الثلاثاء، 7 أبريل 2015

صلاح يتحدى حلم يوفنتوس بالثلاثية من أجل تأهل الفيولا لنهائي الكأس

لاعبي فريق يوفنتوس على موعد مع مهمة مزدوجة في لقاء فيورنتينا يوم الثلاثاء، في الأول الرد على ثنائية المصري محمد صلاح وفي الثاني منعه من زيادة رصيده التهديفي أمامهم.


ويستضيف الفيولا في التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة بملعب أرتيمو فرانكي فريق يوفنتوس تورينو متصدر الدوري في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا.



وكان الدولي المصري محمد صلاح قد قاد صاحب اللون البنفسجي للفوز ذهاباً بثنائية وقع عليها الأول بانطلاقة صاروخية أنهاها بهدف كرره يوم السبت أمام سامبدوريا في الدوري، والثاني بتصويبة من داخل منطقة الجزاء، بينما وقع فيرناندو لورينتي على هدف البيانكونيري الوحيد.



ولن تكون مواجهة اليوفي والفيولا هي الأخيرة في الموسم الحالي لرفاق الدولي المصري مع بطل إيطاليا ففي منتصف الأسبوع الأخير من أبريل الجاري سيلتقيان في الدوري بملعب يوفنتوس آرينا يوم 29 أبريل لحساب الجولة 33.



ولم يحقق يوفنتوس أي انتصار على الفيولا في الموسم الحالي فخسر أمامه في الكأس وسبقها بتعادل سلبي في ملعب الفيولا بالدوري.



صلاح يسعى لمواصلة التوهج



تؤكد أرقام صلاح في لقاء الفريق أمام سامبدوريا أن نجم الدولي المصري في حالة سطوع عالية سواء على مستوى دقة التمرير والتي وصلت لنسبة نجاح 91 % أو نجاحه في خلق ثلاث فرص لزملائه.



وأعاد صلاح للذاكرة قبل المواجهة الثانية له مع اليوفي هدفه الرائع في مباراة الذهاب بتكراره بشكل مشابه في مواجهة سامبدوريا بهدف ربما يكون أفضل منه في نظري ونظر كثيرين.



ويظهر تألق الدولي المصري العائد للمباريات بعد توقف دولي في نجاحه في عمل مرواغات مكتملة في ست مرات من أصل ثماني.



ويسعى صلاح لهز شباك اليوفي لثالث مرة في الموسم الحالي والانتظار لمواجهة السيري إيه لهزها مجدداً، وتسجيل ثالث أهدافه في الكأس.



غياب بوجبا وبيرلو



سيغيب ثنائي الوسط الأهم في اليوفي الفرنسي بول بوجبا والمخضرم الموهوب أندريا بيرلو بطل العالم 2006 عن اللقاء بداعي الإصابة.



لكن من الأخبار السارة لعشاق اليوفي عودة كلاوديو ماركيزيو للقاء حيث أكد الموقع الرسمي للنادي جاهزيته لخوض لقاء الفيولا.



وتأتي المباراة قبل أسبوع من مواجهة الذهاب بين اليوفي وموناكو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب يوفنتوس آرينا.



النهائي الثاني على التوالي



يسعى لاعبو المدرب فينشنزو مونتيلا للتأهل لنهائي كأس إيطاليا للمرة الثانية على التوالي بعد نهائي العام الماضي.



وخسر الفيولا نهائي بطولة الكأس في 2014 يوم الثالث من مايو بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام المدرب الإسباني رفائيل بنيتيز قائد كتيبة نابولي في مسيرة شهدت إقصاء كييفو فيورنا وسيينا وأودينيزي.



ويعول المدرب مونتيلا على الحالة الفنية الرائعة للاعبيه في الفترة الأخيرة وبالأخص الدولي المصري وأليساندرو ديامنتي وخواكين.



ويلتقي فريق الفيولا يومي 16 و23 أبريل الجاري مع دينامو كييف الأوكراني في ربع نهائي اليوربا ليج ويحتل البيربل المركز الرابع في السيري إيه بفارق ست نقاط عن لاتسيو الذي لو نجح في تجاوزه سيصل لدوري الأبطال الموسم المقبل وهو الحلم الذي أكد صلاح في وقت سابق على سعيه لتحقيقه مع رفاقه.



ثلاثية اليوفي



يسير فريق يوفنتوس بشكل ممتاز على ثلاثة أصعدة محلياً وأوروبياً فيتصدر الدوري بفارق 14 نقطة عن روما ولم يتبق في الموسم إلا تسع جولات فقط.



وعلى مستوى دوري الأبطال الأوروبي تأهل لربع النهائي الذي غاب عنه في الموسم الماضي بالخروج من دور المجموعات وأمامه مواجهة سهلة نسبياً أمام موناكو الفرنسي إذا قورنت بمواجهة فرق بحجم بايرن ميونخ وبرشلونة وريال مدريد وباريس سان جيرمان أو حتى أتليتكو مدريد وبورتو.



ولكن على مستوى الكوبا فإن الثنائية المباغتة التي ضربهم بها الدولي المصري في الذهاب بملعبهم تضع أحلام لاعبي المدرب ماسيمليانو أليجري في الثلاثية على المحك.



ولم يسبق لليوفي مطلقاً تحقيق الثلاثية التاريخية الدوري والكأس ودوري الأبطال، علماً بأن أخر مرة حقق فيها الشامبيونز كانت في 1996 في عهد المدرب مارشيلو ليبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading