الخميس، 17 مايو 2012

فى "تضامن" الأهلى وإسبانيول جوزيه يبحث عن الذكرى الطيبة


يواجه فريق النادى الأهلى نظيره الإسباني إسبانيول في لقاء ودي في الثامنة من مساء الجمعة على كأس التضامن بمدينة برشلونة الإسبانية معقل فريق إسبانيول.
وتم تنظيم الكأس الودية بين الأهلي وإسبانيول كرمز للتضامن والتعاون من قبل النادي الإسباني مع الشعب المصري بشكل عام والمارد الأحمر بشكل خاص عقب أحداث بورسعيد التي راح ضحيتها 74 شخص بحسب ما ذكرت التقارير الرسمية.
ونشر نادي إسبانيول عبر موقعه الرسمي تقريراً عن تاريخ القلعة الحمراء والفوز بـ36 لقب للدوري والفوز ست مرات بلقب دوري الأبطال الإفريقي وغيرها من البطولات.
البرتغالى الأسطورة "مانويل جوزيه"
وتقول تقارير صحفية أن رحلة برشلونة ومواجهة إسبانيول قد تشهد التواجد الأخير لمانويل جوزيه المدير الفني للقلعة الحمراء على دكة الاحتياط الحمراء.
وتجرى محاولات من قبل مجلس إدارة النادي الأهلي كي يتم اقناع المدرب الأكثر تحقيقاً للبطولات في تاريخ النادي بالبقاء في منصبه.
وطلب المدرب البرتغالي من لاعبي القلعة الحمراء خلال المران الأخير قبل المباراة ترك ذكرى طيبة عن الكرة المصرية والظهور بشكل جيد يليق بإسم النادي أمام إسبانيول بشكل خاص والكرة الإسبانية بشكل عام.
وقام فريق الأهلي بالتدريب على الملعب الفرعي للنادي يوم الخميس وتدرب جميع اللاعبين باستثناء حسام عاشور.
أخر مواجهة لإسبانيول
وعلى نفس الدرب ستكون المباراة هي الأخيرة لفريق إسبانيول في الموسم الحالي كما أكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية في وقت سابق حيث سيحصل لاعبو الفريق على أجازتهم السنوية عقب المباراة.
ولم يقدم إسبانيول في الموسم الحالي عروض كبيرة واكتفى بالمركز الرابع عشر في ترتيب أندية الليجا برصيد 46 نقطة وبفارق 54 نقطة عن البطل ريال مدريد.
وفي كأس الملك خرج الكتالان من ربع النهائي أمام ميرانديس بعد التعادل 4-4 في مجموع المباراتين بقاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين.
قرعة دوري الأبطال الأفريقى
وستكون المباراة الودية هي الأولى للأهلي عقب الإعلان عن القرعة الصعبة للفريق في دوري الأبطال الإفريقي بالمجموعة الأولى مع الزمالك ومازيمبي بطل القارة في 2009 و2010 بالإضافة لتشيلسي الغاني.
وفي ظل معاناة النادي الأهلي من أزمة مالية لم يخفها عدلي القيعي مدير إدارة التسويق خلال حديثه التلفزيوني عن تأخر استحقاقات مالية لدى عدد من الأندية التي ضم منها الأهلي لاعبين في فترة الانتقالات الماضية وما تردد عن رحيل جوزيه بالإضافة لأزمة المدرب مع حسام غالي فأن القلعة الحمراء تريد تقديم عرضاً ينسي جمهورها صعاب هذه المرحلة.
أهلي جوزيه والإسبان
وللمرة الثالثة يلتقي الأهلي مع فرق إسبانية في عهد البرتغالي مانويل جوزيه بواقع مرة في كل ولاية.
ففي الولاية الأولى بل والمباراة الأولى لمانويل جوزيه في 2001، كانت المباراة ضد ريال مدريد بملعب استاد القاهرة في ما سمي بلقاء القرن بين نادي القرن العشرين الأوروبي ونظيره الإفريقي وسجل صنداي هدف فوز الأهلي والمباراة الوحيد.
أما فترة الولاية الثانية فشهدت خسارة الأهلي 4-0 في ملعب استاد القاهرة في لقاء المئوية أمام برشلونة حامل لقب دوري الأبطال الأوروبي في ذلك الحين بعد ست سنوات من المواجهة الأولى.
وبعد خمس سنوات يلتقي جوزيه مع فريق إسبانيول في لقاء التضامن في مباراة قد تكون الأخيرة للبرتغالي مما يعني أنها لو كانت النهاية فأن نقطة الانطلاق كانت إسبانية والختام قد يكون إسباني أيضاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading