الأربعاء، 10 ديسمبر 2014

الزمالك يقترب من الصدارة بعد فوزه بثلاثية على المقاصة..فيديو


استطاع فريق الزمالك العودة مرة أخرى لطريق الانتصارات بفوزه على فريق المقاصة بنتيجة (3-1) ضمن منافسات الجولة 12 ببطولة الدوري المصري على ملعب الدفاع الجوي.


الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 25 نقطة ليأتي في المركز الثاني خلف إنبي بفارق نقطة واحدة، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 17 نقطة في المركز الثامن.

وتعرض الزمالك في المباراة لقصف من أحد أبناءه أيمن عبد العزيز الذي سدد قذيفة من خارج منطقة الجزاء ليتعادل لفريقه في الدقيقة 58 قبل أن يعود مؤمن زكريا ويسجل الهدف الثاني لينجو بفريقه.

وشهدت المباراة جدلاً تحكيمياً خاصة في الهدف الثاني للزمالك الذي سجله مؤمن زكريا مع وجود "شبهة" تسلل، بالإضافة إلى الهدف الأول للزمالك من ركلة جزاء بعد تدخل من السيد على مرسي في منطقة الجزاء.

أحداث الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة بمحاولات هجومية من الجهة اليمنى أسفرت عن عرضية أرضية من حازم إمام في منطقة جزاء المقاصة لكن أبعدها الدفاع بنجاح.

وحصل المقاصة على ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى في الدقيقة 10 نفذها اللاعب أحمد الشيخ عرضية لم يستفد منها فريقه لتعود الكرة للزمالك.

وانطلق حفني من وسط الملعب باتجاه مرمى المقاصة ليسدد كرة أرضية لكنها ذهبت سهلة لأحضان حارس المقاصة مصطفى كمال في الدقيقة 13.

وفي هجمة سريعة للزمالك انطلق بسرعته مؤمن زكريا باتجاه مرمى كمال ليتبادل الكرة مع باسم مرسي ليصل منطقة جزاء المقاصة ويسدد كرة قوية حولها الحارس إلى ضربة ركنية في الدقيقة 21.

وتلقى على جبر هدية من دفاع المقاصة في الدقيقة 22 لتصله الكرة في منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية فوق عارضة الحارس بعد ان اصطدمت بالدفاع لتعود ركنية من جديد تم تنفيذها عرضية حولها باسم برأسه للحارس.

وفي تهديد لمرمى الزمالك انطلق اللاعب سعيد مراد باتجاه مرمى أبو جبل حتى وصل لمنطقة الجزاء ليسدد قذيفة بيمناه لكنها ذهبت لأحضان الحارس في نفس مكان تمركزه في الدقيقة 32.

وتوغل باسم مرسي في منطقة جزاء المقاصة ليسقط بعد مراوغة أحمد السيد ليمنحه الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 35 تصدي لتنفيذها اللاعب أحمد سمير ليسجل هدف المباراة الأول.

وحاول المقاصة تعديل النتيجة في الدقيقة 38 عن طريق ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الزمالك سددها أحمد سامي قوية لكن إلى أحضان الحارس أبو جبل.

وسيطر الزمالك على الكرة في الدقائق الأخيرة ليؤمن تقدمه مع نهاية الشوط الأول بركلة الجزاء التي سجل منها سمير أول أهداف اللقاء.

أحداث الشوط الثاني 

ومع بداية الشوط الثاني ضغط الزمالك بحثاً عن هدف ثاني لكن أول فرصة جاءت في الدقيقة 53 من عرضية نفذها حفني من ركلة ركنية ليقابلها باسم مرسي برأسية أمام المرمى لكنه فشل في تحويلها باتجاه الشباك.

ورد أيمن عبد العزيز بهدف التعادل في الدقيقة 58 قاصفاً أحلامه القديمة عندما كان من المدافعين عن ألوان الزمالك بقذيفة من خارج منطقة الجزاء عانقت شباك أبو جبل.

وشهدت الدقيقة 70 عودة الزمالك للتقدم من جديد بعد تمريرة من أيمن حفني إلى عمر جابر الذي لعب عرضية أرضية سريعة قابلها مؤمن زكريا بسهولة إلى الشباك وسط " شبهة" تسلل لكن الحكم أشار باحتساب الهدف.

وتوغل باسم مرسي في منطقة جزاء المقاصة في الدقيقة 79 ليسدد كرة أرضية قوية باتجاه المرمى لكن الحارس مصطفى كمال تصدى لها بنجاح.

وكاد وائل فراج أن يتعادل في الدقيقة 88 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكنها علت عارضة الزمالك لتضيع فرصة هدف التعادل، وترتد سريعة للزمالك ليهديها الدفاع لباسم مرسي الذي انفرد ولعب الكرة باتجاه المرمى ليسجل أحمد السيد منها هدف في مرمى فريقه لتنتهي المباراة لصالح الزمالك.
أهداف المباراة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading