الاثنين، 6 أبريل 2015

رأسية ماتيو تقود برشلونة للفوز على سلتا فيجو ويعزز صدارته للدورى .. فيديو


أنقذ المدافع الفرنسي المخضرم "جيرمي ماتيو" فريقه الكتالونى من فخ نظيره سلتا فيجو، حيث قاد برشلونة للثأر من مضيفه سلتا فيجو بالتغلب عليه بصعوبة 1/صفر اليوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.


وعزز برشلونة صدارته لجدول المسابقة رافعا رصيده إلى 71 نقطة ليحافظ على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الذي حقق فوزا كاسحا 9/1 على ضيفه غرناطة في وقت سابق اليوم.



وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ولكن جيرمي ماتيو سجل هدف الفوز الثمين لبرشلونة في الدقيقة 73 بضربة رأس ليثأر الفريق لهزيمته صفر/1 أمام سلتا فيجو في الدور الأول من المسابقة.



وهذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يهز فيها ماتيو شباك المنافسين حيث سبق له أن أحرز هدف برشلونة الأول في المباراة التي فاز فيها على ريال مدريد 2/1 قبل أسبوعين.



وعانى دفاع برشلونة الأمرين في مواجهة هجوم سلتا فيجو خلال الشوط الأول بقيادة خواكين لاريفي وفابيان أوريانا ونوليتو ولكن بسالة حارس المرمى كلاوديو برافو وأخطاء التحكيم ساهمت في انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.



وكانت هذه النتيجة جيدة لبرشلونة في هذا الشوط الذي لم يقدم فيه الفريق الكتالوني الأداء المتوقع منه في هذه المباراة الصعبة وكان السبب الرئيسي في هذا التراجع الحادي في مستوى الثلاثي أندريس إنييستا ورافينيا والبرازيلي نيمار دا سيلفا مما سمح لأصحاب الأرض بالسيطرة على وسط الملعب.



وفي الشوط الثاني ، تحسن أداء برشلونة وكثف الفريق ضغطه الهجومي ولكنه عانى كثيرا في مواجهة الدفاع الصلد لسلتا فيجو قبل أن يستغل ماتيو الضربة الحرة التي لعبها البديل المخضرم تشافي هيرنانديز ويحولها برأسه إلى داخل المرمى ليكون هدف الفوز الثمين.



وحقق برشلونة بهذا انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة فيما مني سلتا فيجو بهزيمته الثالثة في آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة وتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.



وشهدت الدقيقة 88 طرد اللاعب فابيان أوريانا نجم سلتا فيجو بعدما حمل قطعة من عشب الملعب وألقاها في وجه سيرخيو بوسكيتس.



وبدأت المباراة بمناوشات هجومية من الفريقين وحاول برشلونة هز الشباك مبكرا حيث لعب البرازيلي نيمار دا سيلفا تمريرة عرضية من الناحية اليمنى ولكن سيرخيو ألفاريز حارس سلتا فيجو أمسك الكرة بثبات.



وتوالت المحاولات الهجومية من الفريقين في الدقائق التالية ولكنها افتقدت للفاعلية المطلوبة في مواجهة يقظة دفاع الفريقين.



واستغل خواكين لاريفي لاعب سلتا فيجو هفوة دفاعية لبرشلونة واخترق منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد الكرة قوية ولكن كلاوديو برافو حارس برشلونة صحح الأوضاع سريعا وتصدى للكرة قبل أن يتعامل معها زميله البرازيلي أدريانو كوريا.



ورد برشلونة سريعا باختراق رائع لميسي وسط دفاع سلتا فيجو ثم تسديدة قوية بيسراه من حدود المنطقة ولكن الحارس تصدى لها وتهيأت الكرة أمام نيمار الذي سددها بدون اتقان وهو على بعد خطوات من المرمى لتخرج الكرة إلى ضربة مرمى.



وكاد لويس سواريز يفتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 16 عندما اخترق دفاع سلتا فيجو ولكنه تعرض لجذب خفيف من يده ليسقط داخل منطقة الجزاء فيما أشار الحكم باستمرار اللعب رافضا مطالب اللاعب باحتساب ضربة جزاء.



وواصل برشلونة محاولاته للاختراق في الدقائق التالية ولكنه اصطدم بدفاع منظم ومتكتل من أصحاب الأرض.



وبعد محاولة فاشلة للاختراق من قبل نيمار على حدود المنطقة في الدقيقة 23 ، وصلت الكرة إلى سواريز الخالي من الرقابة داخل حدود المنطقة حيث هيأها لنفسه وسدد الكرة قوية ولكن الحارس تألق وأمسك بالكرة على مرتين تحت ضغط من ميسي.



وكاد داني ألفيش ظهير أيمن برشلونة يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 29 بسبب عدم التنسيق مع باقي زملائه في الدفاع ليتركوا الكرة داخل منطقة الجزاء ويتقدم نوليتو نجم سلتا فيجو حيث كان في طريقه للاستحواذ على الكرة وتسديدها في لمرمى ولكن برافو تدخل في الوقت المناسب وتصدى للكرة وإن سقط نوليتو داخل المنطقة فيما أشار الحكم باستمرار اللعب ولم يحتسب ضربة جزاء ليستكمل برافو محاولة الإنقاذ ويلحق بالكرة خارج المنطقة ويبعدها تحت ضغط لاعبي سلتا فيجو.



وسدد الدنماركي مايكل كرون ديلي لاعب سلتا فيجو تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 30 ولكن الكرة ذهبت فوق العارضة مباشرة.



وشهدت الدقيقة 36 هفوة دفاعية أخرى لبرشلونة وكاد هجوم سلتا فيجو يستغلها ويحرز منها الهدف الأول ولكن أدريانو تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة لركنية لم تستغل جيدا.



وألغى الحكم هدفا لسلتا فيجو في الدقيقة 40 بدعوى تسلل اللاعب فابيان أوريانا.



وأهدر سلتا فيجو فرصة تسجيل هدف مؤكد في الدقيقة 42 اثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى وصلت إلى أوريانا الخالي من الرقابة في الناحية اليمنى داخل المنطقة ليمررها بدوره عرضية إلى زميله لاريفي الخالي من الرقابة أيضا بوسط المنطقة ولكن لاريفي لم يسيطر على الكرة لتذهب منه بعيدا تماما عن المرمى.



وواصل دفاع برشلونة ترنحه في مواجهة لاريفي وأوريانا اللذين شكلا إزعاجا مستمرا للضيوف قبل انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.



وتحسن أداء برشلونة مع بداية الشوط الثاني وسجل نيما ردا سيلفا هدفا في الدقيقة 48 ولكن الحكم ألغاه بدعوى التسلل.



وكثف برشلونة ضغطه الهجومي في الدقائق التالية ولكن حارس سلتا فيجو تألق في التصدي لمعظم التمريرات العالية ليمنح زملاءه مزيدا من الثقة.



وعاد سلتا فيجو لمبادلة ضيوفه الهجمات وشكل خطورة فائقة في الدقيقتين 52 و53 ولكن جيرارد بيكيه مدافع برشلونة والحارس برافو تحملا عبئا كبيرا وأبعدا أكثر من كرة خطيرة.



ورد برشلونة بهجمة خطيرة في الدقيقة 54 مرر منها إنييستا الكرة إلى سواريز في الناحية اليسرى ليلعبها الأخير عرضية ويقابلها بميسي بلمسة سحرية وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكن الكرة ذهبت بجوار القائم.



وكاد نوليتو يفتتح التسجيل في الدقيقة التالية ولكنه أنهى الهجمة السريعة لسلتا فيجو بمراوغة الدفاع ثم التسديد القوي في الشباك من الخارج.



وأدرك لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة ضرورة إجراء تعديل مناسب في صفوف فريقه مما دفعه لتغيير رافينيا في الدقيقة 58 والدفع بزميله المخضرم تشافي هيرنانديز.



وواصل برشلونة محاولاته الهجومية حيث حاصر سلتا فيجو في نصف ملعبه معظم الوقت ولكن الحظ عانده كثيرا خاصة في الهجمة التي وصلت منها الكرة إلى ميسي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 62 ليمررها خلفية إلى ألفيش الذي سددها بدون اتقان بقدمه اليسرى لتخرج بعيدا عن المرمى.



ووسط محاولات برشلونة المتتالية ، شكلت مرتدات سلتا فيجو السريعة خطورة فائقة وكادت تسفر عن أكثر من هدف لكنها افتقدت للتوفيق في اللمسة الأخيرة.



ولكن برشلونة رد بقوة على محاولات سلتا فيجو وسجل هدف التقدم في الدقيقة 73 .



وجاء الهدف عندما حصل برشلونة على ضربة حرة في الناحية اليسرى ولعبها تشافي نموذجية لتعبر جميع لاعبي الفريقين وينقض عليها ماتيو المتحفز في حلق المرمى حيث حولها برأسه رائعة في زاوية صعبة على الحارس لترتطم الكرة بباطن العارضة وتكمل طريقها إلى داخل المرمى.



وواصل برشلونة ضغطه الهجومي ولكن لاعبيه تسابقوا في إهدار الفرص التي سنحت لهم حيث واصل مدافعو سلتا فيجو استبسالهم ورفضوا الاستسلام حتى بعد طرد زميلهم فابيان أوريانا في الدقيقة 88 .



وأهدر ميسي فرصة تعزيز فوز الفريق وأضاع انفرادا تاما في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة حيث لعب الكرة فوق العارضة بغرابة شديدة.



وكاد برشلونة يدفع ثمن هذا غاليا في اللحظات الأخيرة من المباراة عندما كثف سلتا فيجو ضغطه بحثا عن هدف التعادل ولكن الحظ عانده لينتهي اللقاء بفوز برشلونة.
هدف المباراة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading