السبت، 12 مايو 2012

برشلونة فى ضيافة ريال بيتيس فى أسبوع الأرقام القياسية


بعد أن ضمن الملكى ريال مدريد اللقب الثاني والثلاثين في تاريخه، وبرشلونة الوصافة وفالنسيا المركز الثالث، يتحول الصراع في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، إلى اقتناص بقية المراكز المؤهلة إلى البطولتين الأوروبيتين في الموسم المقبل والهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.
وصحيح أن ريال ضمن اللقب منذ أسبوعين، موقفاً سلسلة من ثلاثة ألقاب متتالية لبرشلونة، لكنه يبحث عن نقطته المئة، عندما يستقبل ريال مايوركا السابع والحالم بالتأهل إلى الدوري الأوروبي، غداً على ملعبه “سانتياجو برنابيو”.
وبحال فوز مدريد، سيحطم فريق العاصمة الرقم القياسي الذي يملكه برشلونة، صاحب 99 نقطة في موسم 2009 - 2010. وقدم الفريق الملكي موسماً خارقاً، إذ استطاع لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من تحقيق الفوز 31 مرة من أصل 37 مباراة، وتسجيل رقم قياسي آخر مع 117 هدفاً بمعدل 16, 3 هدف في المباراة الواحدة.
من جهته، يزور برشلونة (90 نقطة) الأندلس، حيث يحل على ريال بيتيس وهو يأمل زيادة غلته من الأهداف (112 هدفاً)، خصوصاً في رصيد الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين (50 هدفاً) والذي سيحرز منطقياً لقب الهداف، إذ يبلغ الفارق بينه ومهاجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو خمسة أهداف، إلا بحال تسجيل رونالدو أكثر من خمسة أهداف وصيام ميسي أو عدم مشاركته في اللقاء الذي سيكون الأخير في الدوري لمدربه جوسيب جوارديولا الذي ترك موقعه لمساعده تيتو فيلانوفا.
وضمن فالنسيا (61 نقطة) المركز الثالث، وهو يفتتح المرحلة اليوم بمواجهة مضيفه ريال سوسييداد الرابع عشر الناجي من منطقة الهبوط. لكن المنافسة ستكون مشرعة على المركز الرابع بين ملقة الرابع حالياً (55 نقطة) وأتلتيكو مدريد الخامس (53 نقطة).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading