الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

مانشيستر سيتى يفوز على بايرن ميونيخ بثلاثية فى ملعبه بدورى الأبطال


نجح فريق مانشيستر سيتى الإنجليزى من تحقيق فوزاً تاريخياً على منافسه "بايرن ميونيخ" الألمانى (حامل اللقب) بنتيجة (3-2) في ختام منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا في اللقاء الذي أقيم على ملعب يانز أرينا.


افتتح اللاعب توماس مولر أهداف المباراة في الدقيقة 6 ثم أضاف ماريو جوتزه الهدف الثاني في الدقيقة 10، بينما جاءت أهداف السيتي عن طريق ديفيد سيلفا في الدقيقة 28، وألكسندر كولاروف في الدقيقة 58، وجيمز ميلنر في الدقيقة 63.

الفوز رفع رصيد مانشستر سيتي إلى 15 نقطة خلف بايرن ميونيخ بفارق الأهداف، لكن الفريق الألماني تأهل كمتصدر للمجموعة بفارق المواجهات المباشرة حيث كان قد هزم السيتي ذهاباً (3-1) في ملعب الاتحاد ثم خسر منه في اليانز أرينا (3-2).

الشوط الأول

بدأ الفريق البافاري المباراة ضاغطاً بحثاً عن هدف مبكر، وأسفر الضغط عن خطأ قاتل من ليسكوت الذي أعاد الكرة إلى جو هارت ليخطأ التقدير وتذهب الكرة لركنية بعدما كادت أن تعانق الشباك في الدقيقة 3.

وترجم مولر سيطرة البايرن في الدقائق الأولى بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 6 بعد انفراد تام بالحارس جو هارت ليعلن عن تقدم أصحاب الأرض.

وبسرعة كبيرة استمر الضغط على دفاعات السيتي ليسفر عن ثاني الأهداف البافارية في الدقيقة 12 بعدما التقط كرة حائرة بين الأقدام في منطقة جزاء السيتي ليسجل منها الهدف الثاني.

وظهر مانشستر سيتي هجومياً للمرة الأولى في الدقيقة 15 بعد تسديدة قوية من جيمز ميلنر تصدى لها الحارس مانويل نويل ليحبط أولى هجمات الإنجليز.

واستمر الضغط من بايرن ميونيخ على دفاعات مانشستر سيتي وكاد ريبيري أن يصنع فرصة خطيرة في الدقيقة 23 بعد فاصل مهاراي من المراوغات على بابلو زباليتا.

وبعدها نجح السيتي في كسر استحواذ بايرن وبدأ في مباغته هجومياً عن طريق تسديدة من فيرناندينيو مرت فوق العارضة لتشكل تهديد على مرمى نوير.

وفي الدقيقة 26 نجح ديفيد سيلفا في تسجيل هدف أول لمانشستر سيتي بعد عرضية من خيسوس نافاس لعبها ميلنر برأسه إلى سيلفا الذي حول الكرة للشباك معلناً عن هدف إنجليزي أول في المباراة.

وعدل مانشستر سيتي أوضاعه بعد الهدف ليستحوذ على الكرة ويبادل بايرن ميونيخ الهجمات وفي هجمة مرتدة في الدقيقة 36 كاد السيتي أن يتعادل عن طريق عرضية من نافاس أرضية داخل منطقة الست ياردات شتتها اللاعب دانتي.

وانفرد ماريو جوتزه بالحارس جو هارت في الدقيقة 43 بعد تمريرة بينية متقنة من فرانك ريبيري لكن نجح الحارس الإنجليزي في التصدي للكرة ومنع هدف مؤكد للبايرن.

وأنقذ مارتن ديميكلز مانشستر سيتي من هدف مؤكد في الدقيقة 45+1 بعدما تدخل في الوقت المناسب ليفسد تسديدة توني كروس المنفرد تماماً بمرمى السيتي.

الشوط الثاني

وواصل بايرن ميونيخ ضغطه على مانشستر سيتي مع بداية الشوط الثاني بحثاً عن هدف ثالث وسط تراجع من السيتي لتأمين مرماه.

ورد السيتي بهجمة خطيرة في الدقيقة 52 عن طريق ديفيد سيلفا الذي مرر الكرة إلى دجيكو داخلة منطقة الجزاء ليسدد الكرة قوية بيسراه ليتصدى لها الحارس مانويل نوير على مرتان.

وحصل السيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 58 بعد عرضلة من دانتي لجيمز ميلنر داخل منطقة الجزاء ليتصدى اللاعب ألكسندر كولاروف لتنفيذها ويسجل هدف التعادل للإنجليز.

وفي الدقيقة 63 سجل مانشستر سيتي ثالث أهدافه بالمباراة بعد هجمة رائعة من سيلفا إلى خيسوس نافاس الذي لعب عرضية أرضية من الجهة اليسرى قابلها جيمز ميلنر بتسديدة متقنة إلى الشباك مباشرة.

وضغط البايرن بعد هدفه بقوة لكن السيتي ظهر متماسكاً بشكل مغاير تماماً للشكل الذي بدأ به اللقاء، وأشرك بيليجريني ألفارو نيجريدو بدلاً من سيلفاً في محاولة لنقل الكرة لمنتصف ملعب بايرن.

وأهدر ألفارو نيجريدو انفراد كامل في الدقيقة 80 بعدما استغل خطأ المدافع البرازيلي دانتي وسدد الكرة بيمناه تصدى لها الحارس نوير بقدمه بصعوبة بالغة.

وحصل ريبيري على ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى لمرمى السيتي بعد عرضلة زباليتا له ولعبت الكرة عرضية ليشتتها دفاع السيتي بنجاح في الدقيقة 84.

ولم تفلح محاولات بايرن في اختراق الدفاعات الحصينة لمانشستر سيتي لينتهي اللقاء بفوز الفريق الإنجليزي بنتيجة (3-2).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading