الاثنين، 12 ديسمبر 2016

الأهلى يواجه انبى لتعزيز صدارته للدورى وكسر معنويات المنافس

فى السادسة من مساء اليوم الأثنين يلتقى فريقى انبي والأهلي في الجولة الـ15 من الدوري الممتاز، وذلك على ملعب بترو سبورت في مواجهة جديدة يبحث من خلالها الفريقان عن تحقيق نتيجة ايجابية تخدم أهدافه في بطولة الدوري.

وانبي خلال الموسم لعب 14 مباراة، فاز في 3 فقط، وتعادل 4 فيما خسر 7 مباريات، وفي المقابل تمكن الأهلي من الفوز في 12 مباراة، وتعادل مباراتين، ولم يعرض طعم الخسارة.

سيناريوهات النتيجة

انبي صاحب الأرض في المباراة في حالة الفوز سيصبح رصيده 16 نقطة، وهو ما قد ينقله للمركز الـ12، بينما لن يختلف موقفه في حالة الهزيمة أو التعادل وسيبقى في المركز الـ13 بالبطولة.

ويمتلك الأهلي 38 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، وفي حالة الفوز سيكون أمام فرصة لرفع الفارق مع المقاصة صاحب المركز الثاني إلى 10 نقاط، أما في حالة التعادل سيصبح رصيد الفريق 39 نقطة.

البدري لا يخسر أمام العشري العنيد

لعب حسام البدري المدير الفني للأهلي أمام انبي 4 مباريات في أوقات سابقة ببطولة الدوري، وتمكن في الفوز فيها جميعا أثناء تدريب الأحمر في ولايتين سابقتين، هذا بخلاف الفوز على الفريق في كأس السوبر.

وفي المقابل طارق العشري كان دائما مصدر قلق حين يواجه الأهلي حيث فاز على الأحمر من قبل كمدير فني لحرس الحدود وحرمه من كأس السوبر مرة، وحرمه من الكأس في مناسبة أخرى، هذا بخلاف إقصاء الفريق من دوري أبطال أفريقيا.

واستطاع العشري أن يفوز على الأهلي وهو مدير فني لانبي في موسم 2014-2015 الذي خسر فيه الأحمر بطولة الدوري لصالح منافسه التقليدي الزمالك.

وأبرز ما يميز العشري أيضا أنه حقق الفوز على الأهلي مع 3 أندية تولى تدريب هي حرس الحدود، انبي، وأهلي طرابلس.

البحث عن النقطة 41 وتعزيز الصدارة

يبحث الأهلي عن النقطة 41 التي ستجعل الأحمر يكسر رقمه الشخصي الذي حققه عام 2006-2007 حين جمع 38 نقطة بعد مرور 15 جولة من مسابقة الدوري.

وكانت مسيرة الأهلي الخالية من الهزائم في ذلك الموسم قد توقفت في الجولة الـ15 حين سقط أمام الإسماعيلي بالجولة الـ15 أمام الإسماعيلي بنتيجة 3-0.

تاريخ المواجهات

إلتقى الأهلي وانبي في كل البطولة بـ33 مباراة، واستطاع الأحمر أن يفوز في 23 مباراة، وذهب الفوز للفريق البترولي 5 مرات، بينما حكم التعادل نتيجة 5 مباريات أخرى.

وحافظ انبي على نظافة الشباك 4 مرات أمام الأهلي، في مقابل 10 مرات لصالح الأهلي، وسجل الفريق البترولي، 33 هدف، بينما سجل الأحمر 57.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading