الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

مباريات تاريخية حفرت في الذاكرة فى عام 2013 .. فيديو


تبقى فى كرة القدم مباريت يخلدها التاريخ وتظل فى اذهان وهقول جماهير ومشجهى الساحرة المستديرة فى جميع أنحاء العالم .. يوفنتوس - مانشستر يونايتد 2-3 .. فرنسا - البرازيل 3-0 .. الأهلي - الزمالك 6-1 .. وبنهاية عام 2013 نقوم بإلقاء الضوء على أبرز المباريات التي أقيمت في عام ينقضي.
وفي ظل توقف النشاط الكروي في مصر محلياً، وفوز الأهلي بلقب دوري الأبطال الإفريقي، وخروج مصر من المرحلة النهائية لتصفيات المونديال أمام البرازيل فأن الخيارات كانت قليلة على المستوى المحلي.
عالمياً وجدنا مباريات من نوع خاص واستثنائي، فبين عودة السويد أمام ألمانيا في برلين من خسارة 4-0 لتعادل 4-4، وفوز تاريخي لبايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند على برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي، وخماسية تاريخية في عمان لمنتخب الأردن تكتب هذه السطور:
البرتغال - السويد 3-2
بعد فوز صعب في لشبونة بهدف لكريستيانو رونالدو جاء موعد الحسم في ملعب فريندز آرينا بين أصدقاء زلاتان أبراهيموفيتش ورفاق كريستيانو رونالدو.
وبعد أن تقدم الدون بهدف دون رد، رد إبرا كادبرا بثنائية قبل لكن رد رونالدو جاء بثنائية في دقيقتين لتصبح النتيجة الإجمالية في مجموع المباراتين 4-2.
وأبرز تصريح جاء عقب المباراة من إبرا الذي قال : "كأس العالم هو من سيفتقد إبراهيموفيتش.


غانا - مصر 6-1
اعتقدت الجماهير المصرية في 2013 أن التأهل لكأس العالم بعد غياب منذ بطولة 1990 بات قريب للغاية، بعد تصدر المجموعة بدون فقدان أي نقطة وتحقيق رقم لم يحقق بالقارة.
وفي المرحلة النهائية أوقعت القرعة المنتخب المصري أمام نظيره الغاني المدجج بنجوم من نوعية علي سولي مونتاري وجيان أسامواه ومايكل إيسين وآخرين.
لكن انطلاقة مباراة كوماسي في 15 أكتوبر 2013، شهدت على هيمنة من طرف غاني نجح في تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الأول لجيان وجمعة في مرماه وعبدالمجيد واريس، ومثلها في الشوط الثاني لأسامواه وومونتاري وأتسو مقابل هدف لمحمد أبو تريكة من ركلة جزاء صنعها محمد صلاح لم تكن كافية للإبقاء على الحلم المصري.
الفوز 2-1 في لقاء الإياب لم يكن كافياً لتأهل الفراعنة للمونديال، ومما زاد الطين بلة سرقة حقوق بث اللقاء من قبل التلفزيون المصري مما تسبب مؤخراً في توقيع غرامة مالية قدرها 2 مليون دولار.

بايرن ميونيخ - برشلونة 4-0
يومها كان الإعلان عن تعاقد بايرن ميونيخ مع ماريو جوتزه من صفوف بروسيا دورتموند، وسط توقعات وضعت برشلونة للنهائي بقيادة نجمه ليونيل ميسي الذي كان يعاني من إصابة.
لكن فرقة المدرب يوب هاينكس نجحت في تقديم عرضاً للتاريخ وسجل توماس موللر هدفين، وماريو جوميز وآرين روبين، ليس هذا فحسب بل حقق الفريق الفوز إياباً بثلاثية نظيفة في أكبر نتيجة ذهاب وإياب في نصف نهائي البطولة عبر التاريخ.
المباراة التي أقيمت في 23 أبريل 2013 كتبت المباراة الأسوأ في مسيرة المدرب تيتو فيلانوفا وكانت أحد أهم أسباب انتهاء مسيرته التدريبية مع الكتالان.

بروسيا دورتموند - ريال مدريد 4-1
ربما كان الفوز 4-1 على ريال مدريد هو شهادة الميلاد الحقيقية للمدرب يورجن كلوب الذي أهان البرتغالي جوزيه مورينيو برباعية للتاريخ وكرر تفوقه عليه في دوري الأبطال 2012-2013.
ليس لكلوب فحسب فالمباراة التي أقيمت في الرابع والعشرين من أبريل الماضي شهدت تسجيل المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي أربعة أهداف في شباك الحارس دييجو لوبيز منها ثلاثية بالشوط الثاني.
الفوز مهد لتأهل دورتموند للنهائي فرغم الخسارة 2-0 فأن الفريق الألماني دون أول نهائي ألماني خالص في تاريخ المسابقة مع المتأهل لاحقاً بايرن ميونيخ.


بروسيا دورتموند - مالاجا 3-2
بعد انتهاء مباراة مرحلة الذهاب في ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي بين مالاجا الإسباني وبروسيا دورتموند بالتعادل السلبي في قمة الأحصنة السوداء بات دورتموند هو المرشح الأبرز للتأهل للمرحلة المقبلة.
ولكن سيناريو مباراة سيجنال إدونا بارك في 9 أبريل 2009، كان قريباً من كتابة رواية معاكسة للتوقعات فتقدم خواكين لمالاجا ثم تعادل روبيرت ليفاندوفسكي، قبل أن تقدم إليسيو 2-1 في الشوط الثاني.
وفي الوقت بدل الضائع كان دورتموند في حاجة لتسجيل ثنائية للفوز 3-2 الأول جاء عن طريق نجمه الموهوب ماركو ريوس، ثم جاء الهدف التاريخي لفيلبي سانتانا في الدقيقة 93.

الأهلي - مونتيري 1-5
كانت المباراة هي الأولى للأهلي بعد رحيل محمد أبو تريكة، الذي أعلن قبل انطلاق كأس العالم للأندية أن المونديال هي البطولة الأخيرة له في عالم كرة القدم، ثم تعرض لإصابة أمام جوانزو إيفرجراند فغاب عن لقاء مونتيري في 18 ديسمبر 2013.
سبق للأهلي احتلال المركز السادس في المونديال مرتين قبل لقاء 2013، مرتين الأولى في 2005 وفي 2008، ولكن بخسائر مقبولة 2-1 أمام سيدني الإسترالي و1-0 ضد أديلادي يونايتد الإسترالي الآخر بهدف نظيف.
لكن مباراة 2013 شهدت أكبر خسارة للأهلي في تاريخه عبر المشاركة في المونديال، وفي تاريخه المعاصر من ثمانينيات القرن الماضي، إن لم يكن أبعد في ظل هشاشة دفاعية فجة، وانهزامية مفرطة.
البداية كانت خير عنوان للقاء، فكاردوزو سجل بعد 3 دقائق، ورغم تعديل عماد متعب للنتيجة بهدف مشكوك في صحته، إلا أن الرد جاء برباعية بثنائية من ديلجادو أكبر هداف في تاريخ المونديال بفضل هذه المباراة، وهدف من لوبيز شهد خطأ تاريخي للحارس شريف إكرامي وركلة جزاء من سوازو.

بايرن ميونيخ - تشيلسي 2-2
حملت المباراة التي أقيمت يوم الجمعة 30 أغسطس 2013 العديد من الأرقام، فهي الأولى التي تقام بملعب إدين براجا بعيداً عن ملعب لويس الثاني في فرنسا التي أقيمت بنظام اللقاء الواحد من 1998 حتى 2012.
المواجهة كانت الرسمية الأولى لجوزيه مورينيو مع تشيلسي الإنجليزي في بداية فترة الولاية الثانية، والأولى على المستوى الأوروبي لغريمه السابق في كلاسيكو كرة القدم الإسبانية جوسيبي جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الذي تفوق على مورينيو وألحق به الخسارة الثانية في السوبر بعد خسارة البرتغالي مع بورتو لقب 2003 أمام إيه سي ميلان.
فريق المدرب جوارديولا بايرن ميونيخ بدأ اللقاء مسيطراً لكن تشيلسي نجح في خطف هدف عن طريق مهاجمه الإسباني فيرناندو توريس ظل متقدماً من خلاله حتى انطلاقة الشوط الثاني عندما صوب أفضل لاعبي أوروبا فرانك ريبيري صاروخية استقرت في الشباك وأهداها الفرنسي الموهوب لبيب في مواجهة مورينيو.
في الوقت الإضافي تقدم إدين هازارد بعد مراوغة لدفاعات فريق بافاريا، لكن في الدقيقة 120 وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء لخافي مارتينيز الذي أسكنها شباك بيتر تشيك فعادت الدماء لتجري في شرايين بيب، الذي توج بالسوبر الثالث في تاريخه، بينما فشل مورينيو في تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه.

الأردن - أوروجواي 0-5
كانت الأردن تحلم بالتواجد لأول مرة في كأس العالم عندما التقت أوروجواي في 13 نوفمبر الفائت، في ظل قيادة فنية مصرية للمدرب حسام حسن، وما شجع النشامى على الحلم تاريخهم الكبير الذي دونه الراحل محمود الجوهري وقدرة الأردن على الوصول لهذه المرحلة.
وفي مواجهة ملعب عمان الدولي احتاج المنتخب المدجج بنجوم من نوعية لويس سواريز وإديسون كافاني ودييجو فورلان لخماسية نظيفة في الأردن جعلتهم لا يحتاجون إلى أهداف في المباراة الأخرى.
وجاءت الأهداف عن طريق: بيريرا وستوناي ولوديرو ورودريجيز وكافاني.

الأهلي - الزمالك 4-2
كان مباراة الجولة الخامسة في دوري الأبطال الإفريقي بين الأهلي والزمالك هي الحاسمة من أجل التأهل إما للأحمر أو الأبيض، الزمالك كان قد حقق انتصاره الأول بالبطولة بينما الأهلي حقق فوزين متتالين على ليوباردز.
المواجهة لم تكن الأولى في دور المجموعات وكانت دوماً تحمل فوز للأهلي وتعادل، وبما أن التعادل كان قد جاء في لقاء الجولة الأولى فأن هذه القمة هي الوحيدة التي فاز بها الأهلي على الزمالك في 2013.
الفوز 4-2 أعاد لأنصار الأهلي ذكريات ملعب الكلية الحربية والفوز التاريخي بنفس النتيجة في افتتاح مسيرة جيل الأهلي الذهبي نحو الألقاب في نوفمبر 2004.
المباراة شهدت أخر هدف لأبو تريكة في مباريات القمة بعد تسع سنوات من أول أهدافه في لقاء 2-1 بالدوري وثنائية في 4-2، لينهي مسيرة انتصاراته على الزمالك بنفس النتيجة التي بدأت بها.

مانشستر سيتي - آرسنال 6-3
حملت مباراة الجولة السادسة عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت 14 ديسمبر إهانة للمتصدر آرسنال، الذي خسر بستة أهداف على ملعب الاتحاد أمام مانشستر سيتي.
وبدأت الحفلة التهديفية بهدف من سيرخيو أجويرو، قبل أن يتعادل ثيو والكوت بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن نهاية الشوط حملت تعديل النتيجة للسيتيسنز بهدف التقدم لألفارو نيجريدو ثم أضاف فيرناندينيو الهدف الثالث، قبل أن يعدل والكوت النتيجة لـ3-2 بتصويبة رائعة.
وأضاف ديفيد سيلفا الهدف الرابع ثم فيرناندينيو الخامس قبل أن يجعل بير ميترساكر النتيجة 5-3، لكن يايا توريه بركلة جزاء جعلها 6-3، ليعلن عن سيتي المرشح الأكبر للتتويج ببطولة 2014.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الكاف يعلن قائمة أفضل لاعب أفريقى لعام 2013 ويستبعد "أبو تريكة"


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) القائمة النهائية للاعبين المرشحين على لقب "أفضل لاعب في أفريقيا" لعام 2013 واستبعد نجم الأهلي ومنتخب مصر المعتزل "محمد ابو تريكة".


وحدد "الكاف" ثلاثة أسماء فقط فى القائمة النهائية للتنافس على الجائزة هم الإيفواري يايا توريه ومواطنه ديديه دروجبا، والنيجيري جون أوبي ميكيل.

وسيتم إعلان الفائز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا 2013 في حفل الكاف السنوي الذي سيقام في مدينة لاجوس النجيرية يوم 9 يناير المقبل.

ويحمل يايا توريه لقب أفضل لاعب في أفريقيا العام الماضي 2012، كما يحمل اللاعب المصري محمد أبو تريكة لقب أفضل لاعب إفريقي محلي خلال العام الماضي أيضاً 2012، ومرشح للاحتفاظ باللقب نفسه في 2013. 

يذكر أن محمد أبو تريكة أعلن اعتزاله كرة القدم مع نهاية كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت في المغرب ولم يتمكن نجم الأهلي من لعب أكثر من 45 دقيقة خلالها بسبب الإصابة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

استطلاع للرأى: كريستيانو رونالدو "ملك أوروبا "لعام 2013

فى استطلاع رأي تم اجراؤه اليوم، منح الجمهور البرتغالي "كريستيانو رونالدو" مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، لقب "ملكا لأوروبا" في عالم كرة القدم لعام 2013.
وأوضحت جريدة "الباييس" الأوروجوائية أن رونالدو تفوق هذه المرة على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حصد هذا اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة.
وقد يكون فوز رونالدو بهذا اللقب فأل خير لـ"صاروخ ماديرا"، حيث حصده من قبل في 2008 ، وهو نفس العام الذي حصد فيه جائزة الكرة الذهبية.
وحصل رونالدو على 63 صوتا من أصل 120 ، من الصحفيين المشاركين في الاستطلاع، متفوقا على الفرنسي فرانك ريبيري صاحب المركز الثاني بـ24 نقطة، وميسي الذي جاء ثالثا (15 نقطة).
وينافس رونالدو مع ميسي وريبيري هذا العام على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم التي سبق وتوج بها عام 2008.
وكرم المشاركون في الاستطلاع الويلزي المخضرم ريان جيجز لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي على مجمل مسيرته الرياضية.
وفي فئة الحكام فاز الإيطالي نيكولا ريتسولي على جائزة الأفضل لعام 2013
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 30 ديسمبر 2013

عمرو زكي: سأوقع للرجاء المغربي موسم ونصف.. وكنت أتمنى العودة للزمالك


صرح عمرو زكى المهاجم الدولي المصري الذي أنهى تعاقده مع فريق السالمية الكويتي أنه سيتجه إلى المغرب من أجل التوقيع لنادي الرجاء المغربى.


وفي تصريحاته لأحد المراسلين قال زكي: "أسافر الأربعاء المقبل إلى المغرب من أجل توقيع عقد الإنضمام للرجاء".

وأضاف زكي: "أتمنى أن يكون انتقالي للرجاء خطوة جيدة في مشواري الكروي وأن استعيد مستواي المعهود وأشارك بصفة مستمرة".

وأختتم نجم ويجان السابق قائلاً: " كنت أتمنى أكثر أن أعود لنادى الزمالك ولكن تصريحات المدير الفني للفريق بأنه لا يريد مهاجمين جعلتني أفكر في الانتقال لنادي أخر".

يذكر أن الرجاء المغربي نجح في الوصول لنهائي كأس العالم للأندية هذا العالم وخسر أمام بايرن ميونيخ بهدفين نظيفين ليحصد الميدالية الفضية بمونديال الأندية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الحصاد الرياضى لـ2013: اعتزال الكبار فى مصر.. القارات فأل النحس على البرازيل .. فيرجسون يودع .. أتليتكو ملكاً لمدريد

عام 2013 يفصلنا عن نهايته ساعات لينتهى, تاركاً لنا الكتير من الأحداث الرياضية التى تابعها الجميع بين فرق تحصد البطولات , وفرق اخرى تتحفز للعام الجديد,وبين مدربين صنعوا لأنفسهم مجداً قبل اعتزالهم عالم التدريب.
ونرصد لكم أعزائى القراء فيما يلى الحصاد الرياضى لعام 2013 على الصعيد العالمى:
البرازيل بطلة على ملعبها قبل عام من المونديال.. كلمة النهاية لمسيرة أسطورية لأليكس فيرجسون.. أتليتكو مدريد ينتقم من ريال مدريد ليتجرع مورينيو مرارة عام بلا ألقاب.. بايرن ميونيخ بطل العالم بخمسة ألقاب وغيرها ضمن حصاد 2013 للكرة العالمية.
القارات فأل نحس السامبا
في يونيو 2013 حققت البرازيل لقب كأس العالم للقارات للمرة الرابعة في تاريخها بعد مسيرة ناجحة فازت خلالها على اليابان 3-0 والمكسيك 2-0 وإيطاليا 4-2.
في نصف النهائي احتاج جمهور ملعب منيرو للانتظار حتى الدقيقة 86 ليحسم باولينيو لاعب توتنهام هوتسبير بطاقة التأهل للنهائي على حساب أوروجواي بعد تبادل تسجيل الأهداف من فريد وكافاني.
في النهائي تمت إهانة إسبانية بثنائية من فريد وهدف من نيمار في شباك إيكر كاسياس، هرب منه الحارس الشهير في الكلاسيكو بعد أربعة أشهر حيث تلقاه بدلاً منه دييجو لوبيز لتتوج البرازيل بالقارات.
في 1997 فازت البرازيل 6-0 على إستراليا في نهائي القارات بهاتريك من روماريو وآخر لرونالدو، لتخسر كأس العالم 98 في النهائي أمام فرنسا بثنائية من زين الدين زيدان وهدف من إيمانويل بيتيت.
في 2005 سحقت البرازيل الأرجنتين بأربعة أهداف من توقيع أدريانو "هدفين" وريكاردو كاكا ورونالدينيو، مقابل هدف لأيمار لتخسر في العام التالي المونديال في ربع النهائي ضد فرنسا بهدف تيري هنري.
جاء لقب القارات الثالث للسامبا في 2009 بالفوز 3-2 على أمريكا بعد تحويل التأخر بثنائية ديمبسي ودونوفان لفوز بثنائية من لويز فابيانو وهدف فوز من لوسيو، ليضيع مونديال 2010 من السامبا بالخسارة 2-1 من هولندا في ربع النهائي بثنائية شنايدر مقابل هدف روبينيو.
بايرن بطل الخماسية
في السادس عشر من شهر يناير لعام 2013 أعلنت إدارة نادي بايرن ميونيخ عن تعيين جوسيبي جوارديولا مديراً فنياً للفريق خلفاً ليوب هاينكس الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم.
رد هاينكس جاء بثلاثية تاريخية لم يحققها بايرن أو المدرب البالغ من العمر 68 عاما من قبل، بايرن انتزع لقب البوندزليجا من بروسيا دورتموند بعد عامين من الهيمنة بفارق 25 نقطة وأوقف انتصارات دورتموند عليه.
في الكأس حقق بايرن اللقب الذي أكمل الثلاثية بالفوز 3-2 على حساب شتوتجارت في بطولة شهدت أول انتصار لبايرن على دورتموند منذ فبراير 2010 بتوقيع آرين روبين في ربع النهائي.
دوري الأبطال الذي استعصى على بافاريا منذ 2001 بالخسارة 2-0 من إنترميلان في 2010 وبركلات الترجيح ضد تشيلسي في 2012 ابتسمت للبايرن بهدف لروبين في الدقيقة 90 على حساب الغريم دورتموند.
اللقب الرابع كان لجوسيبي جوارديولا على حساب جوزيه مورينيو في كأس السوبر الأوروبي بركلات الترجيح بعد أن عادل النتيجة ببراعة اللاعب خافي هيرنانديز في الدقيقة 120.
أخر الألقاب كانت كأس العالم للأندية بشباك نظيفة للحارس مانويل نوير بالفوز 3-0 على جوانزو إيفرجراند بقيادة مارشيلو ليبي، و2-0 على المنظم الرجاء المغربي بتوقيع برازيلي إسباني لدانتي وتياجو ألكانترا.


فيرجسون بطل إنجلترا في موسمه الأخير
في عامه الأخير في عالم التدريب دون السير أليكس فيرجسون لقبه الثالث عشر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، كان لقبه الوحيد ولكنه يكفي.
حقق فريق مانشستر يونايتد أرقاماً رائعة فكان صاحب أكبر عدد من الانتصارات المتتالية 7 انتصارات، وأكبر عدد مباريات بدون خسارة 18 لقاء، وشهد لقاء فوزه على ريدينج 1-0 حضور 75 ألف متفرج كأعلى نسبة مشاهدة في الموسم.
اليونايتد توج باللقب برصيد 89 نقطة وبفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي الذي جرد من لقبه.
ويجان يهين سيتي
كان يفترض أن يسير مانشستر سيتي على خطى البطولات بعد إحراز كأس الاتحاد الإنجليزي في 2011 وثنائية الدوري والدرع الخيرية في 2012، هذا كان ممكنا رغم خسارة الدرع الإنجليزية لصالح مانشستر يونايتد في موسم السير أليكس فيرجسون الأخير عندما تأهل الفريق لنهائي كأس إنجلترا.
بعد مسيرة سهلة في طريق كأس الاتحاد وجد سيتي نفسه في لقاء صعب أمام تشيلسي في نصف النهائي، لكن ثنائية سمير نصري وسيرخيو أجويرو أجهزت على البلوز ليضرب الفريق موعداً في المباراة النهائية.
الغريب أن مسيرة ويجان لم يكن بها أحد من أصحاب الأسماء الكبيرة حتى واجهوا سيتي في النهائي واحتاج فريق اللاتيكس للوقت بدل الضائع ليسرق واتسون اللقب برأسية أبكت جماهير سيتي بحرارة.
سوانزي بطلاً للرابطة
حقق فريق سوانزي سيتي الويلزي لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد مسيرة رائعة بقيادة مدربه مايكل لاودروب أنهاها بخماسية دون رد في شباك برادفورد سيتي بتوقيع ناثان داير "هدفين" وجونثان دي جوزمان "هدفين" وبيريز كوستا "هدف".
مسيرة سوانزي لم تكن بالسهلة فالكبيرين تشيلسي وليفربول كانا ضمن ضحاياه نحو اللقب، فودع الريدز البطولة في دور الستة عشر بالخسارة 3-1 بأهداف تشيسو وداير ودي جوزمان، بينما خسر تشيلسي 2-0 في نصف النهائي بتوقيع بيريز كوستا وداني جراهام.
باريس سان جيرمان بطل
في نهاية عام 2013 نجد باريس سان جيرمان بقيادة ترسانة النجوم: زلاتان إبراهيموفيتش وتياجو سيلفا وإديسون كافاني ومدرب ناجح مثل لوران بلان أحد المرشحين للتتويج بدوري الأبطال الأوروبي في 2014.
باريس سان جيرمان حقق لقب الدوري الفرنسي قبل أن يهزم بوردو بثنائية مقابل هدف في كأس السوبر ليدون اللقب الثاني في 2013.
الفريق أيضاً ودع بطولة دوري الأبطال بقاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين ضد برشلونة في ربع النهائي بعد التعادل 2-2 في فرنسا و1-1 في برشلونة.
تشيلسي بنيتيز بطلاً للويفا
شهدت سنة 2013 عودة رفائيل بنيتيز لمنصة التتويج الأوروبية بعد 8 سنوات من فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، ذلك عندما توج باليوربا ليج مع تشيلسي.
استلم بنيتيز فريق البلوز مهلهلاً بعد مسيرة سوداء بدوري الأبطال وخروج مبكر لحامل اللقب، ليبدأ الفريق مسيرته من دور الـ32 لليوربا ليج بالفوز 2-1 على سبارتا براجا ثم 3-2 على ستيوا بوخارست و5-4 على روبين كازان.
في نصف النهائي التقى الفريق ببازل السويسري الذي أقصى توتنهام هوتسبير من ربع النهائي ليهزمه مرتين 2-1 و3-1.
في نهائي ملعب أمستردام آرينا فاز فريق تشيلسي بثنائية من توقيع فيرناندو توريس وبرانيسلاف إيفانوفيتش على بنفيكا الذي سجل له كاردوزو في 15 مايو الفائت.
جوارديولا يرد دين 2011 لمورينيو
شهد ملعب إدين آرينا في براجا نهائي كأس السوبر الأوروبي لعام 2013 بين جوسيبي جوارديولا وجوزيه مورينيو في لقاء بايرن ميونيخ بطل أوروبا وتشيلسي بطل اليوربا ليج.
المباراة شهدت تكراراً لصراع مورينيو وجوارديولا الذي أسدل الستار عليه في 2012 عند رحيل بيب عن تدريب الكتالان.
ونجح جوارديولا في رد دين خسارة نهائي كأس الملك - النهائي الوحيد الذي خسره - أمام مورينيو في ملعب الميستايا أبريل 2011 بالفوز بركلات الترجيح مدخلاً السوبر خزائن الألمان لأول مرة في التاريخ.
الهدف الذي سجله خافي مارتينيز في الوقت بدل الضائع للوقت الإضافي أعاد الحياة للبايرن بعد هدف تعديل أول للاعب المباراة فرانك ريبيري.
أتليتكو ينتقم من الريال
بعد سلسلة من النتائج السلبية لأتليتكو مدريد أمام الفريق الملكي ريال مدريد، وعدم تحقيق أي فوز عليه منذ 1999 شاء القدر أن مباراة الوداع لجوزيه مورينيو تشهد الانتقام من الريال.
ورغم تقدم ريال مدريد بهدف لكريستيانو رونالدو الذي احتفل بصورة مبالغ فيها مبكراً فأن رد أتليتكو كان موجعاً بثنائية من دييجو كوستا وهدف من جواو ميراندا في الوقت الإضافي الأول.
كلاسيكو مختلف في 2013
في النصف الأول لـ2013 تفوق ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الإسبانية ففاز 2-1 و3-1 في اسبوع في الكأس بثلاثية في كامب نو ثم بثنائية بالبيرنابيو بالدوري.
لكن نهاية العام وبعد تغيير المدربين شهدت تفوقاً للكتالان بقيادة المدرب تاتا مارتينو بثنائية من نيمار وألكسيس ساشيز على ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي.
اعتزال أكبر لاعبى مصر
بعد مشوار طويل مع الساحرة المستديرة فى الملاعب المحلية المصرية وفى أوربا يأتى دور الكبار فى مصر  "محمد بركات,محمد أبو تريكة,أحمد حسن" ليضعوا نهاية لمسيرتهم الكروية تاركين تاريخاً كبيراً ورائهم بين الفوز بالبطولات المحلية أو القارية على مستوى الأندية والمنتخبات.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

شيكابالا يشارك فى منتخب نجوم العالم "المسلمين" في مباراة خيرية بالسعودية

شارك محمود عبدالرازق "شيكابالا" صانع ألعاب نادي الزمالك ومنتخب مصر وهيثم فاروق لاعب الزمالك السابق ضمن فريق نجوم العالم "المسلمين" في مباراة خيرية أمام نجوم الكرة السعودية بالمملكة.
وتواجد هيثم فاروق في التشكيل الأساسي للفريق في شوط المباراة الأول، بينما جلس شيكابالا على مقاعد البدلاء.
ويقود النجم المالي فريدريك كانوتية والمغربي مصطفي حاجي نجوم العالم المسلمين في مواجهة نجوم الكرة السعودية بالمملكة.
يذكر أن شيكابالا لا يشارك مع الزمالك في مباريات الدوري حاليا نظراً لأزمة مستحقاته، وطلبه لفسخ تعاقده مع القلعة البيضاء والمطالبة بمستحقاته المتأخرة لدي النادي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

أرسنال يستعيد صدارة الدورى الإنجليزى بعد فوزه على نيوكاسل

نجا فريق أرسنال الإنجليزى من كمين مضيفه نيوكاسل وأسدل الستار على مسيرته الناجحة في عام 2013 بفوز ثمين 1/صفر اليوم الأحد في المرحلة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا فوز إيفرتون على ساوثهمبتون 2/1 .
وتوج أرسنال بطلا للشتاء بالدوري الإنجليزي وضمن الحفاظ على صدارة حتى إشعار آخر حيث رفع رصيده في نهاية فعاليات النصف الأول من الموسم إلى 42 نقطة ليتصدر جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي.
وتجمد رصيد نيوكاسل عند 33 نقطة في المركز السابع علما بأن الهزيمة اليوم كانت الأولى له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة في نيوكاسل بالتعادل السلبي ولكن المهاجم الفرنسي الدولي أوليفيه جيرو استغل التمريرة الطولية التي لعبها زميله ثيو والكوت من ضربة حرة بمنتصف الملعب وقابلها بلمسة هادئة من رأسه داخل منطقة الجزاء لتتهادى الكرة إلى داخل المرمى على يسار الحارس.
وفي المباراة الثانية ، تغلب إيفرتون على ضيفه ساوثهمبتون بهدفين سجلهما شيموس كولمان والبلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقتين التاسعة و74 مقابل هدف سجله جاستون راميريز في الدقيقة 71 .
ورفع إيفرتون رصيده إلى 37 نقطة في لمركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف تشيلسي وبفارق نقطة واحدة أمام ليفربول انتظار لمباراة الفريقين سويا اليوم بنفس المرحلة.
وتجمد رصيد ساوثهمبتون عند 27 نقطة في المركز التاسع بعدما مني الفريق بالهزيمة الخامسة له في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

"انطوى" يواصل تألقه مع الإسماعيلى ويقوده للفوز على التليفونات


نجح فريق الاسماعيلي  من تحقيق فوزاً غالياً الفوز على فريق تليفونات بني سويف بنتيجة 3-1 ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لمسابقة الدوري المصرى الممتاز.
وواصل جون أنطوي مهاجم الإسماعيلى تألقه بالمسابقة وأحرز هدفين ليعزز صدارته لهدافي المسابقة برصيد 4 اهداف.
وتقدم أنطوي للإسماعيلي بالهدف الأول في الدقيقة 7 بالشوط الأول، وعزز تقدم الدراويش بالهدف الثاني في الدقيقة 43 من ركلة جزاء.
وسجل شوقي السعيد الهدف الثالث للإسماعيلي في الدقيقة 81، قبل أن يسجل فراج هدف التليفونات الوحيد.
بتلك النتيجة تصدر الاسماعيلي ترتيب جدول المسابقة برصيد 6 نقاط، بينما تزيل تليفونات بني سويف الترتيب برصيد خالي من النقاط.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

تشيلسى يفوز على ليفربول بهدفين ويطيح به من المربع الذهبى للدورى الإنجليزى

نجح فريق تشيلسى الإنجليزي من تحقيق فوزاً هاماً بنتيجة 2-1 على فريق ليفربول الإنجليزي في إطار الجولة رقم 19 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتقدم مارتين سكرتيل لليفربول "ق 3" قبل أن يسجل إدين هازارد وصامويل إيتو ثنائية تشيلسي "ق 18 و35".
وبقي فريق تشيلسي ثالثاً خلف آرسنال ومانشستر سيتي بفارق نقطتين عن المتصدر ونقطة عن السيتيسنز، ليصبح الوحيد الذي لم يخسر أمام الكبار في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد التعادل مع مانشستر يونايتد وآرسنال والفوز على سيتي وليفربول.
من جانبه وبعد تلقي الخسارة الثانية في أربعة أيام وبنفس النتيجة 2-1 أمام مانشستر سيتي ثم تشيلسي هبط الريدز إلى المركز الخامس برصيد 36 نقطة وبفارق ست نقاط عن المتصدر آرسنال.
وحقق المدير الفني جوزيه مورينيو الفوز في أول لقاء مع المدرب رودريجيز المدير الفني لفريق ليفربول.
وحقق تشيلسي أول فوز على ليفربول بملعب ستامفورد بريدج منذ  4 أكتوبر 2009 بثنائية نظيفة من نيكولا أنيلكا وفلوران مالودا، وأول فوز بالدوري على الريدز منذ الفوز 2-0 أيضاً بالأنفيلد في 2 مايو 2010 لديديه دروجبا وفرانك لامبارد.
الشوط الأول
بدأت المباراة بتسبب الكاميروني صامويل إيتو في ركلة حرة لفريق ليفربول نتجت عن هدف بعد 3 دقائق للضيوف أصحاب النتائج الجيدة في البطولة الإنجليزية أمام تشيلسي في السنوات الأخيرة.
وجاء الهدف الأول للريدز عن طريق مارتين سكرتيل بعد أن حاول إيفانوفيتش إبعاد الكرة لتجد سكرتيل الذي سددها في الشباك معلناً تقدم الريدز.
وبعد الهدف مباشرة سيطر لاعبو فريق البلوز على مجريات الأمور من أجل تعديل النتيجة.
وكاد إدين هازارد أن يتعادل على الفور لفريق تشيلسي لكن الكرة التي تجاوزت الحارس مينجوليت وجدت أمامها جونسون.
ومرر فرانك لامبارد ركلة حرة مباشرة من على الجهة اليسرى تصدى لها جاري كاهيل برأسية مرت بجوار القائم.
ونجح إدين هازارد في تعديل النتيجة لفريق البلوز بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس مينجوليت "ق 18".
وراوغ إدين هازارد من على الجهة اليسرى من داخل منطقة الجزاء ومرر عرضية لكنها لم تجد الرد المثالي من هجوم فريقه.
ونجح تشيلسي في التقدم "ق 37" عن طريق لمسة من الدولي الكاميروني صامويل إيتو بعد تلقي عرضية سحرية من أزبيياكونتا الذي مر بصعوبة من كوتينيو.
انتهى الشوط الأول بتقدم البلوز 2-1 بعد تحويل تأخرهم بهدف لفوز بنفس النتيجة التي أنهى بها مانشستر سيتي يوم الخميس الشوط الأول من مباراته مع ليفربول.
الشوط الثاني
بدأ فريق ليفربول الشوط الثاني بسيطرة تامة من أجل تعديل النتيجة مع البلوز.
تصدى الحارس المتألق مينجوليت من انفراد تام للمهاجم صامويل إيتو حيث تواجد ببراعة أمام الكرة ليحولها لركلة ركنية.
سدد لويس سواريز الكرة العرضية التي وصلت له على حدود منطقة الجزاء إلى أيدي الحارس بيتر تشيك في منتصف المرمى.
ومرر هندرسون ركلة حرة وصلت لساكو الذي صوب رأسية تصدت لها عارضة الفريق اللندني.
واستخلص البرازيلي أوسكار الكرة من على حدود منطقة الجزاء حيث توغل وسدد لكن كرته مرت بجوار قائم حارس الريدز.
وتصدى بيتر تشيك لقذيفة قوية من جلين جونسون ليحولها لركلة ركنية.
ونجح مارتين سكرتيل صاحب هدف المقدمة في منع إيتو من إضافة هدف ثالث بعد أن أبعد الكرة لركلة ركنية.
وخرج صامويل إيتو متأثراً بإصابة في القدم ليحل محله فيرناندو توريس.
وكاد توريس أن يهز شباك فريقه القديم بعد أن راوغ دفاعات الريدز ومرر من اثنين وصوب لكن الحارس المتألق ميجنوليت أمسك بالكرة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

عمرو زكى يقترب من الإنضمام للرجاء البيضاوى مقابل 300 ألف دولار

أعلن رئيس نادي الرجاء البيضاوي المغربي محمد بودريقة عن اقتراب نادية من التعاقد مع "عمرو زكى" مهاجم الزمالك والسالمية الكويتي السابق.
وكان عمرو زكي قد قام بإنهاء تعاقده مع نادي السالمية الكويتي بالتراضي، ليصبح اللاعب حرا للانتقال لأي نادي.
وبحسب جريدة "المنتخب" المغربية فإن زكي سوف يصل الي المغرب الخميس المقبل للتوقيع علي عقود انضمامه للرجاء.
وقال رئيس النادي في تصريحاته للجريدة "اقتربنا من حسم التعاقد مع زكي مقابل 300 الف دولار يحصل عليها اللاعب في الموسم، وسيكون علي حساب رحيل أحد اللاعبين الإفريقيين المالي ادريسا كوليبالي او الكونغولي ديو كاندا".
ويأتي تعاقد الرجاء المغربي مع زكي تحسبا لرحيل مهاجم الفريق والحاصل على ثالث افضل لاعب ببطولة مونديال الاندية الاخيرة بالمغرب محسن ياجور الي السالمية الكويتي وفقا لتقارير صحيفة "البطولة" المغربية.
ويسعي الرجاء المغربي للتدعيم صفوفه في الفترة المقبلة للمنافسة على لقب دوري أبطال افريقيا والمشاركة مجددا في بطولة العالم للأندية العام المقبل وفقا لتصريحات صلاح الدين بصير مسؤول اللجنة الفنية للرجاء على خلفية حصول الفريق على المركز الثاني في مونديال الأندية الأخير بالمغرب.
جدير بالذكر أن زكي قد خاض عدد من التجارب الاحترافية بأندية لوكومتيف موسكو ويجان اتليتك، وهال سيتي والازيجسبور التركي والسالمية الكويتي، ولعب لأندية المنصورة وانبي والزمالك في مصر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 29 ديسمبر 2013

Basketball .. 10 strikes overwhelmingly fictional adorn the American League in 2013 .. Video

Strikes overwhelmingly wonderful (Dunk) carried out a regular player pro basketball (NBA) in the footage technical ingenious witnessed in 2013.
Hours before the year-end top 10 strikes conveys season witnessed the final stage of the 2012-2013 season and the first phase of the 2013-2014 season.
Miami Heat crowned second title at the end of June this year after winning in the final match at San Antonio.
Beautiful 10 strikes in 2013 the American professional game

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الكرة المصرية فى 2014:الزمالك بطلاً للدورى..متعب يرحل..صلاح فى ليفربول..شيكابالا ينتهي..أبوتريكة إدارى

قضايا وأمور ساخنة تركها لنا عام 2013 معلقة لم تنتهى قبل ساعات من رحيله ليكون عام 2014 مليئاً بالأحداث المنتظر تحققها بالنظر إلى الشواهد والمؤشرات التى تتجه اليها بوصلة كرة القدم فى مصر.
ونرصد إليكم أبرز تلك الملفات المتوقع حدوثها فى 2014 :
رحيل متعب
عقده ينتهي بنهاية يونيو ، الإصابات تطارده ، الاهلى تعاقد مع أحمد رؤوف وينتظر جدو ومهاجم أفريقي شواهد عديدة تؤكد اقتراب رحيل متعب عن الأهلى ليلقى نفس مصير خالد بيبو مهاجم الاهلى السابق والذى ارتدى رقم متعب.
شيكابالا ينتهي
شكاوى متبادلة مع الزمالك ، غياب متكرر ، صبر بدأ فى النفاذ ، مديونية بالملايين على ناديه واسباب أخرى تقرب شيكابالا من الرحيل عن الزمالك وانتهاء رحلته مع فريقه السابق ليسير على درب جمال حمزة صديقه الصدوق.
صلاح ينتقل إلى ليفربول
تقارير عديدة باتت تضعه بشكل شبه رسمي فى ليفربول ، عام ينتهي بالريدز فى المركز الخامس بعد أن كان متصدراً فى الدورى الإنجليزي عوامل وشواهد تضع محمد صلاح النجم المصرى فى النادي الأحمر ليبقى ظهوره من عدمه فى يد الفرعون المصرى.
مذبحة فى الأهلى
7 لاعبين ينتهي عقودهم بنهاية الموسم ، غموض فى التجديد بسبب الأزمة المالية الطاحنة التى يعانى منها النادي الأحمر وبإضافة اعتزال أبو تريكة يبقى وضع الأهلي على المحك ومرشحاً للتراجع لبناء فريق جديد.
الزمالك بطلاً للدورى
الفرصة سانحة والطريق ممهد للزمالك للفوز ببطولة الدورى ، اعتزال أبو تريكة ومن قبله بركات واصابة متعب بإستمرار وهم الثلاثى الذى سجل عانى منه الفريق الأبيض على مدار الـ 10 سنوات الماضية اسباب كلها منطقية حسب الأرقام وحالة المنافس فى أن يفوز الزمالك بالدورى.
أبو تريكة فى إدارة الأهلى
لم يحدد أبو تريكة طريقه بعد اعتزال كرة القدم إلا أن كل الشواهد تأكد بقاءه فى الاهلى بمنصب إدارى أو فنى.
انتخابات الاهلى والزمالك
وجوه جديدة قد تظهر فى الزمالك وربما عودة وجوه قديمة ولجنة حكماء قد تصنع الكلمة فى الأهلى جائز ولكن الأكيد انتخابات ملتهبة فى الأهلى والزمالك فى 2014 .
الغاء الدورى المصرى هذا العام
مصير مجهول يواجه بطولة الدورى الممتاز ، بطولة تخطو بحذر ولا أحد يضمن استمرارها حتى النهاية .
بركات نجم فى مجال أخر
محمد بركات كان واضحاً وقرر الإتجاه إلى العمل الإعلامي والظهور على شاشة أخرى قد تمتد إلى السينما.
جوزيه يلعب ضد الأهلى
تلقي جوزيه عرضاً لتدريب أحد الأندية التونسية وذلك بحسب تصريح لأحمد ناجي وهو ما قد يضع جوزيه فى احتمالية لأن يواجه الأهلي ببطولة دورى أبطال افريقيا أو الكونفيدرالية أو حتى السوبر وكل هذه متوقف على اسم الفريق الذى سيدربه جوزيه ونتائج الأهلى ببطولة دورى أبطال افريقيا.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

نية "أبو تريكة" بعد الإعتزال تتضح فى سفره إلى ألمانيا أو انجلترا


كشفت بعض المصادر من داخل النادى الأهلى أن محمد أبوتريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر المعتزل سوف يسافر إلى ألمانيا أو انجلترا خلال أيام لحسم مستقبله الوظيفي بعد اعتزال كرة القدم عقب بطولة كأس العالم للأندية في المغرب والتي احتل الأهلي فيها المركز السادس. 


وقد أفاد أحد المراسلين أن "أبوتريكة" يفاضل بين المانيا وانجلترا ودول أخرى للحصول على دورة تدريبة في الإدارة. 

ويبدو ان أبوتريكة قد حسم قراره بالعمل في سلك الإدارة بعد الاعتزال واضعا مجالي التدريب والاعلام جانبا. 

وحقق أبوتريكة - (35 عاما) خريج كلية الأداب - العديد من الانجازات مع الأهلي منذ انضمامه للفريق من الترسانة في 2004، وكذلك مع منتخب مصر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 28 ديسمبر 2013

هال سيتى يكتسح فولهام بسداسية والمحمدى يسجل أول الأهداف

اكتسح فريق هال سيتي فريق فولهام بسداسية نظيفة بقيادة لاعبه الدولي المصري أحمد المحمدي في المباراة التي جرت السبت ضمن الجولة الـ 19 بالدوري الإنجليزي.
اضطر رفاق أحمد المحمدي للانتظار 49 دقيقة حتى انشقت الأرض عن الدولي المصري الذي سجل اول أهداف المباراة  ليفتح بذلك الطريق أمام نصف دستة من الأهداف للنمور.
وبعد عشر دقائق من هدف المحمدي سجل كورين الهدف الثاني  قبل أن يضيف بويد الهدف الثالث في الدقيقة 63 ثم سجل توم هودليستون الرابع في الدقيقة 67 ثم زاد فريات غلة الأهداف في الدقيقة 74 بهدف خامس قبل ان يختتم بويد الهدف السادس في الدقيقة 84.
بعد هذه المباراة ارتفع رصيد هال سيتي إلى النقطة 23 وتجمد رصيد فولهام في المركز الـ 18 برصيد 16 نقطة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلي يتعاقد مع أحمد رؤوف ثلاث سنوات ونصف.. ويعير عبد الظاهر للإتحاد الليبي

أنهى النادى الأهلى اليوم السبت اجراءات التعاقد مع أحمد رؤوف مهاجم الاتحاد الليبي السابق لمدة ثلاث سنوات ونصف، فيما أعار لاعبه أحمد عبد الظاهر لفريق الاتحاد الليبي.
وقد افاد احد المراسلين بأن الأهلي أعار لاعبه أحمد عبد الظاهر لصفوف الاتحاد الليبي لمدة ستة أشهر.
وكان أحمد رؤوف مهاجم انبي الأسبق قد قام السبت بزيارة للنادي الأهلي واجتمع مع هادي خشبة مدير الكرة بالفريق، في حضور أحمد عبد الظاهر لاعب الأهلي.
وانتقل رؤوف للأهلي في صفقة انتقال حر، مقابل تنازله عن مستحقاته لدى النادي الليبي.
وكان أحمد رؤوف هداف انبي السابق انتقل لصفوف الفريق الليبي بداية الموسم الجاري في عقد يمتد لعامين.
وحصل الأهلي على مبلغ 150 ألف دولار مقابل انتقال لاعبه أحمد عبد الظاهر لصفوف الفريق الليبي معارا لستة أشهر، بينما يحصل اللاعب نفسه على مبلغ 200 ألف دولار.
وكان الأهلي اتخذ قرارا في وقت سابق ببيع عبد الظاهر بسبب قيامه برفع شارة سياسية (شعار رابعة) خلال مباراة فريقه أمام أورلاندو بيراتس في نهائي دوري أبطال أفريقيا.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلي يختار 22 فبراير موعداً للسوبر الإفريقي أمام الصفاقسي باستاد القاهرة


أعلن النادي الأهلى المصرى أنه تم تحديد يوم 22 فبراير 2014 موعدا لمباراة السوبر الافريقي أمام فريق الصفاقسى التونسي بملعب استاد بالقاهرة.


وكان الإتحاد الافريقي لكرة القدم قد قام بتحديد أيام 21،22، 23 فبراير موعدا لمباراة السوبر، وطالب النادي الأهلي مستضيف المباراة بصفة بطل دوري الابطال بأن يحدد موعدا للمباراة. 

وقد أفاد أحد المراسلين بأن الأهلي قد حدد السبت 22 فبراير 2014 موعدا لإقامة السوبر الافريقي بملعب استاد القاهرة الدولي. 

وسوف يقوم النادي الأهلي بإخطار الاتحاد المصري لكرة القدم بالموعد من أجل ابلاغ الجهات الامنية والاستفادة للحصول على الموافقات الأمنية اللازمة، بجانب اخطار الاتحاد الافريقي بالموعد. 

وكان الأهلي قد توج بدوري أبطال إفريقيا على حساب أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي، بينما جاء الصفاقسي التونسي بطلا للكونفدرالية على حساب مازيمبي الكونغولي.  
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 27 ديسمبر 2013

أفضل 20 صورة رياضية عالمية لعام 2013 فى مختلف الألعاب


نقدم لكم فيما يلى أفضل 20 صورة رياضية لعام 2013 فى لعبة كرة القدم والألعاب الأخرى فى جميع أنجاء العالم. 

1-كريستيانو رونالدو يرد على انتقادات جوزيف بلاتر له بسلام جمهوري خلال مباراة في الدوري أمام أشبيلية يوم 30 أكتوبر.


2-زلاتان ابراموفيتش يعترض على الحكم خلال مباراة بين باريس سان جيرمان وتولوز في الدوري الفرنسي يوم 28 سبتمبر.


3-فيرناندو توريس مهاجم تشيلسي يدخل في مشادة مع يان فيرتونجين مدافع توتنهام في مباراة بالدوري الانجليزي يوم 28 سبتمبر.


4-مدافع يوفنتوس خوسيه كاسيريس يتنافس على الكرة مع سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد خلال مباراة بدوري أبطال أوروبا يوم 23 أكتوبر. 

5-كاسياس يتصدى بطريقة غريبة لكرة المدافع الايطالي كريستيان ماجيو في الدور نصف النهائي لكأس القارات في 27 يونيو. 

6-جماهير مانشستر سيتي تحاول تجنب اشعة الشمس خلال الديربي امام مانشستر يونايتد في الدوري يوم 22 سبتمبر. 

7-لحظة تبدو رومانسية بين المهاجم الاسباني روبرتو سالدادو والمدافع النيجيري ازوبيك ايجوكوي في إطار مباريات المجموعة الثانية بكأس القارات في 23 يونيو.


8-جانلويجي بوفون واندريا بيرلو يعترضان على الحكم الأرجنتيني دييجو أبا بعد احتسابه ضربة جزاء لليابان في إطار مباريات المجموعة الأولى بكأس القارات في 19 يونيو.

9-هكذا مرر لويس سواريز الكرة في مباراة فريقه ليفربول أمام وست هام في الدوري الانجليزي يوم 7 ابريل. 

10-ديفيد بيكهام يسقط على الأرض اثناء توضيحه لكيفية تسديد الكرات الثابتة في رحلة استعراضية بالصين يوم 23 مارس بعد أيام قليلة من اعتزاله كرة القدم.

11-جيروم بواتينج مدافع بايرن ميونيخ يصب البيرة على رأس زميله فرانك ريبيري احتفالا بالفوز بالدوري الالماني يوم 11 مايو.


12-روبن فان بيرسي يصوب كرة مميزة في مباراة مانشستر يونايتد وريدينج بالدوري الانجليزي يوم 16 مارس.


13-عضلات "رجولية" تظهر للحسناء ماريا شارابوفا اثناء استعدادها لتصويبة ضربة خلفية ضد مواطنتها الروسية ماريا كيريلينكو يوم 15 مارس.

14-الالماني مالت موهر ينافس على نهائي الفقز بالزانة للرجال في بطولة العالم لالعاب القوى في موسكو في 12 أغسطس.

15- البريطاني مات كوين يشارك في المنافسات النهائية للغطس المرتفع رجال في بطولة العالم للسباحة في برشلونة في 31 يوليو.

16-الفرنسي جايل مونفيس يطير في محاولة للتصدي لكرة التشيكي توماس بيرديتش خلال بطولة فرنسة المفتوحة للتنس على ملعب رولان جاروس في 27 مايو.

17-رومان مارتينيز يلكم الأمريكي دييجو ماجدولينو من الولايات المتحدة خلال بطولة العالم للملاكمة وزن الريشة في 6 ابريل.

18-عداء يقف ليتحاور مع البطريق اثناء مارثون القطب الجنوبي الذي عقد للمرة الأولى في القارة المتجمدة في 1 مارس.

19-النرويجي انديرس باردال يقفز خلال الاستعداد لكأس العالم للتزلج الطائر ويظهر من خلف الجبل القمر مكتملا في 25 يناير.

20-متسابق فريق هوندا ريبسول الاسباني داني بيدروسا يسقط من على درجاته البخارية في سباق الجائزة الكبرة يوم 29 سبتمبر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading