الخميس، 12 مارس 2015

سان جيرمان يطيح بتشيلسى خارج دورى الأبطال فى مباراة مثيرة


فى مباراة مثيرة في بأشواطها الإضافية نجح فريق باريس سان جيرمان في إقصاء فريق تشيلسي الإنجليزى من دوري أبطال أوروبا بعد التعادل في الوقت الإضافي بنتيجة (2-2) ليتأهل الفريق الفرنسي بمجموع مباراتي الذهاب بنتيجة (3-3) بأفضلية تسجيل هدفين خارج أرضه.


ولعب باريس المباراة منقوصاً بعدما تم طرد نجمه الأول زلاتان إبراموفيتش في الدقيقة 32 ليكمل المباراة بعشرة لاعبين، ومع غياب المهاجم الأول ظهر المدافعين حيث سجل قلبي الدفاع لويز وسيلفا للعملاق الفرنسي ليبلغ باريس ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

بداية حذرة من الطرفين

بدأت المباراة بحذر كبير من باريس سان جيرمان الذي فضل أن يتناقل الكرة في وسط ملعبه، ونفس الأمر بالنسبة لتشيلسي الذي لم يظهر أي خطورة خلال الدقائق الخمسة الأولى.

وظهر الفريق الفرنسي في منطقة جزاء تشيلسي أخيراً في الدقيقة 17 عن طريق ضربة ركنية تم تنفيذها عرضية التقطها حارس البلوز ليبدأ هجمة مرتدة لم تكتمل.

وظهرت الإثارة في الدقيقة 32 لكن ليس بفرصة خطيرة على المرمى وإنما بطرد نجم باريس سان جيرمان بعد تدخله مع البرازيلي أوسكار في لقطة رأى الحكم أنها تدخل عنيف ليطرد المهاجم السويدي.

وسدد أوسكار كرة قوية في الدقيقة 40 باتجاه مرمى باريس لكن الكرة ذهبت في المكان الذي يتمركز به الحارس ليستمر التعادل السلبي مسيطراً.

وسنحت فرصة للتسجيل في الدقيقة 45 لصالح تشيلسي بركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى المقابلة لمنطقة جزاء باريس تم تنفيذها عرضية عن طريق أوسكار لكن تدخل الدفاع وأبعدها.

هدفان 

البداية لم تكن مختلفة عن الشوط الأول لكن ويليان سدد كرة قوية في الدقيقة 48 عن طريق ضربة حرة مباشرة شتتها الحارس إلى ضربة ركنية.

لكن كافاني كان صاحب أول فرصة محققة في المباراة في الدقيقة 57 عندما انفرد بالحارس ليراوغ كورتوا ويسدد قذيفة ارتطمت بالقائم وطاحت بعيداً عن الشباك.

وفي الدقيقة 69 حاول كافاني مجدداً تهديد مرمى تشيلسي وتوغل من الجهة اليسرى بمنطقة الجزاء ليلعب كرة باتجاه المرمى أبعدها كورتوا بنجاح.

وسدد راميريز كرة قوية في الدقيقة 80 من منطقة الجزاء على الجهة اليسرى ليحولها الحارس لركنية تم تنفيذها عرضية ليجد كاهل الكرة في منطقة الجزاء ويسدد قذيفة إلى شباك باريس.

ومن كرة عرضية في الدقيقة 86 ارتقى ديفيد لويز فوق مدافعي تشيلسي ليحول الكرة بقوة وبدقة إلى شباك كورتوا معلناً عن هدف تعادل قاتل للضيف الفرنسي لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

وقت إضافي

لجأ الفريقين لخوض وقت إضافي لحسم المتأهل، وفي الدقائق الخمسة الأولى حاول تشيلسي الضغط بنجمه الإيفواري دروجبا عن طريق الكرات الساقطة خلف الدفاع لكن الفريق الباريسي كان بالمرصاد.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لتشيلسي في الدقيقة 95 سجل منها هازارد الهدف الثاني لأصحاب الأرض ليقرب فريقه من الانتصار والتأهل.

وكان لويز قريباً من هدف ثاني في الدقيقة 101 بضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سددها قوية لكن الحارس كورتوا حولها لضربة ركنية.

وصحح سيلفا خطأه برأسية قاتلة في الدقيقة 114 قابلها من ركنية ليصحح خطأه في ركلة الجزاء بهدف بمثابة قبلة الحياة للعملاق الباريسي لينتهي بعدها اللقاء بتأهل باريس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading