الاثنين، 12 ديسمبر 2016

انبى يعطل انطلاقة الأهلى ويتعادل معه سلبيا فى الدورى


نجح فريق انبى فى التعادل مع الأهلى سلبياً بدون أهداف فى اطار الجولة 15 لمسابقة الدورى الممتاز ليعطل مسيرة الأهلى نحو احراز لقب البطولة التى يحمل لقبها منذ الموسم الماضى.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلى للنقطة 39 ليظل محتفظأ بصدارة الدورى بفارق 8 نقاط عن المقاصة صاحب المركز الثاني والذي لعب مباراتين أقل، بينما يرتفع رصيد انبى للنقطة 14 فى المركز الـ 13 فى جدول الدورى.

ولم يظهر لاعبى الأهلى بمستواهم المعهود فى ظل غياب عدد من لاعبى الأهلى الأساسيين عن التشكيلة لدواعى الإصابة ولأسباب فنية أمثال على معلول وجونيور أجاييى بالإضافة للمدافع أحمد حجازى.

أحداث وملخص المباراة
فريق إنبي أهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 3 بعد عرضية من الجهة اليسرى لعبها حسين السيد برأسه قبل شريف إكرامي لتصل الكرة إلى محمود قاعود أمام المرمى الخالي تماماً من حارسه لكنه سدد فوق العارضة بغرابة شديدة.
عمرو مرعي هدد مرمى الأهلي في الدقيقة 12 بعد عرضية خطيرة من الجهة اليسرى حولها لاعب إنبي باتجاه مرمى الأحمر لكن الحارس شريف إكرامي أمسك الكرة بثبات.
الأهلي حاول التغلب على دفاع إنبي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق أحمد فتحي لكن الكرة ذهبت بعيداً عن مرمى إنبي في الدقيقة 32 ليستمر التفوق الدفاعي لإنبي على مهاجمي الأهلي.
مؤمن زكريا تعرض لعرقلة على الجهة اليسرى قريباً من منطقة جزاء إنبي في الدقيقة 42 لينفذها السعيد عرضية خطيرة لكن الدفاع أبعدها قبل أن يلمسها أحد لاعبي الأهلي في مواجهة المرمى.
الفريق الأحمر حصل على ركلة حرة في الدقيقة 59 بالقرب من منطقة جزاء إنبي ليتصدى عبد الله السعيد لتنفيذ الكرة بتمرير خلف الحائط البشري إلى مؤمن زكريا الذي أطاح بالكرة قبل أن يعلن حكم الراية عن تسلله.
وليد سليمان تسلم كرة في الدقيقة 67 ليتوغل في منطقة الجزاء وينفرد لكنه تباطئ في التسديد ليتدخل صلاح سليمان ويبعد الكرة ثم يحاول وليد تسديدها لترتطم بالدفاع الذي عاد للتكتل أمام المرمى وتتحول الكرة إلى ركنية.
سليمان أرسل عرضية من ركلة حرة في الدقيقة 71 في منطقة الجزاء ليحولها أحمد فتحي بعيدة عن مرمى إنبي رغم تواجده في مواجهة حارس إنبي بدون رقابة دفاعية.
حسين السيد أهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 86 بعد عرضية من الجهة اليسرى قابلها برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى إنبي لتضيع فرصة تسجيل هدف التقدم للأحمر.

واحتسب حكم المباراة 6 دقائق وقت بدل ضائع يحاول فيها الأهلى احراز هدف التقدم وسط تنظيم دفاعى لفريق انبى لكن لم تنجح محاولاته لتنتهى المباراة بالتعادل بدون أهداف ليفقد الأهلى نقطتين نحو الإحتفاظ بلقب الدورى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading