الخميس، 31 يوليو 2014

ماذا قالت صحف أوروبا بعد رحيل ميدو عن الزمالك؟

جاء قرار مجلس إدارة الزمالك بإقالة أحمد حسام "ميدو" المدير الفني لفريق كرة القدم بالقلعة البيضاء ليثبت أن ابن ميت عقبة لازال يتمتع بصيته العالمي خاصة في أوروبا التي اهتمت صحفها ومواقعها بخبر الإقالة.

وفي هذا التقرير يرصد يالاكورة بعض ما جاء في الصحف والمواقع الأوروبية بعد رحيل ميدو عن تدريب الفارس الأبيض بقرار مفاجئ من مجلس الإدارة.

إقالة لاعب توتنهام السابق بعد التتويج

هكذا عنونت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية على خبر إقالة أحمد حسام من تدريب الزمالك، وتحدث التقرير عن لاعب توتنهام هوتسبير السابق ومشواره القصير مع فريق الزمالك.

وذكر التقرير أن ميدو تمت إقالته بعد أيام قليلة من التتويج بلقب كأس مصر بعد التغلب على فريق سموحة (1-0) في المباراة النهائية، كما تحدث التقرير عن المشادة الكلامية الشهيرة التي نشبت بين مدرب الزمالك ومدرب حراس الإسماعيلي سعفان الصغير والتي التقطها مكبرات الصوت في الملعب ليسمعها الملايين عبر الشاشات.

وأشار التقرير إلى أن إقالة ميدو جاءت بعدما أصبح فريقه يواجه خطر الخروج من دوري أبطال أفريقيا عقب التعادل في القاهرة مع فريق مازيمبي الكونغولي سلبياً.

ميدو الغريب

صحيفة "ميرور" الإنجليزية اهتمت أكثر بمشوار ميدو اللاعب الذي اتسم بالتقلبات ووصفته بالغريب بعد أن شهدت مراحل صعود كبيرة ومراحل أخرى من الهبوط الحاد.

عراك زلاتان

فقد تحدث "ميرور" عن العراك الذي دار بين ميدو وزلاتان إبراموفيتش عندما قذفه بالمقص باتجاه رأسه بعد مشادة دارت بينهما بين شوطي أحد المباريات.

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى حادثة ميدو مع لاعب نادي الإعلاميين والإصابة البالغة التي تعرض لها الأخير بعد تدخل صعب وقوي من ميدو.

نجم تلفزيون

وأشارت الصحيفة في تقريرها عن ميدو إلى أنه كان نجماً للتلفزيون وبطلاً في بلاده، وأذيع حفل زفافه في التلفزيون المصري وقت أن كان لاعباً في أوروبا.

واسترسلت الصحيفة في تقريرها  للحديث عن مشوار ميدو مع منتخب بلاده واصفة إياه بالمشاغب، ومع أياكس حيث وصفه التقرير بالولد السيء بعد مشاكل مع مدربه وقتها.

لاعب روما يرحل عن تدريب الزمالك 

موقع "كالتشيو ويب" الإيطالي اهتم أيضاً بخبر إقالة ميدو من تدريب الزمالك، وبما أن ميدو كانت له علاقة سابقة بجانب إيطالي هو نادي إيه إس روما فكان العنوان "لاعب روما السابق يرحل عن تدريب الزمالك".

وتحدث التقرير عن فوز ميدو بكأس مصر، واحتلاله المركز الثالث في بطولة الدوري، بالإضافة لتعادله الأخير مع مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا ليؤزم موقف فريقه بالبطولة قبل إقالته.

الزمالك ينهي عهد ميدو 

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اهتمت أيضاً بخبر الإقالة لمدرب الزمالك بعد فترة قصيرة قضاها ميدو في أول حياته التدريبية في مصر.

وعنون التقرير" الزمالك ينهي عهد ميدو"، وذكر التقرير أن ميدو أصبح أصغر لاعب في بلاده يفوز ببطولة بعدما حقق لقب كأس مصر منذ أيام.

ميدو يرحل بعد توارى حلم دوري الأبطال

وإلى "رويترز" والتقرير المنشور عن ميدو ورحيله عن تدريب الزمالك بعد أن توارى حلم التتويج بدوري أبطال أفريقيا عقب التعادل مع مازيمبي واحتلال الزمالك للمركز الأخير في المجموعة متساوياً مع الهلال السوداني.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 24 يوليو 2014

صلاح يشارك في تعادل تشيلسي .. وبديل شيكابالا يسجل في فوز سبورتنج بالخمسة

ظهر محمد صلاح اساسياً في تشكيلة فريقه تشيلسي الإنجليزي خلال ودية ولفسبرجر افي إطار معسكر الفريق التحضيري للموسم الجديد والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
وشارك محمد صلاح في المباراة الودية الأخيرة أمام فريق ويمبلدون وسجل فيها هدفاً ضمن لفريقه الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وخاض صلاح هذه المباراة برداءه الجديد رقم 17.
وتقدم فريق ولفسبرجر بهدف ، قبل أن ينجح فريق تشيلسي في تعديل النتيجة عن طريق جيرمي بوجا الذي مر من مدافعين وسدد في الشباك.
وجاء تشكيل تشيلسي كالأتي:
 تشيك ، فيليبي لويس ، زوما ، تيري ، إيفانوفيتش ، فان غينكل ، ماتيتش ، باكير ، محمد صلاح ، براون ، بامفورد.
شيكابالا يشارك في فوز سبورتنج بالخمسة
فاز فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي 5-2 على أكيليس في أولى مبارياته التحضيرية في معسكره التحضيري للموسم المقبل بهولندا.
وشارك شيكابالا في التشكيلة الأساسية لفريق سبورتنج، قبل أن يخرج ليدخل بدلاً منه هيلدون قبل النهاية بـ35 دقيقة.
وجاءت أهداف اللقاء لسبورتنج عن طريق: توبياس فيجوريدو "ق 3" وتاناكا "ق 18 و61 و73" وهيلدون "ق 56"، وسجل هدفي أكيليس "ق بويان "ق 38" وستين "ق 77".
وكاد شيكابالا أن ينجح في إضافة الهدف الثالث لفريق سبورتنج قبل خروجه مباشرة لكن الكرة لم تجد الطريق للشباك.
وجاءت المباراة في إطار تحضيرات فريق سبورتنج للموسم المقبل في أولى مباريات معسكره التحضيري بهولندا.
وغادر فريق لشبونة إلى هولندا الثلاثاء من أجل التحضير للموسم الجديد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 23 يوليو 2014

تدريبات تأهيلية خاصة لمتعب وعبدالفضيل قبل مران الأهلي

قام الثنائي عماد متعب وشريف عبدالفضيل لاعبا النادي الأهلي بعمل بعض التدريبات التأهيلية الخاصة قبل انطلاق مران الأهلي الجماعي.
ويستعد الأهلي لملاقاة سيوي سبورت الإيفواري بملعب الدفاع الجوي يوم 26 يوليو الجاري بالجولة الرابعة للكونفدرالية الإفريقية.
ووفقا لمراسل "يالاكورة" فإن خورخي مساعد كارلوس جاريدو المدير الفني للنادي الأهلي انفرد بالثنائي قبل المران لخوض تدريبات تأهيلية خاصة.
وعاد شريف عبدالفضيل مؤخرا لتدريبات الأهلي الجماعية بعد فترة تأهيل بدبي، بينما شارك متعب بديلا في مباريات الأهلي الأخيرة بمسابقة الكأس بعد عودته من الإصابة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 22 يوليو 2014

ميرور: أحمد فتحي يعود للأهلي بعد فشله في اختبارات آرسنال

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الاثنين أن لاعب الوسط المصري أحمد فتحي فشل في اختبارات فريق آرسنال.
وكان فتحي قد سافر قبل ما يقارب على أسبوعين عقب نهاية مباريات الدوري المصري للاختبار في صفوف الجانرز.
وذكر تقرير صحفي في جريدة "ميرور" الإنجليزية اليوم الاثنين أن فتحي سيعود للأهلي بعد فترة اختبار غير ناجحة داخل جدران ملعب الإمارات.
وأوضح تقرير ميرور أن تعاقد الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال مع ماثيو ديبشي جعل المدرب يصرف النظر عن ضم فتحي.
ولم يشارك فتحي في اللقاء الودي مع فريق الجانرز يوم السبت ضد بوريهام وود.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

طاهر: حفل عالمي للأهلي ومباراة ودية مع فريق أوروبي قريباً


صرح محمود طاهر رئيس النادي الأهلي عن وجود خطة مستقبلية لإقامة حفل عالمي لناديه في سفح الهرم أو القلعة بالقاهرة احتفالاً بالإنجازات التي حققها الفريق.


وقد أفاد أحد المراسلين أن محمود طاهر صرح بأنه تم التنسيق مع وزارة السياحة لإقامة الحفل أواخر شهر سبتمبر أو بداية أكتوبر في سفح الهرم أو القلعة للاحتفال بلقب النادي الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية في العالم.

كما أكد محمود طاهر أنه اتفق مع رابطة النقاد الرياضيين على عدة أمور لدعم الرابطة وعملها، من بينها إقامة مباراة ودية بين الأهلي وفريق أوروبي كبير يخصص دخلها لصالح رابطة النقاد.

وفي سياق أخر أعلن رئيس الأهلي عن عقد مؤتمر صحفي يوم الأربعاء المقبل ليتم خلاله تقديم كل اللاعبين الذين تعاقد معهم الفارس الأحمر لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 21 يوليو 2014

مرتضى منصور يعلن استمرار ميدو وجهازه المعاون

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على استمرار أحمد حسام "ميدو" على رأس الجهاز الفنى للفريق الأول مع جهازه المعاون.
ويعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعاً الأثنين للإعلان عن موقفه من ميدو رسميا.
وقال مرتضى منصور لقناة "أون تى في" : ميدو سيستمر مع جهازه المعاون.
وتابع رئيس الزمالك :" وقفت إلى جواره بعد أن تقدم باستقالته عقب هزيمة الأهلى فى الدورة الرباعية ثم سموحة وكنت على يقين على إنه سيفوز بكاس مصر".
وأنهى " تجربة ميدو جديرة بالإحترام واتمنى نجاحه والفوز ببطولة افريقيا ".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

طبيب الأهلي: عبدالفضيل وربيعه جاهزان للقاء سيوي سبورت بالكونفدرالية

صرح إيهاب علي طبيب النادي الأهلي أن الثنائي شريف عبدالفضيل ورامي ربيعه جاهزين تماماً من الناحية الطبية والبدنية لمباراة سيو سبورت الإيفواري بالكونفدرالية.
ويستضيف الأهلي يوم 26 يوليو الجاري سيو سبورت الإيفواري في الجولة الرابعة لدور المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية.
وكان رامي ربيعه قد غاب عن مباريات الفريق بالدورة الرباعية وكأس مصر بسبب الاصابة، بينما عاد شريف عبدالفضيل من دبي بعد اجراء تأهيل بأحد المراكز الطبية هناك.
وأشار إيهاب علي في تصريحات صحفية مساء الأحد "رامي وعبدالفضيل أصبحا جاهزان للمشاركة مع الأهلي أمام سيو سبورت".
وأضاف "عمرو جمال لم يكمل المران بسبب شعوره بهبوط في الدورة الدورة الدموية".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 20 يوليو 2014

الزمالك يتوج بكأس مصر للمرة الثانية على التوالى والـ23 فى تاريخه

نجح نادى الزمالك فى التتويج ببطولة كأس مصر وذلك بعد فوزه بهدف قاتل فى مرمى فريق سموحة فى نهاية الوقت الأصلى للمباراة.

سجل حازم إمام هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 88  ليفوز ببطولة كأس مصر للموسم الثاني على التوالي ليضرب موعدا مع الاهلي بطل الدوري في مواجهة كلاسيكية معتادة في كأس السوبر المصري. 

ميدو المدير الفني للزمالك لعب بتكتيك دفاعي مميز حجم كثيراً من قدرات سموحة الهجومية، وأمن مرمى محمد أبو جبل حارس فريقه من الهجمات الخطيرة. 

ولعب سموحة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد لاعب وسطه طارق حماد لحصوله على الانذار الثاني من حكم المباراة جهاد جريشة. 

اللقب هو رقم 23 للزمالك في تاريخ مشاركته بكأس مصر، فيما خارج سموحة الحصان الاسود في موسم 2013-2014 خالي الوفاض من البطولات بعد خسارته الدوري والكأس على التوالي. 

بداية متكافئة

بداية المباراة شهدت تنظيم هجومي أفضل من جانب فريق سموحة، وعلى الجانب الاخر لم يلمس امير عبد الحميد الكرة كثيرا في الربع ساعة الاولى. 

في الدقيقة 14، سنجت لأحمد حمودي أول كرة خطيرة في المباراة بعد ان سدد من كرة ثابتة، ولكن اصطدمت كرته بالقائمة الايسر وعادت لأحضان محمد أبو جبل حارس الزمالك. 

وأرسل عمر جابر عرضية أرضية خطيرة من الناحية اليمنى في الدقيقة 26 لم يلحق بها أحمد علي الذي كان امام المرمى الخالي لتضيع فرصة أولى خطيرة على الزمالك. 

واصل الزمالك استفاقته الهجومية وسدد محمود خالد شيكابالا كرة قوية في الدقيقة 40 أبعده أمير عبد الحميد بكفاءة. 

وخرج محمد ابراهيم اضطراريا في الدقيقة 44 بسبب الاصابة، واشترك مؤمن زكريا بدلا منه.

اثارة عنوانها طرد وهدف

بداية الشوط الثاني كانت هادئة وان زادت نسبيا الفاعلية الهجومية للاعبي الزمالك، وبقت خطورة سموحة عن طريق حمودي والعجيزي قائمة. 

وأرسل مؤمن زكريا عرضية من ركنية في الدقيقة 67، أتاحت للزمالك أخطر فرص النصف الأول من الشوط بعد ان استقبلها أحمد علي دون رقابة وحولها برأسه في يد أمير عبد الحميد. 

وشهدت الدقيقة 40 منعرج خطير في المباراة بعد ان اشهر حكم اللقاء جهاد جريشة البطاقة الحمراء في وجه طارق حماد لاعب وسط سموحة بعد حصوله على الانذار الثاني. 

بعد الطرد، سيطر الزمالك على وسط الملعب ونشطت هجماته خصوصا من الناحية اليمنى عن طريق حازم امام وعمر جابر، وركز سموحة على الهجمات المرتدة. 

توترت المباراة في الدقائق الأخيرة من الوقت الاصلي، وزادت الاحتكاكات القوية بين اللاعبين، وأظهر الحكم ندرة في اشهار البطاقات الملونة بعد طرد حماد. 

وجاءت الدقيقة 88 لتعلن عن هدف قاتل للزمالك، بعد ان انفرد أوباما بالمرمى وسدد كرة ارتدت من أمير عبد الحميد لتصل إلى حازم امام الذي سدد بقدمه اليسرى في الشباك. 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 19 يوليو 2014

الأهلي ينافس الزمالك على ضم عبد ربه

أعلن النادي الأهلي دخوله في منافسة قوية مع الزمالك لضم لاعب وسط الاسماعيلي حسني عبد ربه.
وانتهي تعاقد عبد ربه مع الاسماعيلي بنهاية الموسم.
وكان عبد ربه أكد في تصريحات صحفية عدم تقدير مسئولي الاسماعيلي له، مؤكدا أنه يلقى اهتماما من أندية أخرى غير الاسماعيلي للتعاقد معه.
وبدأ الزمالك منذ فترة، مفاوضاته الجادة لضم اللاعب الى صفوفه خلال فترة الانتقالات الحالية.
وحسبما أفاد أحد المراسلين فإن الأهلي دخل في مفاوضات جادة مع لاعب وسط الاسماعيلي لضمه إلى صفوفه.
وكان الأهلي توصل لاتفاق مع ستراسبورج الفرنسي لضم عبد ربه عام 2008، إلا أن ثورة جماهيرية بالاسماعيلية حالت دون اتمام الاتفاق.
ومن المقرر أن يحسم اللاعب وجهته المقبلة خلال ساعات، سواء بالانتقال للأهلي أو الزمالك، أو التجديد لناديه الحالي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 18 يوليو 2014

ألمانيا تتقدم إلى صدارة تصنيف الفيفا بعد لقب كأس العالم .. ومصر تحافظ على مركزها

نجح المنتخب الألماني الفائز مؤخراً بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل الوصول إلى مركز الصدارة في أحدث تصنيف للمنتخبات والذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس.
ويحتل منتخب ألمانيا بقيادة المدرب يواخيم لوف ، والذي مازال يحتفل بإنجازه في ريو دي جانيرو ، المركز الأول في تصنيف المنتخبات برصيد 1724 نقطة وتلاه المنتخب الأرجنتيني وصيف مونديال البرازيل في المركز الثاني برصيد 1606 نقطة.
وحقق المنتخب الهولندي قفزة هائلة حيث تقدم 12 مركزا ليحتل المركز الثالث بتصنيف الفيفا بعد إحرازه برونزية كأس العالم بتغلبه على البلد المضيف البرازيل في مباراة تحديد المركز الثالث ، بينما تقدمت كولومبيا وبلجيكا أربعة وستة أماكن على الترتيب لتحتلا المركزين الرابع والخامس.
أما البرازيل فقد تراجعت إلى المركز السابع. فيما تراجعت بطلة العالم السابقة أسبانيا ، متصدرة تصنيف الفيفا سابقا ، إلى المركز الثامن. وحلت أوروجواي في المركز السادس ، بينما تكمل سويسرا وفرنسا باقي المراكز العشرة الأولى باحتلالهما المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.
ورغم تقديمها بطولة مخيبة للآمال ، فقد تقدمت اليابان بمكان واحد فقط لتحتل المركز 45 بتصنيف الفيفا في أفضل مركز لمنتخب آسيوي.
وعلى الصعيد الإفريقي حافظ المنتخب الجزائري على ترتيبه كأول إفريقيا وجاءت من بعده ساحل العاج ثم نيجيريا ومصر وغانا.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

جاريدو: الخروج من كأس مصر اصابنى بـ"خيبة أمل".. والانتماء للأهلي فخر لى


صرح خوان كارلوس جاريدو المدير الفني الأسباني للنادي الأهلي أنه حزين للغاية من الهزيمة التي تعرض لها في ثاني مبارياته الرسمية مع فريقه الجديد في نصف نهائي كأس مصر أمام فريق سموحة.


وفي حوار نشره موقعه الرسمي قال جاريدو: "لا أنكر أن الخروج من كأس مصر يمثل خيبة أمل بالنسبة لنا، ولكننا ننظر للأمام ونمضى قدماً من أجل التطور وتصحيح الأخطاء".



وخسر الأهلي تحت قيادة جاريدو بنتيجة (2-1) أمام فريق سموحة في نصف نهائي كأس مصر ليودع البطولة ويتأهل الفريق السكندري لملاقاة الزمالك في نهائي البطولة.



وعن تجربته مع الأهلي التي مازالت في البدايات قال جاريدو: "أشعر بالحب من كل اتجاه في النادي الأهلي والدعم متواجد دائماً، أعيش مشروع رائع ومتحمس للغاية لإنجازه بنجاح".



وواصل مدرب فياريال السابق قائلاً: "أعيش في بلد جديد ومدينة جديدة وأتعامل بثقافة جديدة، مجرد الانتماء لهذا النادي هو شيء يدعو للفخر، كل هذه الأشياء ستساعدني في تجربتي".



وعن فريقه الحالي قال جاريدو: "لم يكن أمراً سهلاً أن نبدأ في هذه الظروف، لدينا لاعبين يعانون من الإصابة ونأمل أن يعودون قريباً، وهناك إحلال وتجديد في الفريق، ناد كبير مثل هذا يحتاج عمل أكبر".



ورداً على سؤال حول قدومه للتدريب في أفريقيا وقيادة الأهلي تاركاً الكرة الأوروبية وكون هذا خطوة للوراء أم لا، قال كارلوس: "لدي مشروع لمدة سنتين أسعى لأن يكون ملئ بالنجاحات والإنجازات، وأشكر الدعم الذي يساعدني في مسيرتي منذ البداية لتحقيق أهدافي وإسعاد الجماهير".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 17 يوليو 2014

جمعة يجتمع مع "خوان كارلوس" وعبدالصادق .. ومتعب يتدرب مع الجدد

اجتمع وائل جمعة لاعب الأهلي المعتزل في مقر النادي مع المدير الفني خوان كارلوس جاريدو وعلاء عبد الصادق المشرف العام على قطاع الكرة بالنادي.
وكان عبد الصادق قد سبق وأعلن أن جمعة سيعمل معه في قطاع الكرة بالنادي.
وقد أفاد أحد المراسلين بأن جمعة اجتمع مع جاريدو وعبد الصادق في مقر النادي لمناقشة الدور الذي سيقوم به داخل النادي في الفترة المقبلة.
وفي سياق متصل تدرب عماد متعب مهاجم الفريق مع اللاعبين المنضمين حديثاً لصفوف الفريق.
وكان الأهلي قد خرج من بطولة كأس مصر بالخسارة يوم الثلاثاء 2-1 أمام سموحة لينتهي موسمه المحلي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 16 يوليو 2014

مصدر: الحضري وقع للزمالك موسمين بعد جلسة مع مرتضى منصور


صرح مصدر بنادي الزمالك أن حارس وادي دجلة "عصام الحضري" وقع بالفعل على عقود انتقاله للفارس الأبيض في الموسم المقبل بعد جلسة مع مرتضى منصور رئيس النادي.


وأفاد مراسل " يالاكورة " أن عصام الحضري قد عقد جلسة مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك انتهت بتوقيع الحارس على عقد انتقاله للفريق الأبيض لمدة موسمين مقبلين.

وسيقوم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك باعتماد عقد عصام الحضري في الجلسة المقبلة لمجلس الإدارة الأبيض لينضم حارس الأهلي الأسبق لصفقات الزمالك الجديدة.

وتألق الحضري في ركلات الجزاء الترجيحية أمام فريق الزمالك التي حسمت خروج فريقه وادي دجلة من نصف نهائي كأس مصر بعدما تصدى لركلتين ولفت الأنظار بأداءه.

ومن جانبه فقد وعد الحضري رئيس الزمالك بأنه سوف ينهي ارتباطه مع وادي دجلة على الرغم من أن تعاقده مستمر لموسمين.

يذكر أن مرتضى منصور كان قد اتهم عصام الحضري بعد مواجهة الزمالك ووادي دجلة بمرحلة المجموعات بالدوري المصري بأنه يستخدم "الجن" والأعمال السحرية لحماية مرماه من أهداف الخصوم.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 15 يوليو 2014

الزمالك يتأهل لنهائى كأس مصر بعد فوزه على دجلة بركلات الترجيح


نجح فريق نادى الزمالك من التأهل لنهائي بطولة كأس مصر بعدما تعادل سلبياً مع وادي دجلة، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة (5-4).


وينتظر الزمالك الفائز من مواجهة الأهلي وسموحة في نصف نهائي الكأس ليعرف منافسه في المباراة النهائية التي تحتضنها محافظة أسوان.



أحداث الشوط الأول



بدأت المباراة بمحاولات بيضاء لمباغتة وادي دجلة وتسجيل هدف مبكر في الدقائق الأولى لكن لم يسفر عن شيء مع نجاح دجلة في تأمين مرماه من أي محاولة خطيرة.



وفي أول تهديد على فريق دجلة حصل اللاعب الشاب محمد عبد المجيد على الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية نجح عصام الحضري في التصدي لها بنجاح.



وبعد فترة من الأداء السلبي حصل الزمالك على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 29 نفذت بتسديدة ضعيفة في الدفاع عن طريق عبد المجيد لتعود الكرة لوادي دجلة.



وكاد دجلة أن يلدغ الزمالك بهدف مباغت في الدقيقة 34 بعد تمريرة بينية وضعت عبد الفتاح الأغا في انفراد كامل بالحارس جنش الذي انقض على الكرة بشكل أسرع ليمسك بها ويسقط مصاباً بعد أن أحبط فرصة ثمينة لدجلة.



ونجح دجلة في التحرر من الضغط الأبيض بالدقيقة 40 واستحوذ على الكرة في وسط الملعب محاولاً ضرب دفاع الزمالك بالكرات الطويلة التي لم تسفر عن أي خطورة.



وعاد الزمالك مع نهاية الشوط الأول لمحاولاته التي تتوقف دائماً عند منطقة جزاء دجلة لتستمر دون أدنى خطورة على مرمى عصام الحضري ليسدل الستار على شوط أول سلبي لعباً ونتيجة.



أحداث الشوط الثاني



ومع بداية الشوط الثاني ظهر الزمالك بشكل أكثر خطورة عندما اقترب عمر جابر من تسجيل هدف أول بالدقيقة 47 لكنه اصطدم بعصام الحضري الذي أنقذ محاولة جابر التي كانت من ضربة ركنية باتجاه المرمى قبل أن يتصدى لها الحارس.



وسدد أكوتي قذيفة من خارج منطقة جزاء الزمالك بالدقيقة 57 لكن كرته علت عارضة الحارس أبو جبل لتضيع فرصة الهدف الأول لدجلة.



وتوغل مهاب سعيد في الدقيقة 62 باتجاه مرمى الزمالك ليصل إلى حدود منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية بيسراه لكنها ذهبت إلى مكان يتمركز به الحارس أبو جبل ليمسك بالكرة على مرتان.



وأهدر محمد عبد المجيد فرصة خطيرة للزمالك بالدقيقة 75 بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ليطلق قذيفة بيسراه ارتطمت بالشباك الخارجية للحضري.



وبمهارة فردية رائعة توغل مصطفى فتحي من الجهة اليمنى المقابلة لمرمى الحضرى في الدقيقة 84 ليمر من الدفاع ويسدد كرة بيسراه علت عارضة الحضري بقليل.



وكاد صلاح سليمان أن يقتل وادي دجلة بالدقيقة 90+1 بعدما قابل عرضية من الجهة اليسرى برأسية قوية في المكان الذي يتمركز به الحضري ليمسك بالكرة بنجاح ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.



ركلات الترجيح 



أهدر مصطفى طلعت الركلة الأولى لوادي دجلة، ثم سجل أحمد علي هدفاً للزمالك، وفي الركلة الثانية أهدر الحصري لدجلة ليهدر أيضاً حازم إمام للزمالك.



وفي الركلة الثالثة تعادل تاحا لوادي دجلة، ثم سدد محمد عبد الشافي ركلة الزمالك مسجلاً ثاني الأهداف لتصبح النتيجة (2-1) بعد ثلاث ركلات لكل فريق.



وفي الركلة الرابعة سجل الميرغني لوادي دجلة ليتعادل، ثم تصدى محمد إبراهيم لتسديد الركلة الرابعة للزمالك ليهدرها بعد أن نجح الحضري في التصدي لها لتظل النتيجة (2-2).



وسجل اللاعب فيصل الركلة الخامسة لوادي دجلة، ثم تصدى مصطفى فتحي للركلة الخامسة للزمالك ليتعادل وتصبح النتيجة (3-3).



وفي الركلة السادسة تصدى عمرو مرعي للتنفيذ ليسجل لوادي دجلة في منتصف المرمى، ثم تعادل مؤمن زكريا لتصبح النتيجة (4-4).



ونفذ أكوتي الركلة السابعة لوادي دجلة لترتطم الكرة بالعارضة وتبتعد عن المرمى، وفي الركلة الحاسمة سدد صلاح سليمان ليسجل هدف الفوز المؤهل لنهائي كأس مصر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 14 يوليو 2014

فتحي يخوض مرانين مع أرسنال وينتظر عودة فينجر

تمهيداَ للانضمام لصفوفه في حال نجاح فترة المعايشة , خاض أحمد فتحي لاعب وسط النادي الأهلي مرانين مع فريق أرسنال الإنجليزي .
وكان لقاء الأهلي والرجاء في مسابقة كأس مصر هو الأخير له بالنادي القاهري قبل مغادرته لقضاء فترة معايشة في أرسنال، حيث ينتهي تعاقد اللاعب مع الأهلي بنهاية هذا الموسم.
وعلم "يالاكورة" أن اللاعب ينتظر عودة أرسن فينجر المدير الفني للفريق الأربعاء المقبل من بعد تحليله لمباريات كأس العالم بالبرازيل في احد القنوات العربية.
وجاءت ردود أفعال مساعدي فينجر الذي يتدرب فتحي تحت إشرافهم في الفترة الحالية إيجابية تجاه اللاعب.
 وينتظر فتحي قرارا بالتواجد في معسكر الفريق اللندني الاعدادي للموسم الجديد بالولايات المتحدة الأمريكية في حالة رغبة الجهاز الفني للفريق اعطاءه فرصه أكبر لتقييمه.
وعلى جانب أخر صرح مصدر مقرب من اللاعب أن سبب قيام اللاعب بحذف التغريده الخاصة بتوقيعه لاتحاد جدة بعد عودته من انجلترا تأتي بسبب أنه لم يقم بكتابة تلك التغريده بل الأمر متعلق بأحد الاشخاص متطوعا الذي كتب هذا الأمر.
وكان الحساب الرسمي لأحمد فتحي على تويتر قد كتب أنه لا يماطل في توقيع عقود انضمامه لاتحاد جده السعودي بل سينضم لصفوف العميد بعد العودة من ارسنال.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ألمانيا بطلة العالم بعد الفوز على الأرجنتين بهدف فى نهائى المونديال

الماكينات الألمانية ترقص "التانجو" على أشلاء الأرجنتين
استطاع المنتخب الألماني من التتويج بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل للمرة الرابعة فى تاريخه وذلك بعد فوزه بهدف دون رد على الأرجنتين بعد وقت إضافي مساء الأحد.
وسجل ماريو جوتزه هدف منتخب ألمانيا والمباراة الوحيد في الدقيقة 113 من عمر اللقاء.
ونجح منتخب ألمانيا في إحراز لقبه المونديالي الأول منذ كأس العالم 1990 بإيطاليا وكأس العالم الرابع في تاريخه وأن يكون أول منتخب أوروبي يتوج بالمونديال في قارة أمريكا الجنوبية.
وللمرة الثانية في 24 سنة يفوز المنتخب الألماني بكأس العالم على حساب الأرجنتين بعد نهائي بطولة 90 بإيطاليا والتي انتهت بهدف نظيف أيضاً.
أحداث الشوط الأول
بدأ المباراة بحذر نوعي من كلا الفريقين مع اعتماد منتخب الأرجنتين على الهجوم المرتد من أجل صنع الخطورة بينما سيطر الألمان على اللعب.
وانطلق ليونيل ميسي من على الجانب الأيمن ومر من مات هوملز ولعب كرة عرضية لم تجد من يحولها لهدف.
ومن جديد مر ليو ميسي من دفاع المنتخب الألماني وحول كرة بينية للافيتزي الذي حولها عرضية لهيجواين الذي سجلها واحتسب الحكم تسلل.
وسدد توني كروس من على حدود منطقة جزاء الأرجنتين في يد الحارس سيرخيو روميرو بعد دقائق من دخول أندريا شورليه بدلاً من المصاب كريستوف كرامر.
ولعب هوفيدوس رأسية من ركلة ركنية لتوني كروس ارتطمت بالقائم قبل أن يحتسب الحكم تسلل على توماس مولر.
أحداث الشوط الثاني
أقحم المدرب أليخاندرو سابيلا مع انطلاقة الشوط الثاني سيرخيو أجويرو بدلاً من إيزكويل لافيتزي.
ووصلت الكرة لليونيل ميسي في انفراد بمرمى الحارس مانويل نوير من بينية بيليا لكن كرته مرت بجوار القائم "ق 4".
كانت الأفضلية للمنتخب الأرجنتيني الذي سيطر على اللعب في وسط الملعب مع ضغط الجانب الألماني.
ومرر فيليب لام كرة عرضية من على الجانب الأيمن حولها ميروسلاف كلوزة ضعيفة في أيدي الحارس "ق 60".
ونال خافير ماسكيرانو وسيرخيو أجويرو بطاقتين صفراويتين للتداخل العنيف على كلوزة وشفاينشتايجر.
وكاد توني كروس أن يحسم اللقاء للمنتخب الألماني بعد تلقي عرضية أرضية من مسعود أوزيل حولها بجوار قائم الحارس روميرو.
وصعد المنتخب الالماني للنهائي بعد اكتساحه مستضيف البطولة البرازيل بنتيجة 7-1 في نتيجة تاريخية وقياسية.
امام الارجنتين فتمكنت بصعوبة بالغة من تخطى عقبة المنتخب الهولندي بالفوز عليه بركلات الترجيح.
ملخص الوقت الإضافى
نجح المنتخب الألماني في حسم المباراة في الوقت الإضافي بعدما قام بتكثيف الضغوط على التانجو الذي لجأ للدفاع.
تعملق الحارس سيرخيو رومريو في التصدي لكرة المهاجم أندريا شورليه الذي سددها من داخل منطقة الجزاء في أيدي الحارس "ق 3".
وأهدر المنتخب الأرجنتيني فرصة قتل اللقاء عندما انفرد بالاسيو ولعب الكرة من فوق مانويل نوير مرت بجوار القائم"ق 7".
وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة مرر أندريا شورليه كرة عرضية وصلت لماريو جوتزه الذي استلم الكرة ووضعها في الشباك محرزاً الهدف الأول "ق 114".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading