الخميس، 12 ديسمبر 2013

برشلونة يكتسح سيلتيك 6-1 ويعزز صدارة مجموعته بدورى الأبطال..فيديو


اكتسح فريق برشلونة الأسبانى الأربعاء ضيفه سلتيك جلاسجو الأسكتلندي بنتيجة 6-1 بملعب كامب نو, مختتما بذلك دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وواصل النادي الكتالوني صدارة مجموعته الثامنة بالتشامبيونز بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، في المقابل تجمد رصيد سلتيك عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.
وشهد اللقاء تألقاً لافتاً للنظر لمهاجم برشلونة، البرازيلي "نيمار دا سيلفا"، الذي سجل أول ثلاثة أهداف له في البطولة الأوروبية المرموقة.
استهل برشلونة المباراة بهدف للمدافع الدولي جيرارد بيكيه (ق7) الذي تابع داخل المنطقة تسديدة المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز التي ارتدت من حارس الضيوف لتصل إلى المدافع الذي يجرب حظه وينجح في هز الشباك مبكرا.
وسيطر الفريق الكتالوني بعد الهدف بشكل كامل على الكرة بعد الهدف وواصل هواية التمرير القصير للكرة مع تقديم فاصل مع المهارات، وكاد المهاجم الخطير، البرازيلي نيمار، أن ينجح في تسجيل هدف ثاني في أكثر من مناسبة لكنه افتقد للمسة الأخيرة.
وكاد بيكيه ان يضيف الهدف الثاني (ق25) من ضربة حرة مباشرة انقض عليها بقدمه امام المرمى لكنه افتقد للدقة.
وانطلق نيمار بشكل رائع من الجانب الأيسر في هجمة مرتدة (ق31) ومرر عرضية رائعة لبدرو لكن الدفاع يتدخل في الوقت المناسب، قبل أن يراوغ ثلاثة لاعبين بطريقة "السامبا" البرازيلية لينفرد بالحارس لكن كرته ابتعدت عنه قليلا لتضيع منه في النهاية.
في حين اعتمد الفريق الاسكتلندي على الدفاع المحكم والهجمات المرتدة والتسديد من بعيد في مرمى حارس البرسا، خوسيه بينتو.
وبدا إصرار نيمار واضحا على التألق الليلة وراح يمر من الجانب الأيمن بمهارة من مدافعي الخصم قبل أن يمرر كرة ارضية حاسمة لبدرو المتقدم من الخلف لينقض بدوره ويسدد مباشرة في مرمى سلتيك هدفا ثانيا (ق40).
وأخيرا تقمص نيمار دور البطل وسجل الهدف الثالث للبرسا والأول له في دوري أبطال أوروبا، (ق45) بعدما استغل صاحب الأرض انهيار دفاعات الخصم ومرر كرات قصيرة وصل بها للمنطقة ليهدي المدافع مارك مونتويا الكرة لنيمار من الجانب الأيمن ليسددها بكل هدوء في الشباك.
وواصل نيمار تألقه في شوط اللقاء الثاني ونجح في تسجيل الهدف الرابع للبرسا بطريقة رائعة (ق48) من "هات وخد" مع سيرجي روبرتو وتشافي هرنانديز، ليمر من بين اثنين من المدافعين قبل ان يسدد كرة ماكرة بيسراه في الشباك.
وعزز بعدها نيمار تفوق فريقه بهدف ثالث له (هاتريك) وخامس لفريقه (ق57) من كرة مررها له بدرو ليستغل موهبته ويمر بالكرة من بين قدم مدافع سلتيك أمبروسي قبل أن يعود ليخطفا ويسددها بقوة في الشباك.
وشهد اللقاء نزول اللاعب كريستيان تيو للملعب بعد فترة طويلة من الإصابة كبديل لأليكسيس سانشيز.
وكاد نيمار أن يسجل الهدف الرابع له والسادس لفريقه بعدما انفرد بالحارس لكنه ترك الكرة لبدرو الذي أخطأ في تحويل الكرة داخل الشباك (ق64).
لكن تيو البديل تكفل بتسجيل الهدف السادس لبرشلونة (ق72) من تسديدة بيسراه على حدود المنطقة اصطدمت بأحد المدافعين قبل ان تكمل طريقها داخل الشباك.
وقبل ثلاث دقائق على نهاية اللقاء سجل ساماراس هدفا شرفيا برأسه من ضربة حرة لتصبح النتيجة 6-1.

وأنقذ بيكيه هدفا ثانيا لساماراس في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما انفرد ومر من الحارس خوسيه بينتو ليسجل في المرمى لكن بيكيه تدخل برأسه وابعد الكرة ركنية.
أهداف مباراة برشلونة وسيلتيك 6-1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading