الثلاثاء، 10 يناير 2012

ميسى أحسن لاعب .. نيمار صاحب أجمل هدف .. جوارديولا أفضل مدرب فى جوائز الفيفا لعام 2011



فى حفل كبير أقامة الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" للإحتفال بالأفضل لعام 2011 ، نال "ميسي" جائزة أفضل لاعب وجوارديولا أفضل مدرب "ونيمار أجمل هدف .

- تم إختيار الأرجنتيني "ليونيل ميسي" نجم فريق برشلونة الإسباني كأفضل لاعب في العالم خلال 2011، للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن قاد النادي الكتالوني للقبي الدوري المحلي ودوري الأبطال الأوروبي متفوقا على زميله في برشلونة تشافي هرنانديز، وهداف ريال مدريد ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو.
- اختير "بيب جوارديولا" المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني كأفضل مدرب في العالم خلال 2011 بعد أن قاد النادي الكتالوني للقبي الدوري المحلي ودوري الأبطال الأوروبي، وتفوق جوارديولا في التصويت النهائي على البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الغريم ريال مدريد، بجانب سير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي.
- حصد النجم البرازيلي "نيمار دا سيلفا" جائزة بوشكاش التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سنويا لصاحب أفضل هدف عن عام 2011 الذي سجله مع سانتوس في مرمى فلامنجو في الدوري البرازيلي، وتفوق نيمار على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والإنجليزي واين روني اللذين كانا يتنافسان بهدفيهما في مرمى أرسنال ومانشستر سيتي على الترتيب
- منتخب نجوم العالم 2011: الأسباني كاسياس (ريال مدريد) لحراسة المرمى والأسباني جيرارد بيكيه والبرازيلي داني ألفيس (برشلونة الأسباني) والأسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد) والصربي نيمانيا فيديتش (مانشستر يونايتد الإنجليزي) للدفاع والأسبانيين أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز (برشلونة) وشابي ألونسو (ريال مدريد) لخط الوسط والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) والإنجليزي واين روني (مانشستر يونايتد).
- فاز السير اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد بجائزة رئيس الفيفا لعام 2011.
- اليابانية هوماري ساوا تكسر احتكار البرازيلية مارتا وتفوز بجائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم لعام 2011.
ردود الأفعال بعد توزيع الجوائز
ميسي يهدي الجائزة لزملائه في برشلونة
تفوق ميسي (24 عاما) على كل من زميله في برشلونة تشافي هرنانديز، وهداف ريال مدريد ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، في التصويت الذي أجراه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بين قائدي ومدربي المنتخبات الوطنية.
وتوجه ميسي بالشكر لزملائه في برشلونة لدى تسلمه الجائزة مشيرا إلى أنه لم يكن ليفوز بها لولا مساعدتهم.
وبذلك يعادل ميسي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم والذي سبقه إليه كل من البرازيلي رونالدو (1996 و1997 و2002) والفرنسي زين الدين زيدان (1998 و2000 و2003)، فيما ينفرد الأرجنتيني بكونه الوحيد الذي احتكر اللقب ثلاث سنوات متتالية.
ومن المعروف أن ميسي فاز بكل البطولات الممكنة مع برشلونة سواء الدوري والكأس وكأس السوبر في إسبانيا، وكذلك دوري الأبطال الأوروبي والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
وحقق ميسي مع منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم للشباب في 2005 وكذلك ذهبية أوليمبياد بكين 2008.
جوارديولا يهدي الجائزة لمورينيو
تفوق جوارديولا في التصويت النهائي الذي أجراه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بين قائدي ومدربي المنتخبات الوطنية، على البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الغريم ريال مدريد، بجانب سير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وأهدى جوارديولا الجائزة لدى تسلمها في حفل بزيورخ إلى "كل من ساهم في تطوير كرة القدم بنادي برشلونة"، كما تقاسمها معنويا مع مورينيو وفيرجسون.
وخص جوارديولا مساعده تيتو فيلانوفا بشراكة خاصة في الجائزة، بعد ما تعافى من إصابته بمرض السرطان.
نيمار يتفوق على ميسي وروني
وجاء فوز نيمار، بعد تسجيله هدف مميز في مرمى فلامنجو بالدوري البرازيلي، عندما بدأ الكرة من منطقة نصف الملعب، وراوغ أربعة من الدفاع قبل أن يسددها في المرمى.
وتفوق نيمار على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والإنجليزي واين روني اللذين كانا يتنافسان بهدفيهما في مرمى أرسنال ومانشستر سيتي على الترتيب.
يذكر أن التركي حميد ألتينتوب فاز بنسخة العام الماضي في حين حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو على أول نسخة من الجائزة في 2009.
وتمنح الجائزة باسم نجم المجر في عقد الخمسينيات فيرينك بوشكاش تقديرا لمسيرته الحافلة.
ميسي لتشافي: أنت أيضا تستحق الكرة الذهبية
أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة أن زميله بالفريق تشافي هرنانديز يستحق أيضا التتويج بالكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم والتي نالها الأرجنتيني عن 2011.
ووجه ميسي رسالة إلى تشافي بعد انتهاء حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بزيورخ في سويسرا، قائلا: "أنت أيضا تستحق الكرة الذهبية ومن الفخر لي أن ألعب بجوارك في الملعب وأكون معك هنا في الحفل للمرة الرابعة".
وتابع "فأنا أريد أن أتقاسم الجائزة مع رفيقي تشافي".
وكان تشافي أحد المرشحين الثلاثة بجانب ميسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لنيل الجائزة الأفضل عن العام الماضي.
وعن تتويجه بالجائزة قال ميسي: "إنه لشرف عظيم لي أن أتوج بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي وأود أن أتوجه بالشكر وأتقاسم الجائزة مع كل من صوت لي وبالمثل كل زملائي في برشلونة ومنتخب الأرجنتين".
تشافي: لا ألعب من أجل الكرة الذهبية
أكد تشافي هرنانديز نجم وسط فريق برشلونة على أنه لا يلعب من أجل الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم والتي توج بها زميله بالفريق، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن عام 2011، وإنما يلعب "لتحقيق الإنجازات مع الفريق".
وكان تشافي ثالث المرشحين للفوز بالجائزة مع ميسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد.
وقال تشافي في تصريحات لقناة (إنيرجي) التلفزيونية بعد ختام حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زيوريخ بسويسرا: "لا ألعب من أجل الكرة الذهبية ولكنني أفكر في الفريق ككل وتحقيق الإنجازات مع برشلونة والمنتخب الإسباني حيث سنخوض كأس أمم أوروبا هذا الصيف".
وأضاف "لقد جئت إلى هنا للاستمتاع بحفل الفيفا ومدى قوة برشلونة والمنتخب الإسباني والاستمتاع بميسي الذي نال الكرة الذهبية الثالثة له على التوالي وهو يستحقها".
وعن اختيار المدرب الكتالوني بيب جوارديولا كأفضل مدرب في العالم خلال 2011 بالإضافة لميسي، قال "بلا شك هما الأفضل خلال ذلك العام والآن يجب علينا أن نعمل جميعا لنظل الأفضل".
واختير خمسة من لاعبي برشلونة ضمن الفريق المثالي لعام 2011 وخمسة من لاعبي المنتخب الإسباني بينهم ثلاثة من ريال مدريد هما تشابي ألونسو وسرخيو راموس وإيكر كاسياس.
إنييستا: ميسي لاعب فريد من نوعه.. ولا يوجد أفضل من جوارديولا
أكد أندريس إنييستا لاعب وسط برشلونة على أحقية كل من زميله بالفريق، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومدربه بيب جوارديولا بجائزتي أفضل لاعب وأفضل مدرب في العالم على الترتيب خلال 2011.
وقال إنييستا في تصريحات لقناة (إنيرجي) بعد ختام حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زيوريخ بسويسرا: "ميسي لاعب فريد من نوعه وهو يستحق الجائزة، كما هو الحال إذا كان تشافي قد فاز بها، وأنا سعيد من أجله فهو رفيق عظيم".
وتفوق ميسي (24 عاما) على كل من زميله في برشلونة تشافي هرنانديز، وهداف ريال مدريد ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، في التصويت الذي أجراه فيفا بين قائدي ومدربي المنتخبات الوطنية.
وعن اختيار جوارديولا، صرح إنييستا "هو أيضا يستحقها ومن يعرفه يدرك جيدا كيف يعمل.. فالنسبة لنا لا يوجد أفضل من جوارديولا".
وتفوق جوارديولا في التصويت النهائي على غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الغريم ريال مدريد، الفائز بجائزة 2010 ، بجانب سير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي.
واختير إنييستا ضمن فريق المثالي لعام 2011 بين خمسة لاعبين من الفريق الكتالوني.
وعلق نجم منتخب إسبانيا على اختياره، قائلا "من الرائع دائما أن أتواجد هنا وأنا سعيد لذلك وأتمنى أن نواصل (لاعبي البرسا) حصد الجوائز في الأعوام المقبلة.
- تصريحات ما قبل توزيع الجوائز
ميسي: الأرجنتين تفخر بي الآن أكثر من اي وقت مضى
أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني أن بلاده تفخر به اليوم أكثر من أي وقت مضى، وذلك قبيل الاعلان عن اسم الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب لعام 2011 والتي يعد أقرب المرشحين للتتويج بها.
وأوضح ميسي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق توزيع الجائزة في زيوريخ أن "اي انجاز شخصي له مذاق رائع.. ولكن تبقى الجائزة الأهم هي نيل رضا الجماهير سواء مع الفريق أو المنتخب".
وفيما يتعلق بحظوظ الأرجنتين في الفوز بكأس العالم بالبرازيل 2014 ، أكد ان "هذا الحلم لا يزال بعيدا.. وأنه يتبقى وقت طويل لاعداد منتخب جدير بلقب الأفضل في العالم".
وبات ميسي قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالكرة الذهبية للمرة الثالثة على التوالي، في حين ينافسه على جائزة الأفضل في العام المنقضي زميله في البرسا الإسباني تشافي هرنانديز وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.
تشافي: استمتع كثيرا بتلك اللحظات مثل الأطفال
أكد تشافي هيرنانديز لاعب وسط نادي برشلونة الإسباني اليوم، أنه سعيد للغاية لترشيحه للمرة الثالثة على التوالي لجائزة أفضل لاعب العالم، مشيرا إلى أنه يستمتع بتلك اللحظات مثل الأطفال.
وأوضح اللاعب في مؤتمر صحفي من زيورخ خلال احتفالات توزيع جوائز أفضل لاعب ومدرب قائلا "سعيد للغاية بهذا الإنجاز، وكل ما قدمته مع البرسا ومنتخب إسبانيا".
وأضاف تشافي (32 عاما) "سر التفوق في كرة القدم، هو حب اللعبة، وللكيان الذي ألعب بقميصه، والذي أسعى لإنهاء مسيرتي معه".
ويتنافس تشافي على الجائزة مع زميله ليونيل ميسي الذي حصل عليها في العامين السابقين.
فيرجسون: لو كنت مكان جوارديولا لاستكملت مسيرتي مع البرسا
أكد الاسكتلندي أليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد اليوم أنه لو كان مكان بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الإسباني، لقرر استكمال مسيرته مع النادي الكتالوني.
ويتواجد فيرجسون في زيورخ لحضور حفل توزيع الجوائز أفضل مدرب لعام 2011 ، والتي ترشح لها بجانب جوارديولا، والبرتغالي جوزية مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني، والذي لم يسافر لانشغاله بالتحضير لمباراة مالاجا في إياب دور الـ16 من كأس الملك.
ورد فيرجسون على أحد الأسئلة في مؤتمر صحفي حول إمكانية خلافة بيب له في مانشستر يونايتد قائلا "لماذا يكون خليفتي في الفريق؟ لو كنت مكانية لبقيت في البرسا".
وأضاف "إنه مدرب أفضل فريق في العالم على الأطلاق، والذي يبتعد عن أقرب فريق له بمسافة كبيرة، وعلينا جميعا الاعتراف بأنهم الأفضل في الوقت الحالي".
وأنهي المدرب الاسكتلندي المخضرم (70 عاما) حديثه قائلا "أبحث مستقبلي مع النادي وإذا استطعت الاستمرار لأعوام أكثر سأفعل، وسيتوقف ذلك على حالتي الصحية، ولكني أشعر بأنني في أفضل حال".

هدف نيمار ضد فلامنجو الفائز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف لعام 2011

هناك 4 تعليقات:

  1. اختيارات موفقة لاصحاب الجوائز ومبروك لميسى احتفاظه باللقب للعالم الثالث على التوالى

    ردحذف
  2. ميسى لاعب اسطورة حافظ على اللقب 3 مرات على التوالى وطبعا جوارديولا احسن مدرب فى العالم

    ردحذف
  3. مبروووووووووووووووك عليه الكرة الذهبية

    ردحذف
  4. مبروووك الكرة الذهبية .. ميسى

    ردحذف

بحث

Loading