الأحد، 8 يوليو 2012

الأهلى فى مواجهة مازيمبى وترقب جمهوره بدورى أبطال أفريقيا

يستهل النادى الأهلى مشواره فى دور الـ 8 "دور المجموعات" ببطولة دورى أبطال أفريقيا بمواجهة مازيمبي الكونغولي فى السابعة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة على إستاد الكلية الحربية فى المباراة التى تقرر أن تقام بدون جمهور لدواع أمنية .
ويتصدر نادى تشيلسى الغانى المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط عقب أن فاز على ضيفه الزمالك 3-2 فى المباراة التى اقيمت مساء السبت.
 المباراة صراع العمالقة
عملاقين ، هكذا لابد أن يوصف الأهلى ومازيمبي صاحبا أفضل نتائج الأندية الأفريقية فى مونديال العالم للأندية واللذان حققا 10 ألقاب لبطولة دورى أبطال أفريقيا.
وحقق مازيمبى دورى أبطال أفريقيا 4 مرات أعوام 1967 - 1968 - 2009 – 2010  كما حقق بطولة الأندية أبطال الكأس عام 1980 وفاز بكاس السوبر مرتين 2010 و2011 والإنجاز الأكبر وهو فضية مونديال العالم للأندية عام 2010  وهو الإنجاز الذى كسر به رقم الأهلى صاحب الميدالية البرونزية عام 2006.
على الجانب الأخر حقق الأهلى بطولة دورى أبطال أفريقيا 6 مرات أعوام   1982 -  1987 - 2001- 2005 - 2006 – 2008 كما حقق الأهلى ألقاب الأندية أبطال الكأس أعوام 1984 – 1985 – 1986 – 1993 ومثلهما
لبطولة السوبر أعوام 2002 ، 2006 ، 2007 ، 2010  وبرونزية كأس العالم 2006 وهو أكثر نادى أفريقي شارك فى المونديال العالمي.
عودة البدري لتدريب الأهلى
يقود الأهلى فى مباراة مازيمبي ميدره الفنى السابق حسام البدرى خلفاً لمدرب الاهلى الإسطورى مانويل جوزيه الذى رحل عن فريقه عقب تأهله إلى دور المجموعات.
ولاقى البدرى فور تنصيبه مديراً فنياً جديداً للأهلى انتقادات لاذعة بسبب خروج إنبي على يديه فى النسخة الحالية من بطولة الكونفيدرالية بالإضافة إلى أداء الفريق فى الولاية الأولى للبدرى والذى تسبب فى دخول الأخير فى مشاحنات مع أنصار فريقه .
ومع تولى البدرى مسئلية قيادة الفريق الأحمر فى ظل توقف النشاط وإنشغال الجماهير الحمراء بشكل عام بشكل خاص ومجموعة الأولترا بشكل خاص بقضية شهداء بورسعيد يبقى الترقب والإنتظار شعاران ترفعهما الجماهير فى مواجهة البدرى الذى وقفت بجانبه الظروف بغياب الجماهير عن مباراة مازيمبي وهو من شأنه تخفيف الضغط عن المدير الفنى الجديد.
أسلوب لعب الكبار
وغير البدرى من أسلوبه فى بداية الولاية الثانية فمع توقع الخبراء بتكرار تجربة تصعيد الناشئين وإكمال القائمة الأفريقية بـ 5 أسماء منهم على الأقل مع كونان وصديق فاجىء البدرى الكل واستعان بسعد سمير فقط  فيما منح الضوء الأخضر لرحيل أيمن أشرف وعفروتو ومحمود توبة وأمير سعيود وأحمد نبيل مانجا وحسين السيد وحسين غنيم وأحمد العش بالإضافة إلى الإستغناء عن أحمد السيد ومحمد سمير والمعتز بالله إينو من الكبار.
وضم البدرى للقائمة الأفريقية محمود أبو السعود وسعيد سمير وصفقتى الاهلى للموسم الجديد ، أحمد صديق والإيفوارى أوسو كونان.
4-4-2 والتشكيل
ومع توليه المسئولية أكد البدرى أنه سوف يغير طريقة اللعب إلى 4-4-2 مع إحتمال الإبقاء على الطريقة فترة قصيرة إلا أن المباريات الودية كشفت عن الأحتمال الأكبر هو مواجهة مازيمبي بطريقة 4-4-2 وبتشكيل الأقرب له:
حراسة المرمي : شريف إكرامي
ظهير أيمن : أحمد فتحي
مساكين: محمد نجيب ، شريف عبد الفضيل
ظهير أيسر : سيد معوض
وسط الملعب : حسام غالي ، حسام عاشور ، عبد الله السعيد ، وليد سليمان.
الهجوم : جدو ، عماد متعب " أوسو كونان".
ويبقى محمد بركات ومحمد أبو تريكة وأحمد صديق ومحمود أبو السعود وسعد الدين سمير ، وشهاب الدين أحمد  الأقرب للجلوس على دكة البدلاء من أحمد شديد وجونيور .
يذكر أن الاهلى سيغيب عنه فى هذه المباراة الخماسي وائل جمعة ومحمد شوقى للإصابة ودومنيك دا سيلفا للإيقاف وأحمد عادل عبد المنعم والسيد حمدي لأسباب فنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading