الثلاثاء، 31 يوليو 2012

الأهلي يقرر ترك أبوتريكة ومتعب للمشاركة أمام بيلاروسيا


أعلن النادي الأهلى أنه قرر الموافقة على ترك الثنائي محمد أبوتريكة وعماد متعب مع المنتخب الأولمبي للمشاركة في مباراة بيلاروسيا الأربعاء في ختام دور المجموعات بدورة لندن الأوليمبية.
وأفاد الموقع الرسمي للقلعة الحمراء انه وحرصا من النادي الأهلي على عدم التأثير على اللاعبين وضرورة تركيزهم داخل الملعب لقد قرر النادي الأهلي بقاء اللاعبين فى لندن حتى الانتهاء من مباراة بيلا روسيا يوم الاربعاء ثم العودة للقاهرة مباشرة على أمل اللحاق بمباراة تشيلسى الغانى يوم السبت المقبل.
وأشار هادي خشبة مدير قطاع كرة القدم في الأهلي انه كان هناك اتفاق مسبق مع هاني رمزي وموثق في اتحاد الكرة على عودة اللاعبين بعد مباراة نيوزيلندا التي انتهت الأحد بالتعادل 1-1.
وعلى ما سبق والكلام على لسان هادى خشبه الذى قال إيذاء هذه التصرفات غير المبررة من الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى فأن النادى الأهلى قرر عدم التعامل مع المنتخبات الوطنية إلا بموجب اللوائح الدولية للحفاظ على حقوق كل الأطراف.
وأضاف "المنتخب الأولمبى تناسى تماماً أن الأهلي يشارك فى بطولة رسمية هى الأكبر على مستوى الأندية فى القارة الأفريقية وذات البطولة مؤهلة لكأس العالم للأندية كما انها البطولة الوحيدة المتبيقة والتى يشارك فيها الأهلى بعد تجميد النشاط فى مصر لذا كان لابد على جهاز المنتخب الأوليمبى أن يدرك كل هذه الأمور ويلتزم باتفاقه مع الأهلى".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

رسمياً .. زيدان يوقع لبنى ياس الإماراتى لمدة موسمين


وقع محمد زيدان مهاجم ماينز الألماني السابق رسمياً لبني ياس الإماراتي لمدة موسمين قادمين.
وكان محمد زيدان قد رفض تمديد تعاقده مع ماينز لينهي بذلك مسيرته الحافلة في البوندزليجا والتي استمرت لسنوات.
وأفاد مصدر مقرب من اللاعب لأحد المراسلين بأن زيدان قد وقع لصفوف الفريق السماوي .
يذكر أن اللاعب وصل إلى العاصمة أبوظبي مساء الجمعة لمناقشة كل التفاصيل الخاصة بعرض الفريق الإماراتي ومن ثم استقر به الأمر ووقع لصفوف بنى ياس .
ولعب زيدان خلال مسيرته الحافلة بالدوري الألماني لكل من ماينز ، بوروسيا دورتموند ، هامبورج ، فيردر بريمن.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 30 يوليو 2012

نتائج الفرق المصرية لليوم الثانى فى أوليمبياد لندن 2012


يقدم "عالم كورة" تقريراً مفصلاً عن نتائج المصريين فى اليوم الثاني لأولمبياد لندن 2012 والتى شهدت نتائج سيئة على جميع الرياضات عدا لعبة تنس الطاولة.
وقد تألق عدد من اللاعبين المصريين في ثاني أيام الأولمبياد مثل سيد لاشين لاعب تنس الطاولة في الوقت الذي لم يكن فيه التوفيق حليف البعض الآخر.
تنس الطاولة
شهدت لعبة تنس الطاولة أفراح وأتراح في اليوم الثاني من فاعليات الأولمبياد حيث خسرت دينا مشرف في الدور الثالث أمام الرومانية اليزابيتا سمارا بنتيجة 4-1 لتودع المنافسات.
إلا أن السيد لاشين تمكن من تحقيق فوز على منافسه الكراوني زوران بريموريتش في الدور الـ 64 بنتيجة 4 – 3 ليصعد بذلك إلى الدور الـ32.
وفي ختام اليوم الثاني من الأولمبياد خسر عمر عسر لاعب تنس الطاولة أمام اليوناني بانجيتوس جيوبتس بنتيجة 4 – 0.
الجودو
 ويبدو أن ثاني أيام دورة لندن لم يكن الأفضل بالنسبة للاعبي الجودو حيث ودع لاعب الجودو المصري أحمد عوض منافسات أولمبياد لندن بعد خسارته في الدور الـ 16 بعد خسارته الأحد على يد اللاعب الأذربيجاني تارلان كاريمووف.
يوم سيئ للرماية والمبارزة
خسر المصري مناد غازي في الدور الـ64 من مسابقة المبارزة أمام بطل ماليزيا بنتيجة 15 – 12 ليودع الأولمبياد .
في الوقت الذيلم تقدم منى الهواري لاعبة الرماية المصرية الأداء المتوقع منها لتأتي في المركز الأخير بمسابقة "الاسكيت" في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية "لندن 2012" .
التجديف
صعد نور الدين حسنين ، اللاعب المصري المشارك في منافسات التجديف بدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 إلى الدور ربع نهائي ، وذلك بعد تحقيقه المركز الثالث خلال التصفية الرابعة للمسابقة التي أقيمت السبت بالأولمبياد.
الملاكمة
من جانبه تعرض محمد عليوة لاعب الملاكمة المصري للخسارة 11-6 أمام الكوري الجنوبي هان اس حيث خسر في الجولة الأولى 3-2 والثانية 5-3 والثالثة 3-1.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الرعونة تسبب فى تهديد مصر بالخروج من الأوليمبياد بعد التعادل مع نيوزيلندا الضعيفة


أضاع المنتخب المصري الأوليمبي فرصة ذهبية مؤكدة لتحقيق أول ثلاث نقاط في مجموعته بعد أن تعادل مع نظيره منتخب نيوزيلندا الضعيف بنتيجة 1-1 في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بأولمبياد لندن 2012.
 وتسابق لاعبو مصر برعونة شديدة فى إهدار عدد كبير من الفرص السهلة، وكان عماد متعب على رأس اللاعبين الذي أضاعوا تلك الفرص.
وبقت مصر في المرتبة الثالثة في المجموعة بنقطة واحدة بالتساوي مع نيوزيلندا صاحبة المركز الرابع بنفس الرصيد، فيما بقت البرازيل وبيلاروسيا في المركزين الأول والثاني بثلاث نقاط قبل لقائهما الذي سيقام في وقت لاحق من اليوم الأحد.
وبدأت نيوزيلندا بالتسجيل في الدقيقة 17 عن طريق كريس وود، وتعادل محمد صلاح لمصر في الدقيقة 40.
ملخص الشوط الأول
سيطرت مصر على العشر دقائق الأولى دون فرص حقيقية على المرمى، باستثناء تصويبة ضعيفة من محمد صلاح في يد الحارس النيوزلندي في الدقيقة 6.
وشهدت الدقيقة 16 أول هجمة سريعة للمنتخب النيوزيلندي أبعدها محمود علاء ركنية قبل ان تشكل خطورة على مرمى الشناوي.
ونفذ المنتخب النيوزيلندي الركنية في الدقيقة 17 استقبلها كريس وود دون أي رقابة داخل منطقة الجزاء وحولها بكل سهولة في شباك الشناوي محرزا الهدف الأول.
ومرر أبوتريكة كرة بينية مميزة لعماد متعب في الدقيقة 21 وضعته أمام المرمى لكنه تباطأ في تحويل الكرة في المرمى ليبعدها الدفاع.
وأرسل فتحي بعدها عرضية مميزة لمتعب في الدقيقة 31 حولها الأخير خلفية مزدوجة ضعيفة في يد الحارس.
واصل المنتخب المصري ضغطه على المرمى النيوزلندي وانفرد صالح جمعة وأبعد الحارس ركنية، ثم سدد صلاح كرة خطيرة في الدقيقة 34 خرجت ضربة مرمى.
ضغط المنتخب المصري أسفر عن هدف التعادل لمصر في الدقيقة 39 بعد بينية مميزة لأبوتريكة حولها محمد صلاح في المرمى.
بعدها مباشرة، كاد عماد متعب ان يضيف الهدف الثاني بعد ان حول برأسه عرضية اسلام رمضان لكن كرته تخطأ المرمى بقليل. 
ملخص الشوط الثاني
دامت السيطرة للمنتخب المصري مع بداية الشوط الثاني، واستلم ابوتريكة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 48 سددها ضعيفة في يد الحارس، تبعها رأسية من متعب تألق فيها الحارس مايكل أوكيفي وأبعدها ركنية.
حاول رمزي زيادة الفاعلية الهجومية للمنتخب المصري فدفع بأحمد مجدي بديلا لمحمد النني في الدقيقة 69، بعدها راوغ فتحي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة طائشة فوق العارضة.
وكاد مايكل مجلينشي ان يفاجئ المنتخب المصري بعد ان استلم عرضية من الناحية اليسرى وحولها برأسه في يد الشناوي.
وأضاع عماد متعب هدفين مؤكدين في الدقيقتين 75 و90 بعد ان سدد في د الحارس، وسدد أخرى فوق العارضة بطريقة غريبة.
واصل المنتخب المصري ضغطه وسدد صلاح كرة في يد الحارس في الدقيقة الأخيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل بسبب رعونة المهاجمين المصري.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 28 يوليو 2012

مصر تواجه نيوزيلندا غداً بالقوة الضاربة فى أوليمبياد لندن


فى محاولة منه للدخول فى المنافسة للتأهل للأدوار التالية يسعى هانى رمزى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي إلى الإعتماد على قوته الضاربة فى مواجهة نيوزيلندا من أجل تعويض الهزيمة من البرازيل فى الجولة الأولي من المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم بأولمبياد لندن 2012 .
ويواجه المنتخب الأوليمبي المصرى نظيره النيوزيلندي فى الواحدة من ظهر الأحد بملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر الإنجليزية.
وافاد أحد المراسلين فى مدينة مانشستر أن رمزى سيعتمد على الثلاثى محمد أبو تريكة وعماد متعب ومحمد صلاح فى الهجوم وحسام حسن ومحمد النني فى وسط الملعب والرباعي أحمد فتحي وإسلام رمضان ومحمود علاء وأحمد حجازى فى وسط الملعب ومن خلفهم أحمد الشناوى حارس المرمي.
ويتبقى مركز وحيد فى وسط الملعب لم يظهر ملامح من يشغله من بين الثنائى صالح جمعة وشهاب الدين أحمد ومعهم من بعيد عمر جابر وعلي فتحي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

خروج كونان من تدريبات الأهلى للإصابة .. وسليمان يغيب عن مباراة المقاولون


لم يتمكن الإيفوارى "أوسو كونان" مهاجم الاهلى القادم من فريق مصر المقاصة من إستكمال تدريبات فريق الكرة بسبب إصابة فى عظمة الحوض .
ويستضيف الأهلى فريق تشيلسي الغاني فى الخامس من أغسطس فى الجولة الأخير من الدور الأول من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.
وأفاد أحد المراسلين أن كونان سيخضع لإختبار السبت للوقوف على حالته وامكانية لحاقه بمباراة المقاولون الودية المقرر اقامتها الأحد القادم.
من جهة أخرى تأكد غياب وليد سليمان لاعب وسط الاهلي من مباراة المقاولون الودية بسبب الإصابة فى العضلة الخلفية.
وصرح إيهاب علي طبيب الفريق الأول للأهلى أن فرص لحاق الثنائى كونان وسليمان فى اللحاق بمباراة تشيلسى مازلت واردة .
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 27 يوليو 2012

ملعب ستراتفورد يستضيف "قمة رياضية" لزعماء العالم في غياب الرئيس المصري


سيأتى ملعب ستراتفورد الأوليمبي بلندن اليوم ليكون على موعد لتجمع العشرات من رؤساء وزعماء وكبار مسئولي دول العالم خلال حفل افتتاح دورة الالعاب الأوليمبية (لندن 2012) اليوم وسط اجراءات أمنية غير مسبوقة.
تأتي على رأس القائمة الملكة إليزابيث الثانية (86 عاما) ملكة بريطانيا، حيث ستشهد استضافة لندن للأوليمبياد للمرة الثالثة في تاريخها بعد نسختي 1908 و1948.
وسيرافق الملكة إليزابيث زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة، وابنها الأمير تشارلز، وحفيدها الأمير هنري وشقيقه الأمير ويليام وقرينته دوقة كامبريدج الأميرة كاثرين.
كما تحضر ملكة إسبانيا صوفيا، وأمير موناكو ألبرت الثاني، فيما أكدت مصادر بريطانية حضور افراد العائلات الملكية في لوكسمبورج وهولندا والسويد وبروناي وسوازيلاند بصحبة رؤسات حكوماتهم بدعاوى من قصر باكينجهام.
وستتواجد رئيسة البرازيل ديلما روسيف، التي ستتسلم بلادها راية تنظيم الأوليمبياد المقبلة، وبالتحديد في ريو دي جانيرو 2016 ، بجانب رئيس بنما ريكاردو مارتينيلي، ورئيس وزراء اليابان يوشيهيكو نودا، وقرينة الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما سيدة الولايات المتحدة الأولى.
ومن رؤساء الحكومات، سيحضر الافتتاح البريطاني ديفيد كاميرون، والتركي رجب طيب أردوغان، والروسي ديميتري ميدفيديف، وسينوب رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك أيرو عن الرئيس فرانسوا هولاند.
أما رئيس إسرائيل شيمون بيريز فلن يشارك في الحفل لتجنب السفر يوم السبت المقدس وفقا للعقيدة اليهودية.
وعلى الصعيد الأفريقي، سيحضر رئيس تونس منصف المرزوقي، والموزمبيقي أرماندو جويبوزا، والكيني رايلا أودينجا ورئيس وزرائه مواي كيباكي، ويغيب الرئيس المصري محمد مرسي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

هزيمة مشرفة لمنتخب مصر الأوليمبى أمام البرازيل بفضل صلاح


فى مستهل مبارياته بالأوليمبياد إنتفض منتخب مصر الأوليمبي في الشوط الثاني ليخسر 3-2 أمام نظيره البرازيل بعد ان كان متأخرا بثلاثية نظيفة في الشوط الأول وذلك في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة بأولمبياد لندن.
وظهرت مصر بمستوى سيء للغاية وخصوصا في خطي الدفاع وحراسة المرمى خلال الشوط الأول، قبل ان يشترك محمد صلاح مع بداية الشوط الثاني ليتغير شكل أداء المنتخب للأفضل.
واحتلت مصر بهذه النتيجة المركز الثالث بدون نقاط في المجموعة بعد البرازيل وبيلاروسيا التي فاز هي الأخرى على نيوزيلندا 1-0.
سجل ثنائية مصر محمد أبوتريكة ومحمد صلاح في الدقيقتين 52 و76، بينما سجل ثلاثية البرازيل كلا من رافائيل دا سيلفا ولياندرو داميو ونيماردا سيلفا في الدقائق 17 و26 و30. 
سيرك برازيلي
المباراة بدأت سريعة من المنتخبين، وأرسل مروان محسن عرضية استلمها النني ببراعة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة من زاوية مغلقة أبعدها الحارس البرازيلي نيتو ركنية في الدقيقة 3.
وطالب ظهير ريال مدريد الاسباني مارسيللو بضربة جزاء في الدقيقة 8 بعد تدخل من أحمد فتحي لكن الحكم الايطالي أمر باستمرار اللعب.

وشهدت الدقيقة 10 أول الفرص الخطيرة في المباراة بعد ان انطلق هالك داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية لنيمار حولها بقوة خارج المرمى.
ووقع رافائيل داسيلفا ظهير مانشستر يونايتد الانجليزي على أول أهداف البرازيل في المباراة مع الدقيقة 17 بعد ان راوغ محمود علاء داخل منطقة الجزاء وسدد في شباك الشناوي مستغلا تمريرة مميزة من أوسكار.
هدأت المباراة قليلا، قبل ان يرسل مارسيللو كرة طويلة تتخطى الدفاع المصري وتأتي لأوسكار ليمررها عرضية أرضية مستغلا تباطؤ الشناوي في الخروج لتصل الكرة للياندرو داميو الذي سدد في الشباك محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 26.
واصل منتخب مصر انهياره الدفاعي وأنطلق نيما ردا سيلفا وأرسل بينية لهالك في الدقيقة 30 ردها له عرضية ليحولها مهاجم سانتوس برأسه في شباك الشناوي محرزا الهدف الثالث.
انتفاضة مصرية
دفع هاني رمزي بمحمد صلاح مع بداية الشوط الثاني بدلا من مروان محسن أملا في تنشيط الناحية الهجومية لمنتخب مصر.
وأرسل اسلام رمضان عرضية من ضربة ثابتة من الناحية اليمنى حولها فتحي برأسه لمتعب الذي سدد في القائم الأيسر لتصل لأبوتريكة ليضع الكرة في الشباك مع الدقيقة 52.
وانفرد محمد صلاح بالمرمى البرازيلي في الدقيقة 56 مستغلا خطأ فادح من مارسيللو لكنه تباطا في تحويل الكرة في المرمى ليبعدها الدفاع ركنية.
واصل المنتخب المصري انتفاضته ومرر أبوتريكة كرة سحرية في الدقيقة 60 سددها أحمد فتحي بقوة فوق عارضة المنتخب البرازيل.
وسحب مينيزيس المدرب البرازيلي لاعبه العملاق هالك ودفع بجانسو بدلا منه، في الوقت الذي اجرى فيه هاني رمزي تغييره الثاني بنزول شهاب الدين أحمد بدلا من صالح جمعة.
واستلم محمد صلاح كرة طولية داخل منطقة الجزاء وراوغ مارسيللو وسدد بمهارة في شباك نيتو حارس البرازيل محرزا الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 76.
وأضاع مارسيللو فرصة هدف مؤكد للبرازيل في الدقيقة 79 بعد ان سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء خارج المرمى.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 26 يوليو 2012

شحاتة يغيب عن تدريب الزمالك المسائى وأنباء عن تقديم إستقالته


غاب حسن شحاتة المدير الفني لفريق نادى الزمالك عن تدريبات الفريق مساء الأربعاء حيث تولى قيادة تدريب الفريق المدرب العام إسماعيل يوسف وذلك عقب ساعات من اجتماع المعلم بمجلس إدارة النادي في ظل وجود أنباء قوية عن قيامه بتقديم استقالته لمجلس إدارة النادي.
وقال مصدر من نادي الزمالك في تصريحات لأحد المراسلين أن المعلم شحاتة لم يتواجد في تدريب الفريق الأبيض مساء الأربعاء حيث تقدم باستقالته لمجلس إدارة النادي الذي لم يبت فيها حتى الآن.
وترددت أنباء بأن أسباب تقديم شحاتة لاستقالته من الجهاز الفني لنادي الزمالك هي: رغبة مجلس الإدارة في فرض مشاركة اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا" عليه وبيع اللاعب عمرو زكي بناء على رغبة اللاعب وعدم صرف مستحقات اللاعبين المتأخرة قبل لقاء مازيمبي.
واجتمع شحاتة مع مجلس إدارة النادي ولجنة الكرة في وجود رئيس النادي ممدوح عباس وعضوي مجلس إدارة النادي إبراهيم يوسف وحازم إمام.
من جانبه غاب اللاعب إسلام عوض عن التدريبات دون الحصول على إذن من الجهاز الفني بينما لم يتواجد المهاجم عمرو زكي لشكواه من رشح في الركبة.
جدير بالذكر أن المران هو الأول لفريق الزمالك عقب الخسارة يوم الأحد من النادي الأهلي في إطار دور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 25 يوليو 2012

بعثة مصر فى أوليمبياد لندن تكتشف فضيحة الملابس المقلدة


كشفت البعثة المصرية في اولمبياد لندن عن وجود ملابس "مقلدة" لعدد من رياضييها كما كانت كشفت رياضية السباحة الايقاعية يمنى خلاف في وقت سابق، مشيرا الى المشكلة الان بين الوكيل والموزع وان الاول سيرفع دعوى قضائية ضد الثاني.
وقال المتحدث باسم البعثة المصرية في لندن علاء جبر "الخبر صحيح، فالرياضية يمنى خلاف وصلت اليوم من القاهرة وظهر على حقيبتها شعار شركتي نايكي واديداس معا".
وتابع "المشكلة هي بين الوكيل والموزع، فنحن اشترينا العتاد من الموزع، ولما علمنا بأمر البضاعة المقلدة ارسلناها الى الوكيل الذي اكد بأنه سيرفع قضية ضد الموزع".
واضاف "لقد فحصنا جميع الالبسة والحقائب الخاصة بالرياضيين الذين وصلوا الى لندن بعد شكنا بالموضوع اثر تصريح خلاف، وربما تكون المشكلة في عتاد الرياضيين ال40 الذين ما يزالون في مصر".
وعما اذا كانت اللجنة الاولمبية المصرية ستتخذ اجراء معينا بحق الرياضية يمنى خلاف بعد اثارتها هذه القضية قال جبر "على الاطلاق، لقد قالت الحقيقة، اذ وصلتها حقيبة غير أصلية من نايكي عليها شعار اديداس ايضا ما دفعنا الى الشك وفحص الالبسة والحقائب الخاصة بجميع الرياضيين".
وكانت يمنى خلاف كشفت ان الرياضيين المصريين المشاركين في الاولمبياد حصلوا على ملابس رياضية "غير اصلية" تحمل اسم شركة رياضية معروفة.
وكتبت خلاف على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعليقا على هذا الامر "اجل انها ملابس مزورة"، مضيفة "على سبيل المثال، فان الحقائب تحمل شعار شركة "نايكي" في حين انه على السحابات هناك علامة شركة "اديداس".
واشارت الى ان بعض الرياضيين دفع من ماله الخاص لشراء ملابس اخرى قائلة "انه امر محبط لاننا اضطرنا الى دفع مبلغ اضافي قدره 2000 جنيه مصري (نحو 200 جنيه استرليني) للحصول على ملابس جيدة للظهور بشكل لائق".
من جهة اخرى، قال متحدث باسم شركة نايكي "علمت نايكي مؤخرا ان اللجنة الاولمبية المصرية وفرت لرياضييها البسة واحذية مقلدة تحمل علامتها التجارية".
وتابع "ان نايكي قلقة جدا لانه في حال تأكدت هذه المزاعم فان الرياضيين حصلوا في هذه الحالة على البسة لا تلبي معايير الجودة الخاصة بها"، مضيفا "لقد ارسل وكيل نايكي في مصر مندوبين من قبله الى اللجنة الاولمبية المصرية لهذا الغرض ولم يحصلا على جواب".
واوضح "في العشرين من يوليو، راسلت نايكي خطيا اللجنة الاولمبية المصرية طالبة منها اتخاذ اجراءات فورية ولكن لم يصلنا اي جواب حتى الان".
واضاف ممثل نايكي "نعتقد بأن هذه المسألة مع اللجنة الاولمبية المصرية هي حادث منعزلة. فنايكي تعمل باستمرار لحماية علامتها التجارية وتتحرك بفعالية مع وكالات تنفيذ القوانين وسلطات الجمارك لوقف المنتجات المزورة التي تصل الى المستهلكين والرياضيين".
وتشارك مصر ببعثة قوامها 117 رياضيا ورياضية في العاب لندن.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

رئيس تشيلسى الغانى: الأهلى الفريق الأصعب..ولا نخشى أحد فى أفريقيا


تحدث رئيس نادي تشيلسى الغاني "إيمانويل كيرميش" لأحد وسائل الإعلام المصرية عن موقف فريقه في دوري الأبطال الإفريقي ومواجهته المقبلة مع النادي الأهلى في أول حديث له مع الصحافة المصرية.
وقال كيرميش في تصريحات خاصة من غانا أن تشيلسي الآن لم يعد يخشى أي فريق في القارة السمراء معترفاً بأن النادي الأهلي يمثل الاختبار الأصعب لفريقه في البطولة القارية.
ويحتل تشيلسي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية لدوري الأبطال الإفريقي بدور المجموعات بأربع نقاط خلف الأهلي المتصدر بنقطتين.
وأضاف رئيس تشيلسي الغاني: "لم نعد نخشى أحد في البطولة الإفريقية حيث واجهنا العديد من الفرق خلال الفترة الماضية، نعلم خبرة الأهلي وتاريخه الكبير في القارة."
وأوضح مسئول نادي تشيلسي أن الفريق سيبدأ في الفترة المقبلة التحضير لمواجهة الأهلي قبل السفر للقاهرة تحضيراً للمواجهة المقرر لها الرابع من شهر أغسطس المقبل.
وكان تشيلسي قد نجح يوم الأحد في تحقيق تعادلاً صعباً من ملعب مازيمبي الكونغولي في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 24 يوليو 2012

النادى المصرى: المحكمة الرياضية ألغت العقوبات الموقعة على النادى


صرح مسئولى النادي المصرى البورسعيدي أن المحكمة الرياضية الدولية قررت إلغاء جميع العقوبات التي وقعتها لجنة التظلمات بالإتحاد المصري لكرة القدم ضد المصري البورسعيدي.
وكانت لجنة التظلمات قد قررت تجميد نشاط المصري وهبوطه لدوري القسم الثاني علي خلفية الكارثة التي شهدها ستاد بورسعيد عقب مباراة الفريق البورسعيدي مع الأهلي والتي راح ضحيتها العشرات.
وأصدر النادي البورسعيدي بيانا يوم الثلاثاء كشف خلاله علي أن المحكمة الرياضية الدولية قررت إلغاء جميع العقوبات الموقعة من قبل لجنة المسابقات ضد المصري وقررت أيضا تخفيف عقوبة اللعب بدون جمهور لتكون لمدة عام واحد فقط.
وأكد الموقع الرسمي للنادي البورسعيدي إلغاء العقوبات الموقعة على الفريق البورسعيدي من قبل الاتحاد المصري للكرة.
وسيطرت حالة من الإرتياح الشديد علي جماهير النادي البورسعيدي وأعضاء الجمعية العمومية بعد بعد عملهم بقرار المحكمة الرياضية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

عدلى القيعى: من العيب عدم إنضمام اللاعب "كلوتى" للأهلى


صرح المهندس عدلي القيعي المسئول عن التعاقدات بالنادي الأهلى بأنه من العيب عدم إنضمام كلوتي مهاجم تشلسي الغاني لصفوف القلعة الحمراء .
وكان كلوتي قد لفت إليه الأنظار بشدة من خلال مهارته العالية وقدرته علي ترجمة الفرص السهلة لأهداف وسبق له وأن أحرز هاتريك في شباك الزمالك عندما تقابلا معا في الجولة الأولي لدور المجموعات الأفريقي.
وقال القيعي في تصريحات تلفزيونية: "كلوتي مهاجم رهيب ومتميز وأشير بأنه كان تحت أنظار أعيينا قبل ذلك ولكن الجهاز الفني وقتها كان له أولويات أخري".
وتابع: " كلوتي مهاجم صغير السن وإذا لم يحترف في أوروبا فمن العيب عدم إنضمامه لصفوف فريقنا "الأهلي".
جدير بالذكر أن حسام البدري المدير الفني للأهلي قد طلب من لجنة الكرة بالنادي التعاقد مع مهاجم لتدعيم به خط هجوم الفريق الأحمر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 23 يوليو 2012

عبد الفضيل: لن نتنازل عن التتويج ببطولة دورى الأبطال الأفريقى


صرح اللاعب "شريف عبدالفضيل" مدافع فريق الأهلى أن فريقه لن يتنازل عن التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم .
ويتصدر حالياً الشياطين الحمر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بعد الفوز الذي حققه مساء الأحد علي الزمالك بينما يحتل الفريق الأبيض المركز الأخير بلا أي نقطة .
وقال عبدالفضيل في تصريحات خاصة لأحد المراسلين: "الأهلي يسير في هذه البطولة بشكل جيد بفضل الفوزين الذي حققناهم علي مازيمبي الكونغولي والزمالك وربنا يكرمنا في القادم .
وأضاف: "نحن كلاعبين هدفنا التتويج بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم لإسعاد جماهير النادي الأهلي الوفية التي تستحق كل الإحترام".
وأختتم عبدالفضيل تصريحاته قائلا: "سأسعي بكل ما لدي للوصول بمستواي الفني لأعلي فورمة ممكنة من أجل مساعدة زملائي اللاعبين علي تحقيق الإنتصارات من مباراة لأخري".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 22 يوليو 2012

لقاء الزمالك والأهلى .. قمة غير عادية بالبطولة الأفريقية


تأتى الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لتشهد مواجه نارية بين قطبي الكرة المصرية وأكبر أندية أفريقيا والعالم العربى الزمالك والأهلي في العاشرة مساء الأحد بملعب الكلية الحربية.
الزمالك يدخل المباراة عقب خسارة أولي خارج الديار أمام تشيلسي بطل غانا بنتيجة 3-2 بعد أن كان متقدما في الشوط الأول بهدفين مقابل هدف وحيد، في حين حقق فريق الأهلي فوزا صعبا علي حساب مازيمبي الكونغولي بالقاهرة بنتيجة 2-1.
قمة غير عادية!
لم يكن في الحسبان أن تقام مباراة بين قطبي الكرة المصرية في هذا التوقيت الصعب الذي تعيشه الرياضة المصرية بصفه عامة والنشاط الكروي بصفة خاصة.
حيث يعاني النشاط الكروي التوقف منذ أحداث مجزرة ملعب استاد بورسعيد خلال فبراير الماضي وما أعقبه من رفض الجهات الأمنية أي محاولة لإقامة مسابقة الدوري الممتاز وكأس مصر أو حتي مباريات ودية.
وما يجعل مباراة القمة استثنائية هذه المرة هي إقامتها بدون حضور جماهيري لأول مرة في تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي في البطولات المختلفة.
الأهلي والزمالك والصراع الإفريقي
الصراع بين الأهلي والزمالك ليس ساخنا علي المستوي المحلي فقط، بل تمتد سخونته للبطولات الإفريقية ايضا حيث يأمل النادي الأبيض تحقيق اللقب السادس ومعادلة الأهلي بعد أن كان متقدما عليه يوما ما، في حين يرغب الأهلي في التحليق بعيدا بالبطولة السابعة.
مباراة الأحد ستكون السادسة بين الفريقين علي المستوي الإفريقي حيث فاز الأهلي في ثلاثة مباريات، الأولي كانت في ذهاب نصف نهائي عام 2005 بنتيجه 2-1 والثانية كانت مباراة العودة في نفس العام بهدفي محمد بركات، بينما كانت المباراة الثالثة في إفتتاح دور المجموعات عام 2008 بنتيجة 2-1.
وحقق الزمالك فوزا وحيدا علي الأهلي في البطولات الإفريقية كانت في بطولة كأس السوبر عام 94 بهدف أيمن منصور وكان التعادل 2-2 هو نتيجة أخر مباريات الفريقين إفريقيا عام 2008.
شحاته والقمة الأولي

وسوف تكون مباراة الأحد هي القمة الأولي للمعلم حسن شحاتة المدير الفني الحالي لنادي الزمالك بعد أن تولي مسؤولية الفريق بداية من الموسم الماضي.

ويسعي شحاتة لضرب عصفورين بحجر واحد في مباراة القمة حيث يرغب في تحقيق الفوز علي الغريم التقليدي الاهلي بعد غياب طويل بجانب تصحيح مسار الفريق بالمجموعة والحصول علي الثلاث نقاط والعودة للمنافسة من جديد للصعود لنصف نهائي البطولة.
شحاته الذي سبق له تحقيق الفوز علي الأهلي في نهائي كأس مصر عام 2004 وقت أن كان مديرا فنيا للمقاولون العرب بنتيجة 2-1 يرغب الأن في تكرار الأمر نفسة لكن مع الزمالك حيث سيكون مذاق الانتصار مختلفا.
ويعاني المعلم من غياب صلاح سليمان مدافع الفريق للإصابة بجانب هاني سعيد للإيقاف حيث كان يرغب في تعديل طريقة اللعب من 4-4-2 الي 3-5-2 بعد التعاقد مع حماده طلبة مدافع مصر المقاصة ويجد صعوبة في هذا الأمر بسبب قلة عدد المدافعين في قائمة الفريق.
هجوم الزمالك هو الأخر يعاني غياب عمرو زكي للإصابة والبنيني رزاق بسبب الإيقاف وعدم الحصول علي المستحقات وأخيرا صانع الألعاب محمود عبدالرازق شيكابالا بسبب أزمته مع حسن شحاتة في مباراة المغرب الفاسي.
الفوز علي الأهلي في أول مباراة لحسن شحاتة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق والأنباء عن رحيل الجهاز الفني عقب القمة ستكون بمثابة طوق النجاة للمعلم حيث يستطيع أن يتحدث مع الإدارة حول مشاكل الفريق وهو يقف علي أرض صلبة أما الخسارة فستشعل الأمور داخل القلعة البيضاء.
التشكيل المتوقع للزمالك: عبدالواحد السيد – عبدالشافي – فتح الله – طلبة – حازم إمام – نور السيد – موندومو – إبراهيم صلاح – أحمد حسن – إسلام عوض – عبدالله سيسيه.
البدري الجديد
لن تكون مباراة الزمالك والأهلي مساء الأحد الأولي لحسام البدري المدير الفني للنادي الأحمر حيث سبق له في الولاية الأولي أن لعب مباراتين في موسم 2009-2010 للدوري الممتاز، تعادل سلبيا في الذهاب وأنقذه بركات في العودة من الخسارة بهدف في الوقت القاتل في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، بجانب مباراة ثالثة في مسابقة كأس مصر انتهت بفوز النادي الأهلي 3-1.
البدري يدخل المباراة وهو متصدر للمجموعة بالتساوي مع تشيلسي الغاني برصيد ثلاث نقاط ويسعي لمواصلة المشوار والوصول الى النقطة السادسة.
ومنح الفوز الأول للأهلي علي الرهيب مازيمبي ثقة كبيرة للبدري العائد للولاية الثانية بعد رحيل مانويل جوزيه عقب مباراة الملعب المالي.
يأتي ذلك بعد تغير خطة اللعب لتصبح 4-2-3-1، فنجد أنه من الصعب أن يستعين البدري بالليبرو في مباراة الزمالك بالرغم من اقتناع البعض بأن دفاع الأهلي مازال يعاني من أخطاء قاتلة.
الشاب محمود حسن تريزيجيه لاعب الوسط قد يكون مفاجأة البدري في مباراة القمة حيث قام بتسجيل اللاعب في القائمة الإفريقية لتعويض غياب شهاب الدين أحمد المتواجد مع المنتخب الأوليمبي.
التشكيل المتوقع للأهلي: شريف إكرامي - سيد معوض - وائل جمعة -محمد نجيب -أحمد فتحي - حسام غالي - حسام عاشور - وليد سليمان - عبدالله السعيد - محمد أبوتريكة -عماد متعب.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 21 يوليو 2012

مينزيس: الفوز على المنتخب الإنجليزى منحنا الثقة قبل مواجهة مصر


صرح مانو مينزيس المدير الفني للمنتخب البرازيلي الأوليمبي أن الفوز على المنتخب الإنجليزى 2-0 منح فريقه الثقة قبل مواجهة مصر يوم الخميس.
وتفتتح مصر والبرازيل مبارياتهما معاً في أوليمبياد لندن 2012 على ملعب الميلينيوم بكارديف يوم الخميس ضمن المجموعة الثالثة لفاعليات أوليمبياد لندن 2012.
وقال مينزيس في تصريحات للصحافة البرازيلية عقب الفوز على المملكة المتحدة: "الأداء كان جيداً ولكن عاب على اللاعبين الفردية في الشوط الأول ويجب أن نعالج هذا الأمر."
وعن تأثير الفوز الودي على مصر قبل انطلاق الأوليمبياد تحدث مانو: "نحن نثبت كل مباراة أننا فريق جيد وهذا يزيد الثقة قبل انطلاق الأوليمبياد."
وفي نفس السياق تحدث مدافع باريس سان جيرمان تياجو سيلفاً قائلاً: "الفريق البرازيلي تحضر بشكل جيد وهناك رغبة لعمل شيء كيبر في لندن."
يذكر أن مصر والبرازيل يلعبان في أوليمبياد لندن ضمن المجموعة الثالثة بجوار نيوزلندا وبيلاروسيا.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ثلاثى النادى الأهلى يلحق بالمنتخب الأوليمبى بعد مباراة القمة الأفريقية أمام الزمالك


أصبح فى حكم المؤكد مغادرة ثلاثي النادي الأهلي عماد متعب ومحمد أبوتريكة وأحمد فتحي للحاق ببعثة المنتخب الأوليمبي المشاركة في أولمبياد لندن 2012 عقب مباراة القمة.
ويلتقي الزمالك والأهلي مساء الأحد ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
وأشار أحد المراسلين إلي أن الثلاثي سوف يعود للنادي الأهلي من جديد قبل مباراة تشيلسي بطل غانا في الجولة الثالثة لدوري الأبطال بـ48 ساعة.
جدير بالذكر أن المنتخب المصري يبدأ مشواره في الأولمبياد بمواجهة البرازيل يوم 26 يوليو الجاري.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

وائل جمعة وتريزيجيه فى قائمة الأهلى لمباراة الزمالك بدورى الأبطال


دخل كل من المدافع "وائل جمعة" ولاعب خط الوسط محمود حسن "تريزيجيه" ضمن قائمة النادي الأهلي التي أعلن عنها الجهاز الفني بقيادة حسام البدري والتي من المقرر أن تستعد للقاء الزمالك الأحد المقبل.
ويستضيف نادي الزمالك نظيره الأهلي يوم 22 يوليو الجاري في إطار منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بملعب الكلية الحربية في مباراة تقام بدون حضور جماهيري.
وشهدت القائمة استبعاد دومينيك دا سيلفا نظراً لتعرضه للإيقاف من قبل الاتحاد الإفريقي بجانب السيد حمدي وأحمد عادل عبدالمنعم لأسباب فنية.
وجاءت قائمة النادي الأهلي الـ20 رسمياً علي النحو التالي:
حراسة المرمي: شريف إكرامي – محمود أبوالسعود.
خط الدفاع: محمد نجيب – وائل جمعة – شريف عبدالفضيل – أحمد صديق – أحمد فتحي – أحمد شديد قناوي – سيد معوض.
خط الوسط: حسام غالي – حسام عاشور – محمود تريزيجيه – محمد بركات – عبدالله السعيد – وليد سليمان – محمد أبوتريكة.
خط الهجوم: عماد متعب – محمد ناجي جدو – أوسو كونان – فابيو جونيور.
الجدير بالذكر أن الجهاز الفني سيضطر لاستبعاد لاعبين من هذه القائمة من اجل الاستقرار على 18 لاعب فقط يخوض بهم المباراة كما تنص لوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 20 يوليو 2012

منتخب مصر الأوليمبى يخسر من هندوراس فى استعداداته لأوليمبياد لندن


فى بداية غير موفقة قبل بداية الأوليمبياد خسر المنتخب المصرى الأوليمبى من نظيره الهندوراسي الشوط الأول من المباراة الودية التى اقيمت مساء الخميس فى مدنية كالايه الفرنسية استعداداً لمشاركة المنتخبان فى أولمبياد لندن 2012.
وسجل هدف المباراة الوحيد ماينور فيجيروا فى الدقيقة 32 عن طريق تسديدة زاحفة  أرضية من ضربة حررة مباشرة .
جاء الشوط الأول باهتاً من الفريقين وخاصة المنتخب المصرى الذى يغيب عن الثلاثى الكبير محمد أبو تريكة وأحمد فتحي وعماد متعب بالإضافة إلى محمد صلاح الذى لم يشارك فى المباراة  فيما ظهر أحفاد الفراعنة بشكل مغاير فى الشوط الثانى بعد نزول شعلة النشاط صالح جمعة.
بدأ المنتخب المصرى الأوليمبى بتشكيل مكون من : أحمد الشناوى فى حراسة المرمي أمام الرباعي عمر جابر فى الجانب الأيمن ومحمود علاء وأحمد حجازي مدافعين وإسلام رمضان ظهير أيسر وفى وسط الملعب الثلاثى محمد النني وحسام حسن وشهاب الدين أحمد وعلى فتحي ومهاجين أحمد مجدي ومروان محسن.
 جاء الشوط الأول سلبياً من جانب المنتخب المصرى ولم يشهد هجمة منظمة واحدة فى حين اعتمد المنافس على الكرات الطولية فى شوط أول عشوائي.
فى الدقيقة 32  يسجل ماينور فيجيروا ظهير أيسر ويجان ومنتخب هندراوس الهدف الأول عن طريق كرة أرضية اخطأ فى تقديرها أحمد الشناوى حارس منتخب مصر.
حاول المنتخب المصرى تعديل النتيجة خلال الدقائق المتبقية فى الشوط الأول إلا أنه هجماته لم ترتق للخطور لينتهى الشوط الأول بتقدم هندوراس بهدف نظيف.

دفع هاني رمزى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى بصالح جمعة بدلاَ من إسلام رمضان مع بداية الشوط الثانى ليتغير أداء منتخب مصر.

تغيير أداء المنتخب المصرى مع نزول جمعة وتحررعمر جابر وهدد منتخب هندراوس فى إلا أن المهاجمين لم يترجموا الفرص.
دفع رمزى بحمودى بدلاً من أحمد مجدي ثم سعد الدين 

سمير بدلاً من محمود علاء ، وواصل المنتخب الأوليمبى ضغطه على المنتخب الهندوراسي من جهة المتألق عمر جابر إلا أن الهجمات لم تسفر عن شىء لتنتهي المباراة بهزيمة المنتخب الأوليمبي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 19 يوليو 2012

نيمار : لا أعرف شيئاً عن منتخب الفراعنة

صرح نيمار لاعب منتخب البرازيل الأوليمبي أنه لا يعلم الكثير عن المنتخب المصري الأوليمبي لأنه لم يلعب ضد الفراعنة من قبل.
وتلتقي مصر مع منتخب البرازيل يوم 26 يوليو الجاري في افتتاح مباريات المنتخبين بالمجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم بدورة لندن الأوليمبية على ملعب الميلينيوم بويلز.
وأكد نيمار في تصريحات لصحيفة "تيليجراف" الإنجليزية عن مواجهة الفراعنة في افتتاح مباريات السامبا بلندن: "لا أعرف الكثير عن منتخب مصر لأني لم ألعب ضدهم من قبل."
وأضاف: "ولكن عدد من زملائي بالمنتخب أكدوا لي امتلاك مصر للكثير من المواهب."
وأوضح لاعب سانتوس البرازيلي أن المدير الفني للمنتخب مانو مينزيس سيقوم بإعطاء اللاعبين المعلومات الكافية عن المواجهة، مشدداً على أن الفوز بذهبية لندن هو الهدف قبل استضافة كأس العالم 2014.
وغاب نيمار عن ودية الكبار بين مصر والبرازيل في 15 نوفمبر الماضي والتي خسرها الفراعنة 2-0 بقطر.
يشار إلى أن المنتخبين المصري والبرازيلي يلعبان في المجموعة الثالثة لأوليمبياد لندن إلى جوار نيوزلندا وبيلاروسيا.
جدير بالذكر أن اللاعب نيمار كان قد فاز بجائزة الفيفا لصاحب أجمل هدف لعام 2011 .
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 18 يوليو 2012

أحمد على لاعب الإسماعيلى على أعتاب النادى الأهلى

نجح مسئولو الأهلى فى الإتفاق مع نظرائهم فى الإسماعيلى على تعاقد الفريق الأحمر مع أحمد علي مهاجم الدراويش.
وعقدت جسلة فى وقت سابق من الثلاثاء بين عدلى القيعى مستشار لجنة الكرة بالأهلى ومسئولي الإسماعيلى فى حضور محمد ذكرى وكيل اللاعب.
وافاد أحد المراسلين أن القيعي إتفق مع مسئولي الإسماعيلى على جميع بنود صفقة أحمد علي والتى ستكون ثلاثة مواسم مقابل التنازل عن السيد حمدي للفريق  الأصفر مع دفع مقابل مادي.
ويقوم مجلس إدارة الإسماعيلى خلال الساعات القليلة القادمة برفع تفاصيل الصفقة إلى الجهة الإدراية للحصول على موافقتها لإبرام الصفقة رسمياً.
وكانت الجهة الإدارية قد حذرت مجلس إدارة النادى الإسماعيلى قد حذرت مجلس إدارة النادى الأصفر من التصرف فى أى لاعب دون الرجوع إليها نظراً لكون مجلس الإدارة الحالى معين.
ومن المنتظر أن تجرى انتخابات مجلس إدارة الإسماعيلى الجديد فى الـ 30 والـ 31 من شهر اغسطس.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 17 يوليو 2012

مصر الأوليمبى يفوز على ليرس البلجيكى بثلاثبة بمشاركة الثلاثى الكبار


نجح منتخب مصر الأوليمبى من تحقيق الفوز على فريق ليرس البلجيكي 2-1 فى المباراة الودية التى اقيمت مساء الأثنين فى إطار استعدادات الفراعنة الصغار لأولمبياد لندن.
سجل أهداف المباراة أحمد مجدى فى الدقيقة 25 وعماد متعب فى الدقيقة 45 واحرز أحمد سمير فرج هدف ليرس فى الدقيقة 58 .
شارك الثلاثى الكبير محمد أبوتريكة وأحمد فتحي وعماد متعب فى المباراة وظهر الثنائى الأخير بصورة جيدة للغاية.
بدأ المنتخب المصرى بتشكيل مكون من : أحمد الشناوى فى حراسة المرمي أمام الرباعي أحمد فتحي فى مركز الظهير الأيمن ومحمود علاء وأحمد حجازى مساكين وإسلام رمضان فى مركز الظهير الأيسر وفى وسط الملعب الثلاثى محمد النني وحسام حسن وشهاب الدين أحمد ثم ثلاثي هجومي محمد أبو تريكة وأحمد مجدي وعماد متعب.
قدم الثلاثي الكبير محمد ابو تريكة وعماد متعب وأحمد فتحي شوط أول جيداً وخاصة الأخير صاحب الفضل فى هدف مصر الأول الذى سجله أحمد مجدي فى الدقيقة 24 .
فى المقابل شارك الثنائى أحمد سمير فرج لاعب الإسماعيلي السابق وحسين ياسر المحمدي وإبراهيم أيو لاعبا الزمالك السابقين وكوفى بيكوى مهاجم بتروجيت السابق فى تشكيلة ليرس الأساسية.
ومع نهايو الشوط الأول احرز متعب هدفاً رائعاً بعد تمريرة سحرية من أحمد حجازى استقبلها متعب وراوغ الحاري بمهاراة ليضع الهدف الثانى وينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر الأوليمبي 2-0 .
دفع هاني رمزي المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي بنفس التشكيلة الأساسية فى الشوط الثانى والذى شهد إضاعة فرصة خطيرة من متعب فى الدقيقة 48 من إنفراد.
ظهر أحمد سمير فرج فى الدقيقة 58 واحرز الهدف الأول لليرس من ضربة حرة مباشرة وضعها على يسار الشناوي ليضيع بعدها اسلام رمضان انفراد أخر بعد هات وخط مع متعب.
يظهر متعب مرة أخرى فى الدقيقة 60 ويضيع انفراد أخر تباطأ فيه ويخرج حسام حسن فى الدقيقة 63 وينزل صالح جمعة بديلاً له.
يجرى رمزى مجموعة من التغييرات ويدفع بعمر جابر ومروان محسن على حساب أحمد مجدى ومحمد أبو تريكة وتمر الدقائق المتبقية لتنتهى المباراة بفوز منتخب مصر على ليرس 2-1 .
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ميسى وكريستيانو وبيرلو وأوزيل ضمن قائمة لاختيار أفضل لاعب في أوروبا


كشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" اليوم الاثنين عن قائمة تضم 32 لاعبا من المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2011-2012 ، من بينهم ثمانية لاعبين بمنتخب إسبانيا.
واحتوت القائمة على أسماء إيكر كاسياس، أندريس إنييستا، سرخيو راموس، تشابي ألونسو، سيسك فابريجاس، ديفيد سيلفا، فرناندو توريس وتشافي هرنانديز من المنتخب بطل يورو 2008 و2012 ومونديال 2010.
كما اشتملت على الثلاثي الذي نافس على آخر كرة ذهبية: الأرجنتيني ليونيل ميسى والبرتغالي كريستيانو رونالدو، فضلا عن تشافي.
ومن الدوري الإسباني أيضا، اختير الألماني مسعود أوزيل والبرتغاليين فابيو كوينتراو وبيبي ثلاثي ريال مدريد، بجانب الكولومبي راداميل فالكاو من أتلتيكو مدريد.
وشهدت القائمة وجود اسم الهداف الإسباني المخضرم راؤول جونزاليس نجم شالكه الألماني والمنتقل حديثا للسد القطري.
كما ضمت الأرجنتيني سرخيو أجويرو هداف مانشستر سيتي الإنجليزي، والإيفواري ديدييه دروجبا هداف تشيلسي الإنجليزي والمنضم مؤخرا إلى شنغهاي شينهوا الصيني، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف ميلان الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش نجم توتنهام الإنجليزي، وواين روني هداف مانشستر يونايتد، والإيطالي جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس ومواطنه ماريو بالوتيللي مهاجم مان سيتي.
ومن المنتظر أن يعلن اسم الفائز في 30 أغسطس المقبل في موناكو الفرنسية بالتزامن مع قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.
ساهم في إعداد القائمة 53 صحفيا بمختلف اتحادات الويفا، وستعلن أسماء الثلاثة الأوائل يوم 14 أغسطس.
ويعتبر نادي ريال مدريد الأكثر امتلاكا للاعبين في القائمة بسبعة مرشحين: كاسياس، كريستيانو، ألونسو، كوينتراو، بيبي، راموس وأوزيل، ويليه مانشستر سيتي بستة مرشحين: بالوتيلي، سيلفا، أجويرو، جو هارت (إنجلترا)، يايا توريه (كوت ديفوار)، فينسينت كومباني (بلجيكا).
ويحل برشلونة وتشيلسي في المرتبة الثالثة بأربعة لاعبين، فمن البرسا رشح ميسي وإنييستا وفابريجاس وتشافي، ومن الفريق اللندني اختير توريس ودروجبا وفرانك لامبارد (إنجلترا) وبيتر تشيك (التشيك).
أما من يوفنتوس فوقع الاختيار على ثنائي الأتسوري بوفون وأندريا بيرلو .
ومن بروسيا دورتموند الألماني تم ترشيح الياباني تشينجي كاجاوا الوافد حديثا إلى مان يونايتد، والبولندي جاكوب بواشتشكوفسكي.
واختير لاعب واحد فقط من تلك الفرق: إبراهيموفيتش (ميلان)، روني (مانشستر يونايتد)، وليسلي ديفيز (بانجور سيتي الويلزي)، فالكاو (أتلتيكو مدريد)، مودريتش (توتنهام)، راؤول (شالكه/السد) الهولندي روبن فان بيرسي (أرسنال الإنجليزي).
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 16 يوليو 2012

إتحادة الكرة: الحكومة الجديدة هى من تقرر عودة الدورى من عدمه

من المقرر أن تحسم الحكومة الجديدة التى من المنتظر أن يكشف عن اسم رئيسها الأسبوع الجاري عودة النشاط الرياضى من عدمه.
وكان الموقع الرسمى لإتحاد الكرة قد كشف فى وقت سابق عن رفض وزارة الداخلية اقامة أى مباريات محلية لأسباب لم  تذكر خلال الخطاب الذى تلقاه إتحاد الكرة صباح الأحد.
وأوضح مصدر مسئول لأحد المراسلين أن الأسباب التى لم يكشف عنها الخطاب هى احتمالية خروج وزير الداخلية محمد إبراهيم يوسف من منصبه وتكليف أخر بتولي حقيبة الداخلية فى الحكومة الجديدة.
وأضاف المصدر الذى رفض الكشف عن اسمه : القيادات فى الداخلية علقت اتخاذ القرار لرفع الحرج عن من قد يتولى مسئولية الوزارة وبالتبعية القيادات الجديدة.
وكان مصدر أمنى قد صرح فى وقت سابق أن الداخلية لم ترفض عودة الدوري بشكل نهائي ".
وتابع المصدر " أؤكد هنا أن أمر تنفيذ الشروط الموضوعة من جانب النيابة العامة من أجل تأمين الملاعب أمر وجوبي ولا تراجع عنه أو تهاون فيه من أجل السماح بالجماهير بالحضور".
وأنهي المصدر حديثه قائلاً " الحكومة الحالية هى حكومة تسيير أعمال أما الجديدة فهى من ستحسم الأمر والذى قد يؤجل تشكيلها موعد إنطلاق بطولة الدورى الممتاز المحدد من قبل إتحاد الكرة".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 15 يوليو 2012

رسمياً .. مباراة الأهلى وأتليتكو مدريد فى 25 يوليو الجارى بأسبانيا


صرح الكابتن "هادي خشبة" المنسق العام بلجنة الكرة بالنادى الأهلى عن تحديد يوم الـ 25 من يوليو موعداً نهائياً لمباراة الأهلى و أتلتيكو مدريد الودية.
وكانت الشركة المنظمة للمباراة قد خاطبت الأهلى لتحديد موعد المباراة بعدما تأجلت أكثر من مرة بسبب ارتباطات الفريق الأحمر الأفريقية.
وقال خشبة لأحد المراسلين:" حددنا الـ 25 من الشهر الجارى موعداً نهائياً لمباراة  أتلتيكو مدريد  ووافق النادى الأسباني على الموعد ".
ويواجه الأهلى الزمالك فى الـ 22 من الشهر الجارى فى بطولة دورى أبطال أفريقيا فيما ينطلف الدورى الأسبانى فى الـ 28 من نفس الشهر".
وأنهى خشبة تصريحاته قائلاً: " ننتظر موافقة الشركة الراعية على الموعد المحدد ".
وحددت الشركة الراعية أسبانيا لتحضن المباراة التى سيحصل الأهلى على 150 ألف دولار نظير المشاركة فيها.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 14 يوليو 2012

حمادة طلبة يوقع للزمالك الأحد واحتمال مشاركته أمام الأهلى فى القمة الأفريقية


صرح مصدر مقرب من اللاعب حمادة طلبة لاعب فريق مصر للمقاصة أنه سيوقع عقود انضمامه لفريق الزمالك يوم الأحد على سبيل الإعارة لمدة موسم .
وقال مصدر مقرب من طلبة في تصريحات خاصة لأحد المراسلين أنه تم الاتفاق السبت بين الجهازين الفنيين للزمالك والمقاصة على انضمام اللاعب لصفوف القلعة البيضاء على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه أن اللاعب سيتدرب الأحد مع فريق الزمالك وهناك احتمالات لخوضه مباراة الأهلي يوم 22 يوليو الجاري في دوري الأبطال الإفريقي ضمن الجولة الثانية بملعب الكلية الحربية.
وكانت الفترة الماضية شهدت توقف للصفقة حتى أن مسئولي الزمالك أعلنوا أنهم قد قاموا بتجميد هذه الصفقة بشكل نهائي بسبب الخلافات على الجوانب المالية بين الطرفين.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading