الأحد، 15 ديسمبر 2013

ليفربول يسحق توتنهام بخماسية ويقتنص وصافة البريميرليج .. فيديو

فاز فريق ليفربول على فريق توتنهام في ملعبه وايت هارت لين بلندن بنتيجة (5-0) في إطار الجولة 16 بالدورى الإنجليزى لكرة القدم .
افتتح لويس سواريز الأهداف في الدقيقة 18 ثم أضاف هيندرسون الهدف الثاني في الدقيقة 40، قبل أن يسجل فلانجان ثالث الأهداف في الدقيقة 75، قبل أن يضيف سواريز الهدف الرابع في الدقيقة 84 ثم يختتم ستيرلنج الأهداف في الدقيقة 89.
الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 33 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني ويزيد المنافسة على قمة البريميرليج اشتعالاً بفارق نقطتين فقط عن أرسنال وبالتساوي مع تشيلسي متقدماً على مانشستر سيتي الذي تراجع للمركز الرابع بفارق نقطة واحدة.
الشوط الأول
بدأت المباراة بضغط مبكر من أصحاب الأرض لتحجيم ليفربول في منتصف ملعبهم وتفادي خطورتهم الهجومية بقيادة لويس سواريز.
وفي الدقيقة السادسة نجح توتنهام في تهديد مرمى ليفربول للمرة الأولى بعد تمريرة من اللاعب ناصر شادلي إلى البرازيلي باولينيو الذي سدد باتجاه مرمى ميجنوليت لكن كرته علت العارضة.
 وحصل ليفربول على ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى لدفاعات السبيرز لعبت عرضية نجح الحارس ليوريس في إبعادها في الدقيقة 11.
واستحوذ رحيم ستيرلينج على الكرة في الجهة اليمنى داخل منطقة جزاء السبيرز ليلعب عرضية أرضية خطيرة لكن شتتها الدفاع قبل أن تصل إلى سواريز للتحول لركنية في الدقيقة 16.
وبعد موجه من الهجمات الحمراء ظهر لويس سواريز للمرة الأولى في اللقاء ليمارس هوايته بتسجيل الأهداف في الدقيقة 18 بعدما حصل على الكرة في منطقة جزاء السبيرز ليراوغ المدافعين ويسجل بيسراه أرضية إلى الشباك اللندنية.
وأظهر ليفربول عينه الحمراء بعد محاولات من توتنهام لتسجيل هدف التعادل عن طريق هجمة سريعة من الجهة اليسرى لعبها سواريز إلى كوتينيو على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 29 ارتطمت بالعارضة قبل أن ترتد إلى اللاعب جونسون الذي سدد قذيفة جديدة بيسراه مرت فوق العارضة بقليل.
واستمرت المحاولات اللندنية لإدراك التعادل عن طريق ركنية لعبت عرضية متقنة قابلها اللاعب ناصر شادلي برأسية مرت فوق العارضة بقليل بعد مرور نصف ساعة من المباراة.
وأخطا الحارس ليوريس في الدقيقة 33 خطأ فادح بسبب خروج خاطئ أهدى الكرة لسواريز الذي كان أمامه فرصة إضافة الهدف الثاني لكنه تباطيء لينقذ الكرة اللاعب داوسون ويحافظ على شباك توتنهام من هدف ثاني.
وشهدت الدقيقة 39 أخطر فرص توتنهام في المباراة بعدما قابل اللاعب لويس أولبي بعد عرضية من سولدادو بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة التعادل على السبيرز.
ونجح ليفربول في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 40 عن طريق هيندرسون بعد هجمة سريعة شهدت تألق الحارس ليوريس الذي تصدى لتسديدة أولى من هيندرسون ثم تسديدة أخرى من سواريز قبل أن تصل الكرة إلى هيندرسون من جديد ليسدد إلى الشباك.
وعن طريق هجمة سريعة لتوتنهام سجل سولدادو هدف أول لفريق بعد تدخل قوي مع حارس ليفربول وسدد بعدها الكرة للشباك لكن الحكم ألغى الهداف واحتسب خطأ على مهاجم السبيرز في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بتأخر أصحاب الأرض بهدفين نظيفين
الشوط الثاني
ومع انطلاق الشوط الثاني حاول توتنهام تقليص الفارق بعد تمريرة بينية وضعته في منطقة الجزاء بمواجهة الحارس ميجنوليت ليسدد الكرة قوية لتمر فوق العارضة بقليل في أول دقيقة.
ورد القائم هدفاً ثالثاً لليفربول في الدقيقة 48 بعد عرضية متقنة لعبها اللاعب ممادو ساكو برأسية قوية ارتطمت بالقائم لترتد إلى جونسون الذي سدد الكرة قوية إلى المدرجات.
وأظهر حكم المباراة الكارت الأحمر للاعب البرازيلي باولينيو في الدقيقة 62 بعد تدخل عنيف مع اللاعب سواريز ليلعب توتنهام بعشرة لاعبين.

وحسم اللاعب فلانجان المباراة تماماً بالهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 75 بعد تمريرة من لويس سواريز قابلها بتسديدة مباشرة إلى الشباك اللندنية ليطلق رصاصة الرحمة على أصحاب الأرض.

وتواصل الطوفان الأحمر بهدف رابع في الدقيقة 84 بعد أن انفرد لويس سواريز بالحارس ليوريس وسدد الكرة من فوقه ليسجل الهدف الرابع للضيوف.
ولم يهدأ ليفربول بعد الهدف الرابع ليتواصل الضغط الذي أسفر عن هدف خامس في الدقيقة 89 عن طريق رحيم ستيرلنج الذي انفرد وسجل الهدف الخامس لينتهي اللقاء بفوز تاريخي للضيوف 5-0.
أهداف مباراة ليفربول وتوتنهام 5-0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading