الأربعاء، 25 يوليو 2012

بعثة مصر فى أوليمبياد لندن تكتشف فضيحة الملابس المقلدة


كشفت البعثة المصرية في اولمبياد لندن عن وجود ملابس "مقلدة" لعدد من رياضييها كما كانت كشفت رياضية السباحة الايقاعية يمنى خلاف في وقت سابق، مشيرا الى المشكلة الان بين الوكيل والموزع وان الاول سيرفع دعوى قضائية ضد الثاني.
وقال المتحدث باسم البعثة المصرية في لندن علاء جبر "الخبر صحيح، فالرياضية يمنى خلاف وصلت اليوم من القاهرة وظهر على حقيبتها شعار شركتي نايكي واديداس معا".
وتابع "المشكلة هي بين الوكيل والموزع، فنحن اشترينا العتاد من الموزع، ولما علمنا بأمر البضاعة المقلدة ارسلناها الى الوكيل الذي اكد بأنه سيرفع قضية ضد الموزع".
واضاف "لقد فحصنا جميع الالبسة والحقائب الخاصة بالرياضيين الذين وصلوا الى لندن بعد شكنا بالموضوع اثر تصريح خلاف، وربما تكون المشكلة في عتاد الرياضيين ال40 الذين ما يزالون في مصر".
وعما اذا كانت اللجنة الاولمبية المصرية ستتخذ اجراء معينا بحق الرياضية يمنى خلاف بعد اثارتها هذه القضية قال جبر "على الاطلاق، لقد قالت الحقيقة، اذ وصلتها حقيبة غير أصلية من نايكي عليها شعار اديداس ايضا ما دفعنا الى الشك وفحص الالبسة والحقائب الخاصة بجميع الرياضيين".
وكانت يمنى خلاف كشفت ان الرياضيين المصريين المشاركين في الاولمبياد حصلوا على ملابس رياضية "غير اصلية" تحمل اسم شركة رياضية معروفة.
وكتبت خلاف على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعليقا على هذا الامر "اجل انها ملابس مزورة"، مضيفة "على سبيل المثال، فان الحقائب تحمل شعار شركة "نايكي" في حين انه على السحابات هناك علامة شركة "اديداس".
واشارت الى ان بعض الرياضيين دفع من ماله الخاص لشراء ملابس اخرى قائلة "انه امر محبط لاننا اضطرنا الى دفع مبلغ اضافي قدره 2000 جنيه مصري (نحو 200 جنيه استرليني) للحصول على ملابس جيدة للظهور بشكل لائق".
من جهة اخرى، قال متحدث باسم شركة نايكي "علمت نايكي مؤخرا ان اللجنة الاولمبية المصرية وفرت لرياضييها البسة واحذية مقلدة تحمل علامتها التجارية".
وتابع "ان نايكي قلقة جدا لانه في حال تأكدت هذه المزاعم فان الرياضيين حصلوا في هذه الحالة على البسة لا تلبي معايير الجودة الخاصة بها"، مضيفا "لقد ارسل وكيل نايكي في مصر مندوبين من قبله الى اللجنة الاولمبية المصرية لهذا الغرض ولم يحصلا على جواب".
واوضح "في العشرين من يوليو، راسلت نايكي خطيا اللجنة الاولمبية المصرية طالبة منها اتخاذ اجراءات فورية ولكن لم يصلنا اي جواب حتى الان".
واضاف ممثل نايكي "نعتقد بأن هذه المسألة مع اللجنة الاولمبية المصرية هي حادث منعزلة. فنايكي تعمل باستمرار لحماية علامتها التجارية وتتحرك بفعالية مع وكالات تنفيذ القوانين وسلطات الجمارك لوقف المنتجات المزورة التي تصل الى المستهلكين والرياضيين".
وتشارك مصر ببعثة قوامها 117 رياضيا ورياضية في العاب لندن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading