السبت، 21 ديسمبر 2013

بايرن ميونيخ يفوز على الرجاء بثنائية ويعيد كأس مونديال الأندية إلى أوربا

استطاع فريق "بايرن ميونيخ" الألماني بطل وعملاق أوربا أن يعيد بطولة كأس العالم للأندية لأحضان القارة الأوروبية من جديد بعد غياب, وذلك بعدما حقق الفوز بنتيجة 2-0 على الرجاء البيضاوي المغربي في نهائي البطولة، ليحقق خامس بطولاته في موسمه الاستثنائي.
تقدم بطل أوروبا بالهدف الأول في الدقيقة 7 من أحداث الشوط الأول من خلال المدافع البرازيلي دانتي، ثم أضاف الاسباني تياجو ألكانتارا الهدف الثاني للبافاري في الدقيقة 21 من الشوط ذاته.
وحصد الرجاء البيضاوي بطل المغرب على الميدالية الفضية والمركز الثاني في انجاز فريد للكرة العربية، ويعادل رقم مازيمبي الكونغولي كثاني نادي إفريقي يحصل على هذا المركز.
ملخص الشوط الأول
بدأ بايرن ميونيخ المباراة بالضغط المعتاد على منافسه الرجاء، لكن دفاعات الأخير نجحت في افشال محاولات الخطورة المبكرة لبطل أوروبا على مرماهم.
والدقيقة 4 شهدت أول محاولة من جانب الفريق البافاري، حيث تصدي العسكري حارس الرجاء لتسديدة تومي كروس.
وفشل محسن ياجور مهاجم الرجاء في استغلال تمريرة زميله بالدقيقة 5، بعدما سدد كرة بعيدة عن مرمي الحارس نوير.
وحصل بايرن ميونيخ على أول ركلة ركنية له في الدقيقة 6 أحرز منها المدافع دانتي الهدف الأول بعدما قام ديفيد الابا بتمهيد الكرة له برأسة بعد تلقيه العرضية من الركلة الركنية، وتسلم دانتي الكرة دون رقابة منفردا بالعسكري مسددا كرة قوية في شباك الرجاء.
واصل بايرن ضغطه علي الرجاء، ومن جمله "تيكي تاكا" مرر شاكيري الكرة للام، الذي مررها هو الأخر لتوماس مولر سددها لكن تصدي لها العسكري في الدقيقة 10.
كاد المدافع الايسر للبايرن ديفيد الابا في احراز هدف فريقه الثاني لكن العسكري يظهر بقوة مرة أخري ليتصدي لتسديدة اللاعب.
وظهر ياجور مرة في محاولة جديدة للرجاء في الدقيقة 19، بعدما انطلق وسدد كرة لكن ارضية ضعيفه في يد نوير.
وأحرز تياجو ألكانتارا الهدف الثاني للبايرن في الدقيقة 21، بعدما راوغ الابا مدافع الرجاء داخل منطقة الجزاء، مهد الكرة بتمريرة أرضية سددها تياجو قوية في شباك العسكري.
سيطر بايرن ميونيخ على مجريات الشوط بعد الهدف الثاني وسط استسلام من لاعبي الرجاء.
وعاد العسكري ليظهر تألقه في تصدي رائع لتسديدة شاكيري القوية في الدقيقة 35.
الدقيقة 38 شهدت خطأ قاتل من الحارس نوير لتصل الكرة الي لاعب الرجاء شمس الدين الذي سددها والمرمي خالي لكنها لم تسكن الشباك البافارية.
ورد البايرن بهجمة في الدقيقة 39 من خلال تمريرة ريبيري للقائد لام، الذي بدوره ارسلها لتياجو سددها خارج المرمي.
ملخص الشوط الثاني
بدأ الرجاء الشوط نشط عكس بداية الشوط الأول، وتحسن مستواه بشكل ملحوظ وحصل على ركلة ركنية في أول هجمات الشوط.
واستحوذ الفريق البافاري على الكرة دون خطورة تذكر على مرمي الرجاء، وسط محاولات لاعبي الأخير في الحصول على الكرة.
شهدت الدقيقة 56 محاولة خطيرة للرجاء من أجل تقليص فارق الأهداف من خلال رأسية ياجور لكن نوير تصدي لها.
اسحوذ لام على الكرة في الدقيقة 61 بالجانب الأيمن، أرسلها عرضية أرضية داخل منطقة الـ6 ياردات سددها شاكيري لكن اصطدمت بالقائم، عادت وتابعها تياجو لكن التسديدة كانت بعيدة عن المرمي.
فشل ياجور مجددا في تسديد كرة خطيرة على مرمي نوير في الدقيقة 62.
استمر استحواذ بايرن على الكرة دون فرص خطيرة تذكر، وحاول جوارديولا في تنشيط الجانب الهجومي بإشراكة للصيربي ماندزوكيتش والالماني ماريو جوتزه لكن.
وكاد الرجاء أن يحرز هدفه الأول في الدقيقة 83 بعدما انفرد نبيلي بمرمي البايرن، سدد كرة قوية لكن تصدي لها نوير، فشل محسن متولي في متابعتها بشكل جيد، حيث سددها فوق المرمي.
وفشل رشيد سليمان في استغلال انطلاقته من منتصف الملعب في الدقيقة 89، وسدد كرة ضعيفة في يد حارس البايرن، لتضيع محاولة جديدة للرجاء لإحراز هدف شرفي بالمباراة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading