الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

تعادل سلبى فى ديربى لندن بين أرسنال وتشيلسى فى مباراة تكتيكية


إنتهت مباراة ديربي العاصمة الإنجليزية لندن بين فريقى أرسنال وتشيلسي بالتعادل السلبي بدون أهداف على ملعب الإماراة ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز. 


غلب على المباراة الصراع الخططي والتكتيكى بين اثنين من كبار مدربي إنجلترا وهما أرسين فينجر ومورينيو حيث سعى كل منهما للدفاع من أجل تجنب الهزيمة ولم يغامر أحدهما بالهجوم لاقتناص المباراة لتغيب متعة هز الشباك عن الجماهير.


التعادل جاء في مصلحة فريق ليفربول الذي ظل محافظاً على قمة البريميرليج بعدما خسر أرسنال وتشيلسي نقطتين وارتفع رصيد الجانرز إلى 36 نقطة متساوياً مع الريدز لكنه يأتي في المركز الثاني بفارق الأهداف.

بينما تقدم تشيلسى من المركز الخامس إلى المركز الرابع برصيد 34 نقطة خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة لتستمر الحسابات المعقدة في قمة جدول البريميرليج.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بأداء حماسي وسريع من الفريقين في الدقائق الخمسة الأولى في محاولة من كل طرف لفرض السيطرة لكن لم تشهد الدقائق الأول أي فرص أو محاولات باتجاه الشباك.

وهبت رائحة الخطورة للمرة الأولى في المباراة بعد مرور ربع ساعة عندما وصلت كرة بينية طويلة إلى اللاعب ثيو والكوت داخل منطقة جزاء تشيلسي ليسيطر عليها لكن قبل أن يسددها أو يمررها لأوزيل القادم من الخلف تدخل الدفاع وأبعدها.

وأسقط فرانك لامبارد نجم أرسنال مسعود أوزيل في الدقيقة 23 ليمنحه ضربة حرة مباشرة على بعد 10 ياردات من منطقة جزاء البلوز نفذها اللاعب الألماني بينية طولية فشل جيرو في التعامل معها لتتحول لضربة مرمى.

ولعب ويليان عرضية في الدقيقة 27 بعد هجمة مرتدة سريعة لتشيلسي ارتقى اللاعب راميريز ليلعبها برأسه باتجاه مرمى أرسنال لكن كرته مرت بجوار القائم لتضيع الفرصة الأولى للضيوف.

وشهدت الدقيقة 32 أخطر فرص المباراة على الإطلاق عندما لعب هازارد تمريرة بينية قابلها فرانك لامبارد بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة ثم ارتدت لدفاع أرسنال الذي نجح في تشتيت الكرة.

وفي الدقيقة 43 نظم تشيلسي هجمة مرتدة سريعة من جديد وصلت إلى هازارد الذي مرر الكرة إلى ويليان ليسددها أرضية بباطن القدم تصل سهلة إلى تشيزني حارس أسنال.

وبعدها تراجع تشيلسي مجدداً ليغلق كل مناطقه الدفاعية ويستمر عجز أرسنال في تشكيل خطورة تذكر على مرمى ضيفه العنيد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

بدأ أرسنال في محاولات مكثفة لتطوير شكله الهجومي مع الدقائق الأولى من بداية الشوط الثاني لكن التكتلات المنظمة لدفاع تشيلسي كانت بالمرصاد ضد هجمات أصحاب الأرض.

ورد تشيلسي بمرتدة سريعة في الدقيقة 51 وصلت إلى هازارد لعبها على اليمين إلى ويليان الذي لعب عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعدها.

وواصل تشيلسي هجماته المرتدة المباغتة في الدقيقة 55 عن طريق ويليان الذي انطلق من الجبهة اليسرى ليلعب عرضية داخل منطقة الجزاء سيطر على هازارد وقبل أن يسدد تدخل الدفاع لتضيع فرصة جديدة.

وأطلق فرانك لامبارد تسديدة قوية في الدقيقة 66 بعدما ارتدت الكرة من دفاع أرسنال ليقابلها النجم الإنجليزي بتصويبة مباشرة باتجاه المرمى ذهبت لأحضان تشيزني.

وحصل تشيلسي على ضربة حرة داخل منتصف ملعب أرسنال لعبها لامبارد عرضية قابلها اللاعب جون تيري برأسية لكنها مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 70.

وسنحت أخطر فرص المباراة لأرسنال في الدقيقة 79 بعدما مرر جيرو تمريرة متقنة لأوزيل وضعته في مواجهة بيتر تشيك ليسدد مسعود بيسراه الكرة إلى خارج الملعب ليهدر الفرصة الأولى لأرسنال في اللقاء.

وأهدر جيرو فرصة ثمينة أخرى لأرسنال بعد عرضية أرضية متقنة في الدقيقة 85 قابلها جيرو بتسديدة داخل منطقة الست ياردات ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية.

ولم تنجح المحاولات القليلة من الفريقين في تغيير واقع المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف ليخسر كل فريق نقطتين هامتين في سباق البريميرليج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading