الأربعاء، 22 أبريل 2015

"ثنائية نيمار" تضع برشلونة فى نصف نهائى دورى الأبطال..فيديو


نجح فريق برشلونة من التأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بتكرار فوزه على منافسه الفرنسي باريس سان جيرمان لكن هذه المرة بنتيجة (2-0) ليفوز بمجموع اللقائين (5-1) بعد أن فاز ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف.


سجل ثنائية "البلوجرانا" اللاعب البرازيلي "نيمار" الذي أخذ دوره في إذلال منافس فريقه بعد أن فعلها سواريز بثنائية ذهاباً وكان لنيمار وقتها حضور بهدف الافتتاح ليضع الثنائي اللاتيني برشلونة في مربع الأبطال الأوروبي.

احداث الشوط الأول: "ثنائية نيمار"

بدأت المباراة بحماس كبير من الفريقين تسبب في إنذار مبكر للاعب ديفيد لويز الذي اندفع باتجاه راكيتيتش ليسقطه أرضاً بعد مرور ثلاثة دقائق من البداية.

وشهدت الدقيقة 14 عرض مبهر من اللاعب إنييستا الذي راوغ أكثر من لاعب في انطلاقة من وسط الملعب ليمرر إلى نيمار الذي انفرد ورواغ الحارس ليسجل هدف رائع.

وسنحت فرصة خطيرة للضيف الفرنسي في الدقيقة 21 عن طريق الأرجنتيني باستوري الذي سدد من داخل منطقة الجزاء كرة ارتطمت بالدفاع وذهبت إلى الحارس.

وانطلق إنييستا من جديد في الدقيقة 30 ليخترق دفاعات باريس سان جيرمان ويسقط في منطقة الجزاء مطالباً بركلة ترجيحية لم يحتسبها الحكم رافضاً طلبات لاعبي الفريق الكتالوني.

وعاد نيمار ليتألق من جديد في الدقيقة 34 بهدف رائع بالرأس بعدما قابل عرضية البرازيلي ألفيز ليحولها لشباك سيرجيو بإتقان معلناً عن هدف ثاني لبرشلونة.

ولم تفلح محاولات باريس لتحسين الصورة قبل نهاية الشوط الأول ليخرج إلى غرف الملابس في الاستراحة مهزوماً بهدفين مقابل لا شيء ليقترب خروجه.

أحداث الشوط الثاني 

مرت الدقائق العشرة الأولى لتثبت أن فريق باريس سان جيرمان استسلم تماماً للخروج أمام العملاق الكتالوني وكان حذراً في التقدم للامام خشية تلقي أهداف أخرى.

وسدد فيراتي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 59 كادت أن تعانق شباك الحارس تير شتيجن لكنها مرت بجوار قائمه الأيمن بقليل.

ولم يجد فيراتي حلاً لإيقاف نيمار سوى استخدام العنف في الدقيقة 69 ليسقطه أرضاً ويمنحه ركلة حرة لم يستفد منها الفريق الكتالوني.

وسدد زلاتان قذيفة في الدقيقة 73 من خارج منطقة الجزاء باتجاه مرمى برشلونة لكن الحارس تير شتيجن تكفل بالتصدي للكرة ليفسد محاولة فرنسية.

وكاد كافاني أن يسجل في الدقيقة 80 بعد كرة اشتبك خلالها لاعبي الفريقين في منطقة جزاء برشلونة أمام الحارس تير شتيجن لتصل لمهاجم باريس الذي سدد كرة قوية في الشباك الخارجية.

وساهم تفوق برشلونة الكامل في خروج المباراة بشكل ممل خاصة في الدقائق الأخيرة لكن هذا لم يمنع تأهل البلوجرانا لنصف نهائي البطولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading