الأربعاء، 29 فبراير 2012

رسمياً .. الصقر المصرى "أحمد حسن" عميداً للاعبى العالم خلفاً للدعيع


شهدت مباراة منتخب مصر أمام النيجر اليوم كتابة اسم لاعب خط الوسط المصري المخضرم "أحمد حسن" بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم بعد أن سجله نفسه رسميا عميداً للاعبي العالم عقب مشاركته في الشوط الثاني من المباراة الودية الدولية التي فاز فيها الفراعنة بهدف نظيف على النيجر اليوم الأربعاء في الدوحة .
وبهذه المباراة يرفع الصقر المصري أحمد حسن لاعب الزمالك حاليا والأهلي سابقا رصيده من المباريات الدولية إلى 179 مباراة متخطيا بذلك إنجاز الرقم القياسي للحارس السعودي المعتزل "محمد الدعيع" الذي سجل 178 مشاركة دولية .
ولم يفصل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد في ما إذا كانت المباراة السابقة للمنتخب المصري في الدوحة والتي فاز فيها على منتخب كينيا للشباب بخمسة أهداف نظيفة قبل يومين، دولية أم لا ، وفي حال أقر الفيفا بأن المباراة تخضع للاجندة الدولية، يصبح رصيد أحمد حسن 180 مباراة .
يمتلك أحمد حسن مسيرة كروية حافلة شهدت لعبه في الأقطاب المصرية الثلاثة، الأهلي والزمالك والاسماعيلي بجانب احترافه في تركيا وبلجيكا لحوالي عشرة أعوام.
وعلى المستوى الدولي، توج الصقر بلقب كأس الأمم الافريقية مع المنتخب المصري أربع مرات، أعوام 1998 و2006 و2008 و2010 .
يذكر أن العميد الجديد "أحمد حسن" يلعب حالياً فى صفوف فريق نادى الزمالك بعد أن انتقل إليه قادماً من النادى الأهلى المصرى فى الصيف الماضى .

هناك تعليق واحد:

بحث

Loading