الخميس، 11 ديسمبر 2014

مشاركة إيجابية لصلاح في انتصار "سهل" لتشيلسي على سبورتنج في دوري الأبطال

نجح اللاعب الدولي المصري محمد صلاح فى المشاركة بصورة طيبة وايجابية مع فريق تشيلسي في الانتصار الكبير على سبورتنج لشبونة بنتيجة (3-1) في ختام منافسات المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا.



وبدأ صلاح المباراة أساسياً ليظهر بشكل طيب وكاد أن يسجل في الشوط الثاني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس لركنية بصعوبة قبل أن يقرر مورينيو إخراجه في الدقيقة 70.

الفوز رفع رصيد تشيلسي إلى 14 نقطة في المركز الأول، وجاء شالكة في المركز الثاني ليتأهل لدور الستة عشر بعد أن فاز على ماريبور بهدف ليرفع رصيده إلى 8 نقاط متخطياً سبورتنج صاحب النقاط السبعة والذي انتقل لليوربا ليج.

ملخص الشوط الأول 

شهدت الدقائق الأولى سيطرة لتشيلسي على الكرة وظهر صلاح في الدقيقة 5 في منتصف ملعب فريقه في مراوغة رائعة للاعب سبورتنج قبل أن يتعرض للعرقلة ليمنحه الحكم ركلة حرة.

وسجل سيسك فابريجاس هدف المباراة الأول في الدقيقة 7 من ركلة جزاء حصل عليها اللاعب فيليبي لويس بعد أن تلقى تمريرة صلاح ليمر من مدافع سبورتنج ويتعرض للعرقلة.

وأضاف الألماني شورلي الهدف الثاني في الدقيقة 16 بعد تمريرة من لويس ليسدد قذيفة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس البرتغالي.

وحصل صلاح على الكرة في الجهة اليسرى في الدقيقة 29 ليمرر كرة إلى ماتيتش الذي سدد قذيفة لكنها خرجت بعيداً عن المرمى البرتغالي.

وعادت الكرة من جديد لصلاح في الجهة اليسرى ليلعب عرضية شتتها الدفاع لركنية لتلعب عرضية مجدداً يقابلها صلاح بتسديدة يردها الدفاع ثم تعود إليه ليسدد مرة أخرى فوق عارضة الحارس في الدقيقة 44.

ملخص الشوط الثاني

ضغط تشيلسي مع بداية الشوط الثاني ووصلت الكرة إلى صلاح على الجهة اليسرى ليلعب عرضية خطيرة شتتها الدفاع بعد دقيقتين من البداية.

وقلص سيلفا النتيجة في الدقيقة 50 بعد عرضية لسبورتنج لشبونة من الجهة اليمنى شتتها الدفاع ليقابلها سيلفا بتسديدة قوية إلى الشباك الإنجليزية.

وتصدى الحارس لفرصة هدف مؤكد لمحمد صلاح في الدقيقة 52 بعد أن انطلق شورلي بالكرة لتطول أمامه ويلتقطها صلاح ليسدد قذيفة بيسراه حولها الحارس لركنية بصعوبة.

وأضاف النيجيري أوبي ميكيل الهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 56 بعد عرضية مرت من أمام الجميع ليقابلها على خط المرمى ويحولها للشباك.

وقرر البرتغالي مورينيو إخراج صلاح من الملعب في الدقيقة 71 ليشرك اللاعب ريمي بدلاً منه ليخرج اللاعب المصري وسط تحية كبيرة من الجماهير.

وفي الدقائق الأخيرة اكتفى تشيلسي بالانتصار الثلاثي واستسلم الضيف البرتغالي للهزيمة مكتفياً بالانتقال إلى اليوروبا ليج وتوديع دوري الأبطال من لندن.

وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي: 

حراسة المرمى: بيتر تشيك

خط الدفاع: أزبليكويتا، زوما، كاهيل، فيليبي لويز


خط الوسط: ميكيل، ماتيتش.

ثلاثي ما قبل المهاجم: فابريجاس، شورلي، صلاح

المهاجم: كوستا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading