفريق المصري.



وفي الدقيقة 47 انطلق صلاح ووصل لمنطقة جزاء جاميكا ليسدد كرة قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر لحارس جاميكا.



وأهدرت مصر أخطر فرصها في الشوط الثاني بعدما وصلت الكرة إلى باسم مرسي الذي أبعدها الدفاع من أمامه لتصل إلى صلاح أمام المرمى الخالي من حارس وسط تغطية من المدافعين لكن سدد لاعب تشيلسي بيمناه إلى خارج المرمى في الدقيقة 57.



ولعبت كرة طولية من صلاح داخل منطقة الجزاء شتتها الدفاع في الدقيقة 58 لتصل إلى حسين السيد الذي استحوذ على الكرة وسددها بيمناه سهلة إلى أحضان الحارس.



وتعرض المحمدي لعرقلة على حافة منطقة الجزاء على الجهة اليمنى ليحصل على ضربة حرة مباشرة نفذها أحمد حمودي في الدقيقة 60 بالحائط البشري لتتحول لركنية.



وتوغل صلاح في دفاعات جاميكا في الدقيقة 66 ولعب بينية إلى شرويدة الذي كان أن ينفرد بالحارس قبل أن ينجح في الإمساك بالكرة لتضيع فرصة خطيرة للفريق المصري.



وفي الدقيقة 72 نجح باسم مرسي في تسجيل هدف التعادل بعد كرة عرضية متقنة نفذها صلاح من العمق على رأس مرسي ليتعادل للفراعنة.



وحصل المنتخب المصري على ضربة حرة مباشرة على الجهة اليمنى نفذها حسام غالي في الدقيقة 77 لتذهب إلى الحارس بسهولة.



وحصل محمد صلاح على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء جاميكا بعدما تعرض لعرقلة بعد انطلاقة رائعة في الدقيقة 89 تصدى اللاعب أحمد المحمدي لتنفيذها برعونة ليطيح بها فوق العارضة لتضيع فرصة خطيرة لمصر وينتهي اللقاء بالتعادل.



وبدأ منتخب مصر المباراة بالتشكيل التالي: 



حراسة المرمى: أحمد الشناوي



خط الدفاع: ، علي غزال، حسني عبد ربه" ليبرو" أحمد سعيد "أوكا"،



خط الوسط: حسين السيد، حسام غالي، محمد النني، أحمد المحمدي



خط الهجوم: خالد قمر،أحمد حمودي، محمد صلاح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading