السبت، 29 نوفمبر 2014

شحاتة مهدد بالتوقيف لأربع سنوات من «الفيفا» بسبب الفريق المغربى .. والمعلم يستند إلى الأزمة المالية


فى تطور جديد لأزمة حسن شحاته المدير الفنى الحالى لفريق نادى "المقاولون العرب" . هدد مسئولى نادى فريق الدفاع الجديدى المغربى والذى كان يدربه "المعلم" من قبل بتقديم شكوى للفيفا ضده بسبب تخلى شحاته عن تدريب الفريق المغربى وعودته لمصر.
حيث تحدى حسن شحاتة مسؤولي الدفاع الحسني الجديدي المغربى وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم  «الفيفا» المتعلقة بعقود المدربين، أول أمس الأربعاء وقاد فريقه الجديد المقاولون العرب إلى تحقيق فوز مهم أمام اتحاد الشرطة، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز، رغم أنه لم يجد بعد حلا مع فريقه السابق الدفاع الحسني الجديدي، علما أن شحاتة  فسخ عقده الاحترافي من جانب واحد والتحق بمصر لتدريب «ذئاب الجبل».. على حد قولهم.
وانتظر مسؤولو الدفاع الجديدي إشراف وإدارة شحاتة لهذا اللقاء من كرسي الاحتياط الفريق المصري، وأعلنوا عن تقديم شكوى رسمية عن طريق أحد المحامين الفرنسيين ضد نادي المقاولون العرب وحسن شحاتة المدير الفني للفريق بعد إخلاله ببنود تعاقده مع الفريق الدكالي.
وقد ارفق الدفاع الجديدي في الشكوى المقدمة ضد حسن شحاتة تسجيل فيديو وصور لمباراة المقاولون العرب أمام اتحاد الشرطة، والتي ظهر فيها شحاتة على رأس القيادة الفنية للفريق،إضافة إلى صور ومذكرات موثقة ومعززة بشهادة مفوض قضائي وفيديو يثبت غيابه عن تدارب الفريق وكذا مباراة الفريق الجديدي الأخيرة برسم الدورة التاسعة أمام أولمبيك خريبكة رغم أن عقده مع الفريق مازال ساريا، وهو ما اعتبره مسؤولو الفريق المغربي إخلالاً ببنود التعاقد وطالبوا الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالتدخل.
وطلب الدفاع في شكواه أن يتم إيقاف حسن شحاتة عن العمل في مجال التدريب، وخصم النقاط التي حصل عليها المقاولون العرب.
وعلى ضوء المعطيات المتوفرة وطبقا للقوانين المنظمة لـ»الفيفا» وبالنظر لطريقة  التي انفصل بها شحاتة من جانب واحد والتحاقه بالمقاولون العرب، فإن شحاتة معرض للتوقيف لمدة قد تصل الى أربع سنوات مع أداء التبعات المالية للفريق الجديدي، كما أنه سيجني على فريقه الجديد المقاولون العرب بعدما  تعاقد معه وجلس على دكة احتياطه، وقام بتدبير مباراته تقنيا أمام اتحاد الشرطة.. على حد قول مسئولى النادى المغربى.
وكانت إدارة الفريق الجديدي قد راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد المصري، من أجل إخبارهما بتخلف المدرب شحاتة عن الحضور إلى تدريبات الفريق وعدم قيادته المباراة الأخيرة أمام أولمبيك خريبكة، وبأن المدرب شحاتة لم يلتزم ببنود العقد، والتي تلزمه بإخبار الدفاع الجديدي برغبته في ترك الفريق قبل شهر.
 يشار إلى أن وكيل أعمال شحاتة كان قد طالب من إدارة الدفاع الجديدي حلا وديا للقضية، مؤكدا  أنه مستعد للقدوم الى الجديدة لمجالسة مسؤولي الفريق، فيما عرض طارق مصطفى مساعده السابق والمدرب الحالي للفريق ،القيام بوساطة و حل القضية بعيدا دواليب وردهات المحاكم.

جدير بالذكر ان شحاته قد صرح فى مؤتمر صحفى فى مصر عقب اعلانه تدريب فريق المقاولون العرب انه ترك النادى المغربى نظراً لوجود ازمة مالية كبيرة فى النادى والتى ترتب عليها تأخير مستحقات اللاعبين حتى انه لم يتقاضى راتبه الشهرى من النادى الا مرتين فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading