الثلاثاء، 1 مايو 2012

خالد مرتجى للبى بى سى: الكاف يتحمل مسئولية حماية الأهلى .. وسنطلب تأحيل لقاء العودة


صرح المهندس خالد مرتجي عضو مجلس ادارة النادي الأهلي بأن مسؤولية حماية الفريق الأول المتواجد حاليا في العاصمة المالية باماكو تقع علي أكتاف الإتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" مؤكدا أن النادي الأحمر سيطلب تأجيل لقاء العودة.
وقال مرتجي في تصريحات ابرزها الموقع الرسمي لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" الثلاثاء " الفريق غير قادر علي مغادرة الفندق بناء علي تعليمات السفارة المصرية في مالي."
وتابع مرتجى: " الكاف هو المسؤول عن حماية وتأمين بعثة الفريق هناك. قبل المباراة أظهرنا مخاوفنا من الوقع هناك ولكن مسؤولي الكاف أكدوا لنا سلامة الأوضاع والأن جاء الوقت ليتحملوا هم المسؤولية."
وواصل: " من الجيد أننا علمنا ان الأماكن التي تشهد الصراع بعيدة إلي حد ما عن الفندق وإن كانت أصوات الرصاص تصل الي آذان البعثة."
واختتم مرتجي تصريحاته قائلا: " سنطلب تأجيل لقاء العودة بالقاهرة طالما تأخرنا في العودة لعدة ايام."
وكان الاهلي قد فشل في العودة الي القاهرة عقب هزيمته امام استاد مالي بهدف نظيف في ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا، وجاء هذا الفشل بسبب الصراع السياسي الدائر حاليا في ماليا بين القوات الحكومية والحرس الجمهوري المنشق.
وقررت القوات المسلحة المصرية إرسال طائرة إلي العاصمة الإيفوارية ابيدجان والتي تبعد عن باماكو بمسافة زمنية تقدر بساعة حتي تكون جاهزة لنقل بعثة الاهلي وقتما يتم فتح المجال الجوي في مالي.
الجدير بالذكر ان رئيس تحرير احد المواقع السياسية البريطانية المهتم بالشؤون الافريقية اكد لأحد المراسلين في وقت سابق ان مطار باماكو سيغلق حتي يوم السابع من مايو الجاري.

هناك تعليق واحد:

بحث

Loading