الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

بايرن ميونيخ يسحق جوانزو بثلاثية ويتأهل لنهائى مونديال الأندية


نجح فريق بايرن ميونيخ الألماني من التأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية بعد تغلبه على فريق جوانزو إيفرجراند الصيني بثلاثية نظيفة.

افتتح فرانك ريبيري الأهداف في الدقيقة 40 ثم أضاف ماريو جوتزه الهدف الثاني في الدقيقة 44، وأضاف ماريو جوتزه الهدف الثالث في الدقيقة 47.

وينتظر بايرن ميونيخ الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى بين الرجاء المغربي وأتليتكو مينيرو الأربعاء لخوض نهائي البطولة.

الشوط الأول

بدأ بايرن المباراة ضاغطاً وأسفر هذا الضغط عن ضربة حرة مباشرة على يمين منطقة جزاء جوانزو بعد عرقلة ريبيري نفذها توني كروس عرضية ليقابلها لام بتسديدة بعد أن شتتها الدفاع لكنها تمر فوق العارضة.

وتواصل الضغط الألماني على دفاعات الفريق الصيني لتصل الكرة إلى فرانك ريبيري في الدقيقة 6 ليرواغ أكثر من لاعب داخل منطقة جزاء بطل أسيا قبل أن يتدخل الدفاع ويشتت الكرة.

وبعد مرور عشر دقائق نجح جوانزو أخيراً في فك ضغط بايرن ميونيخ الشديد على مرماه بهجمة مرتدة سريعة أسفرت عن ضربة ركنية أولى للفريق الصيني لعبت عرضية أرضية شتتها ماندزوكيتش لتعود الكرة لبايرن من جديد.

وظهر اعتماد جوانزو على التكتل الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة عندما فعل موريكي ذلك وكاد أن يضع إليكسون في مواجهة مانويل نوير منفرداً في الدقيقة 15 لكن الكرة طالت وذهبت لحارس البافاري.

وكاد تياجو ألكانتارا أن يتقدم لبايرن ميونيخ في الدقيقة 17 عن طريق عرضية لعبت من فيليب لام قابلها تياجو باستلام رائع ثم تسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن ثم تحولت إلى ضربة مرمى.

وحصل البايرن على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء الصينية في الدقيقة 20 نفذها اللاعب ريبيري قوية لكنها علت المرمى لتضيع فرصة الهدف الأول مجدداً.

وردت العارضة قذيفة جديدة من بايرن عن طريق توني كروس الذي سدد الكرة قوية بيسراه في الدقيقة 25 لتتكفل العارضة بالتصدي لها، وبعدها بلحظات سدد ريبيري كرة قوية سقطت من الحارس ثم أمسك بها مجدداً بصعوبة.

وتواصل ضغط البايرن بشدة وتواصلت التسديدات على مرمى جوانزو ليطلق بواتنج تسديدة قوية في الدقيقة 38 علت العارضة بقليل.

ونجح أخيراً اللاعب فرانك ريبيري في التقدم لبايرن ميونيخ ويفض الاشتباك بعدما حصل على كرة شاردة في منطقة جزاء جوانزو في الدقيقة 40 بعدما فشل ماندزوكيتش في التعامل معها ليسددها قوية بيسراه لتعانق شباك الفريق الصيني.

وأضاف بايرن الهدف الثاني في الدقيقة 44 بعد عرضية متقنة قابلها ماندوزكيتش برأسية إلى الشباك الصينية معلناً عن هدف الثاني.

الشوط الثاني

بدأ جوانزو مهاجماً ونجح في تهديد مرمى بايرن ميونيخ بعد انطلاقة من اللاعب موريكي في الدقيقة 46 لينفرد بمانويل نوير لكن ضغط الدفاع جعله يسددها برعونة إلى خارج الملعب.

وردت الهجمة بهدف بافاري عن طريق ماريو جوتزه في الدقيقة 47 بعد تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء عانقت الشباك الصينية.

وحاول جوانزو إيجاد صورة هجومية لنفسه في الدقيقة 55 عن طريق نجمه موريكي الذي اخترق من الجهة اليسرى ليلعب عرضية خطيرة مرت من الجميع لتضيع فرصة الهدف الأول للفريق الصيني.

وسدد ماريو جوتزه قذيفة قوية في الدقيقة 60 في منتصف المرمى تصدى لها الحارس زينج وحولها لركنية ليمنع بايرن من الهدف الرابع.

وحصل ريبيري على الكرة في الجهة اليسرى في الدقيقة 66 ليطلق قذيفة بيسراه بعد مراوغة مدافعي جوانزو لكن كرته ارتطمت بالقائم لتضيع فرصة جديدة.

وكاد الفريق الصيني أن يسجل هدفه الأول في المباراة في الدقيقة 75 بعد عرضية من ليل إلى رونج الذي سدد الكرة بيسراه إلى خارج الملعب من داخل منطقة جزاء بايرن.

وأهدر جوتزه فرصة الهدف الرابع في الدقيقة 78 بعد أن وصلت الكرة إليه على حدود منطقة جزاء جوانزو ليسددها قوية لتمر بجوار القائم الأيمن بقليل.

وواصل بايرن ميونيخ إهدار الفرص السهلة داخل منطقة جزاء جوانزو في الدقيقة 85 بعدما وصلت الكرة إلى بيتزارو الذي سدد الكرة بصعوبة لتمر فوق العارضة.

وتألقت العارضة من جديد في الدقيقة 88 بعدما تصدت لتسديدة من اللاعب ماريو جوتزه بعد تدخل الحارس لتمنع هدف رابع للفريق البافاري. 

وبعدها لم تشهد الدقائق المتبقية جديداً ليتأهل بايرن ميونيخ للمباراة النهائية بعد تغلبه بثلاثية نظيفة على جوانزو لينتظر الفائز من مباراة الرجاء وأتليتكو مينيرو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading