الجمعة، 27 يوليو 2012

هزيمة مشرفة لمنتخب مصر الأوليمبى أمام البرازيل بفضل صلاح


فى مستهل مبارياته بالأوليمبياد إنتفض منتخب مصر الأوليمبي في الشوط الثاني ليخسر 3-2 أمام نظيره البرازيل بعد ان كان متأخرا بثلاثية نظيفة في الشوط الأول وذلك في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة بأولمبياد لندن.
وظهرت مصر بمستوى سيء للغاية وخصوصا في خطي الدفاع وحراسة المرمى خلال الشوط الأول، قبل ان يشترك محمد صلاح مع بداية الشوط الثاني ليتغير شكل أداء المنتخب للأفضل.
واحتلت مصر بهذه النتيجة المركز الثالث بدون نقاط في المجموعة بعد البرازيل وبيلاروسيا التي فاز هي الأخرى على نيوزيلندا 1-0.
سجل ثنائية مصر محمد أبوتريكة ومحمد صلاح في الدقيقتين 52 و76، بينما سجل ثلاثية البرازيل كلا من رافائيل دا سيلفا ولياندرو داميو ونيماردا سيلفا في الدقائق 17 و26 و30. 
سيرك برازيلي
المباراة بدأت سريعة من المنتخبين، وأرسل مروان محسن عرضية استلمها النني ببراعة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة من زاوية مغلقة أبعدها الحارس البرازيلي نيتو ركنية في الدقيقة 3.
وطالب ظهير ريال مدريد الاسباني مارسيللو بضربة جزاء في الدقيقة 8 بعد تدخل من أحمد فتحي لكن الحكم الايطالي أمر باستمرار اللعب.

وشهدت الدقيقة 10 أول الفرص الخطيرة في المباراة بعد ان انطلق هالك داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية لنيمار حولها بقوة خارج المرمى.
ووقع رافائيل داسيلفا ظهير مانشستر يونايتد الانجليزي على أول أهداف البرازيل في المباراة مع الدقيقة 17 بعد ان راوغ محمود علاء داخل منطقة الجزاء وسدد في شباك الشناوي مستغلا تمريرة مميزة من أوسكار.
هدأت المباراة قليلا، قبل ان يرسل مارسيللو كرة طويلة تتخطى الدفاع المصري وتأتي لأوسكار ليمررها عرضية أرضية مستغلا تباطؤ الشناوي في الخروج لتصل الكرة للياندرو داميو الذي سدد في الشباك محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 26.
واصل منتخب مصر انهياره الدفاعي وأنطلق نيما ردا سيلفا وأرسل بينية لهالك في الدقيقة 30 ردها له عرضية ليحولها مهاجم سانتوس برأسه في شباك الشناوي محرزا الهدف الثالث.
انتفاضة مصرية
دفع هاني رمزي بمحمد صلاح مع بداية الشوط الثاني بدلا من مروان محسن أملا في تنشيط الناحية الهجومية لمنتخب مصر.
وأرسل اسلام رمضان عرضية من ضربة ثابتة من الناحية اليمنى حولها فتحي برأسه لمتعب الذي سدد في القائم الأيسر لتصل لأبوتريكة ليضع الكرة في الشباك مع الدقيقة 52.
وانفرد محمد صلاح بالمرمى البرازيلي في الدقيقة 56 مستغلا خطأ فادح من مارسيللو لكنه تباطا في تحويل الكرة في المرمى ليبعدها الدفاع ركنية.
واصل المنتخب المصري انتفاضته ومرر أبوتريكة كرة سحرية في الدقيقة 60 سددها أحمد فتحي بقوة فوق عارضة المنتخب البرازيل.
وسحب مينيزيس المدرب البرازيلي لاعبه العملاق هالك ودفع بجانسو بدلا منه، في الوقت الذي اجرى فيه هاني رمزي تغييره الثاني بنزول شهاب الدين أحمد بدلا من صالح جمعة.
واستلم محمد صلاح كرة طولية داخل منطقة الجزاء وراوغ مارسيللو وسدد بمهارة في شباك نيتو حارس البرازيل محرزا الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 76.
وأضاع مارسيللو فرصة هدف مؤكد للبرازيل في الدقيقة 79 بعد ان سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء خارج المرمى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading