السبت، 12 مايو 2012

بايرن يخسر بخماسية أمام دورتموند فى نهائى كأس ألمانيا قبل نهائى دورى الأبطال..فيديو


خسر فريق بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 5-2 أمام بورسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا بملعب برلين الأوليمبي.
وسجل أهداف فريق دورتموند كلاً من تشينزي كاجاوا وهملز وليفاندوفسكي "هاتريك" في الدقائق 3 و41 و44 و58 و81 بينما سجل لبايرن أرين روبين من ركلة جزاء في الدقيقة 25 وفرانك ريبيري قبل 14 دقيقة من النهاية.
وجمع دورتموند لأول مرة في تاريخه بين لقبي الدوري والكأس محققاً الفوز الثالث على التوالي على بايرن في الموسم الحالي بعد الفوز 1-0 ذهاباً إياباً بالدوري والخامس في أخر خمس مباريات بين الفريقين بعد الفوز مرتين في الموسم الماضي على بايرن.
وسيدخل بايرن نهائي دوري الأبطال الأوروبي أمام تشيلسي الإنجليزي السبت المقبل بمعنويات منخفضة علماً بأن البلوز حققوا لقب كأس إنجلترا السبت الفائت على حساب ليفربول بنتيجة 2-1.
ملخص الشوط الأول
بدأت المباراة بهدف بعد ثلاث دقائق لبطل الدوري الألماني عن طريق استغلال خطأ دفاعي للبافاري ليحول ليفاندوفسكي تمريرة أرضية للياباني تشيني كاجاوا الذي يسجل في الشباك.
ونال بايرن ميونخ ركلة جزاء حيث سقط ماريو جوميز متلقي تمريرة باستيان شفاينشتايجر بعد تدخل عنيف من روبين فانديل فايلر على المهاجم الألماني.
وعدل الهولندي أرين روبين النتيجة بعد 25 دقيقة بركلة جزاء ليعوض ركلة الجزاء التي أهدرها أمام دورتموند في الدوري لتصبح النتيجة 1-1.
وكاد بايرن أن يسجل الهدف الثاني عندما حول فيليب لام الكرة لفرانك ريبيري الذي توغل ولعبها داخل منطقة الجزاء ليسددها لام مرة أخرى لكنها اصطدمت بدفاعات دورتموند.
ونال دورتموند ركلة جزاء على جيروم بواتينج ليسجل مات هيملز الهدف الثاني في الدقيقة 41.
وسجل ليفاندوفسكي الهدف الثالث لفريق بورسيا دورتموند على بايرن ميونخ في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
ملخص الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بروح معنوية عالية لفريق دورتموند ومعاناة من بايرن ميونخ.
واستغل أرين روبين خروج خاطىء لحارس دورتموند ليمررها للمهاجم البطيء جوميز الذي يفشل في السيطرة عليها.
وسدد أردوجان لاعب دورتموند تسديدة من ركلة حرة مرت بجوار قائم الحارس نوير.
وسجل ليفاندوفسكي من هجمة مرتدة لدورتموند رابع أهداف فريقه قس ظل انكسار دفاعي للبافاري.
ومن هجمة مرتدة لبايرن ميونخ مرر فرانك ريبيري عرضية على رأس جوميز لكن العارضة كانت بالمرصاد.
وقبل أقل من ربع ساعة من نهاية المباراة سدد الفرنسي ريبيري تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء بعد تخطي أكثر من لاعب لدورتموند.
وأكمل ليفاندوفسكي الهاتريك بهدف خامس مستغلا خطأ من مانويل نوير الذي سقطت الكرة من بين يده لتلعب عرضية على رأس ليفاندو الذي يجعل النتيجة 5-2.
أهداف لقاء بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ 5-2

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading