الخميس، 11 ديسمبر 2014

الأهلى يستأنف رحلة البحث عن القمة والحفاظ على لقب الدورى بمقابلة سموحة

يلتقي مساء اليوم الخميس فريق الأهلي مع نظيره سموحة وذلك في إطار الجولة الثانية عشرة من منافسات الدوري المصري الممتاز في أول لقاء للفريق بعد التتويج بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
المباراة تقام فى تمام الساعة 7:00 مساء الخميس بتوقيت مصر.
وحقق الأهلي لقب كأس الكونفيدرالية يوم السبت الماضي للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الأندية المصرية بالفوز على سيوي سبورت 1-0 في الإياب لسابق خسارته ذهاباً 2-1، بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين، ليلاقي وفاق سطيف الجزائري في نهائي كأس السوبر الإفريقي في شهر فبراير المقبل.
وعانى الأهلي مؤخراً من كثرة الإصابات داخل الفريق مما جعله يلعب في كأس الكونفيدرالية بقائمة لا تصل لسبعة عشر لاعباً، إضافة لإصابة حارسه الأساسي شريف إكرامي ثم بديله أحمد عادل عبدالمنعم الذي أصيب خلال لقاء سيوي في النهائي السبت الماضي.
غيابات الأهلي
سيغيب المدافع سعد الدين سمير عن صفوف الأهلي خلال لقاء سموحة حيث لم يشارك في مران الأهلي بعد لقاء سيوي بسبب شعوره بالإجهاد.
وتضم قائمة الإصابات الحارس أحمد عادل عبدالمنعم الذي يعاني من تمزق في العضلة الأمامية للركبة سيجعله بعيداً عن المباريات لفترة ستة أسابيع أو أكثر بحسب مجدي عبدالعزيز المستشار الطبي للنادي.
وضم المدرب الأسباني خوان كارلوس جاريدو الحارس مسعد عوض وعبدالكافي رجب لحراسة مرمى الفريق في لقاء سموحة.
وتضم قائمة الغيابات أيضاً محمد نجيب وصبري رحيل ولاعبي الوسط وليد سليمان وحسام غالي وصانع الألعاب رمضان صبحي.
عودة تريزيجيه
وسيعود لاعب الوسط المتحرك محمود حسن "تريزيجيه" لفريق الأهلي أمام سموحة بعد غيابه عن لقاء سيوي سبورت للإيقاف.
ومثل غياب تريزيجيه أمام سيوي مشكلة للاعبي المدرب الإسباني كونه الحلقة الأبرز في خط وسط الأهلي.
تغييرات جاريدو ووضع الأهلي في الجدول
وأكد المدرب الأسباني في مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء أن لقاء سموحة والفترة المقبلة قد تشهد تغييرات على التشكيلة وخطة اللعب.
وعاد للفريق مؤخراً لاعب الوسط عبدالله السعيد والذي شارك في جزء من مباراة سيوي سبورت بعد فترة غياب طويلة عن المباريات.
وستكون المباراة فرصة لمهاجم الفريق عماد متعب صاحب هدف التتويج بكأس الكونفيدرالية أمام سيوي في الدقيقة 96 لمواصلة تألقه وأهدافه بعد التسجيل في سيوي ومن قبلها النصر وهاتريك في شباك ألعاب دمنهور كان الأول في مسيرته مع الأهلي التي تمتد لعشر سنوات.
وخاض الأهلي سبع مباريات في بطولة الدوري المصري فاز في أربع وتعادل مرتين وخسر في مباراة واحدة أمام الرجاء 2-1.
ويسعى الفريق الأحمر للفوز على سموحة وكذلك الانتصار في مبارياته المؤجلة للعودة لوضعه في المنافسة في جدول ترتيب البطولة التي يبتعد عن متصدرها إنبي بفارق 12 نقطة مع تبقي خمس مباريات للأحمر ولقاء لإنبي.
وحال فاز الأهلي وإنبي بجميع مبارياتهما المؤجلة سيصل رصيد الفريقين إلى النقطة 29، علماً بأن لجنة المسابقات أعلنت الأربعاء أن مباريات الأهلي المؤجلة سيتم تحديد موعدها عقب إجراء قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا.
سموحة
يعاني فريق سموحة الذي احتل المركز الثاني في ترتيب أندية الدوري المصري في الموسم الماضي وجاء ثانياً خلف الزمالك في كأس مصر، من تدهور النتائج.
ويحتل سموحة المركز الثالث عشر من 11 مباراة بنفس رصيد نقاط الأهلي (14 نقطة) علماً بأنه خاض أربع مباريات أكثر من حامل اللقب.
وتشير التقارير إلى إحتمالية رحيل دينيس لافاني المدير الفني عن الفريق السكندري بسبب سوء النتائج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading