الأربعاء، 8 أبريل 2015

الأهلى يواصل نزيف النقاط بتعادل جديد أمام الإسماعيلى فى الدورى


استمر فريق الأهلي فى تقديم نتائجه المتذبذبة وخيب آمال جماهيره العريضة ، وذلك في بطولة الدوري المصري بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي 1-1 مع الإسماعيلي على ملعب الجونة لحساب الجولة رقم 24 من عمر الدوري المصري الممتاز.


وتقدم فريق الإسماعيلي في الشوط الأول بهدف وضعه في مرماه مدافع الأهلي سعد سمير "ق 44" قبل أن يتعادل مؤمن زكريا للأهلي بركلة جزاء "ق 84".

وفشل الأهلي في تحقيق الفوز على الدراويش في لقاءه الثاني معهم في الموسم الحالي بعد التعادل سلبياً في الدور الأول على ملعب الجونة.

ووصل فريق الأهلي إلى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن إنبي الثاني والذي لعب لقاء إضافي، وبفارق 8 نقاط عن الزمالك المتصدر، بينما ارتفع رصيد الدراويش إلى 33 نقطة في المركز السادس.

ولم يحقق الأهلي إلا انتصارين في أخر خمس مباريات بالفوز 3-1 على اتحاد الشرطة و2-1 على الرجاء وتعادل 1-1 مع الإسماعيلي والزمالك وخسر 1-0 أمام إنبي.

أحداث الشوط الأول: هدف التقدم للإسماعيلى




نجح لاعبو الإسماعيلي في الخروج من الشوط الأول بالتقدم بالاعتماد على الهجوم المرتد بينما عاب الأهلي عدم اتقان اللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمات رغم إتاحة أكثر من فرصة للفريق.

وراوغ عمرو السولية بشكل مهاري مدافع الأهلي قبل أن يمرر الكرة لبهاء مجدي الذي صوب، مرت فوق عارضة الحارس شريف إكرامي "ق 5".

واعتمد فريق الأهلي على الكرات العرضية من على الجانب الأيسر عن طريق حسين السيد بينما تراجع لاعبو فريق الدراويش للخلف مع انتصاف الشوط الأول.

ووصلت الكرة للاعب إيمانويل الذي انطلق لداخل منطقة جزاء فريق الأهلي وانفرد بالحارس شريف إكرامي الذي نجح في الإمساك بالكرة "ق 28".

ووصلت الكرة لعبدالله السعيد المنفرد بمرمى فريق الدراويش لكنه وضع الكرة في الشباك الخالية في القائم بعد تلقي عرضية متقنة من باسم علي "ق 29".

واعتمد لاعبو فريق الإسماعيلي على مباغتة الأهلي بالهجوم المرتد في ظل عدم التمركز السليم من لاعبي حامل اللقب.

ومرر حسين السيد عرضية داخل منطقة الجزاء ارتقى لها عبدالله السعيد الذي حولها باتجاه المرمى لكن عصام الحضري أبعد الكرة ببراعة "ق 42".

وحول إبراهيم حسن كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء تجاوزت دفاع الأهلي وفشل إيمانويل في تحويلها للشباك لتصل لعمرو السولية الذي وضعها في العارضة لترتطم بالمدافع سعد سمير وتهز الشباك معلنة تقدم الدراويش "ق 44".

أحداث الشوط الثاني: الأهلى يتعادل

مع انطلاقة الشوط الثاني أجرى المدرب جاريدو عدة تغييرات لإحياء خطوطه الثلاثة فأخرج عماد متعب وسعد سمير وحسام عاشور وأقحم محمود تريزيجيه ومحمد رزق ومحمد هاني.

وامتلك لاعبو الأهلي الكرة في منطقة وسط الملعب معتمدين على الاختراق من الجانب الأيسر باستغلال تحركات حسين السيد وترزيجيه بينما اعتمد الدراويش على الهجوم المرتد السريع في محاولة لاستغلال الاندفاع الهجومي للأهلي.

وصوب من داخل منطقة الجزاء مؤمن زكريا تصويبة قوية مرت فوق عارضة فريق الإسماعيلي في أول محاولة حقيقية للاعبي المدرب خوان كارلوس جاريدو في الشوط الثاني "ق 63".

وفي هجوم منظم للأهلي مرر حسام غالي الكرة لعبدالله السعيد الذي مرر أرضية لوليد سليمان الذي وضع الكرة بجوار القائم "ق 65".

ونجح مؤمن زكريا في الحصول على ركلة جزاء بعد توغل داخل المنطقة قبل أن يسقط بعد تداخل مدافع الدراويش وسدد الكرة معلناً تسجيل أول أهدافه المحلية مع الفريق "ق 84".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading