الثلاثاء، 1 يوليو 2014

فرنسا تفوز على نيجيريا بهدفين وتتأهل لربع نهائى مونديال البرازيل


نجح منتخب فرنسا من التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم بعدما استطاع تخطي عقبة نيجيريا في دور الـ16 محققاً الفوز على ممثل أفريقيا بنتيجة (2-0).


سجل نجم يوفنتوس اللاعب الفرنسي بول بوجبا هدف المباراة الأول بضربة رأسية في الدقيقة 80 ليحسم المباراة لصالح الديوك الفرنسية رغم عناد نسور نيجيريا، وأضاف يوبو الهدف الثاني لفرنسا في مرمى فريقه بالدقيقة 90.

وتنتظر فرنسا الفائز من مباراة منتخبي ألمانيا وفرنسا في ربع النهائي من أجل القتال على مقعد في المربع الذهبي بين الأربعة الكبار في بطولة كأس العالم.

أحداث الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات فرنسية أسفرت عن ضربة ركنية بعد مرور 4 دقائق لكنها لم تسبب اي خطورة على مرمى الحارس النيجيري.

وبعد الدقيقة الخامسة تماسكت نيجيريا وبدأت في الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب لمبادلة المنتخب الفرنسي الرغبة في الوصول للشباك لكن دون خطورة حتى الدقيقة 10.

وحصل المنتخب النيجيري على ركلة حرة مباشرة بالدقيقة 14 على الجهة اليسرى المقابلة لمنطقة جزاء فرنسا لعبت عرضية لينجح الحارس في إمساكها بعد رأسية من ميكيل.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة لنيجيريا على حافة منطقة جزاء فرنسا بالدقيقة 17 نفذها إيمينيكي بتسديدة قوية علت العارضة.

وسجل إيمينيكي هدف لمنتخب نيجيريا بالدقيقة 19 بعد عرضية من احمد موسى قابلها بتسديدة من لمسة واحدة بعد انفراد بالحارس لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل لتعود النتيجة للتعادل السلبي.

وانطلق بوجبا في منتصف الملعب متوغلاً في دفاعات نيجيريا ليلعب إلى فالبوينا ليمرر عرضية قابلها بوجبا بالدقيقة 23 بتسديدة على الطائر تألق الحارس إينياما وحولها لركنية.

واستمر الضغط الفرنسي ووصلت الكرة إلى ديبوشي في الدقيقة 33 في منطقة الجزاء من الجهة اليمنى سددها قوية بيمناه إلى خارج الملعب.

ووصلت الكرة إلى ماتويدي إلى فالبوينا ثم انتهت بتمريرة إلى ديبوشي بالدقيقة 40 على حدود منطقة الجزاء النيجيرية ليسدد كرة بيمناه مرت بجوار القائم بقليل.

وعادت نيجيريا لتهديد فرنسا من جديد بقذيفة من اللاعب فيكتور موسيس بالدقيقة 44 تصدى لها الحارس بصعوبة لينتهي الشوط سلبياً بلا أهداف.

أحداث الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بأفضلية نيجيرية على عكس بداية الشوط الأول لكن النسور الخضراء لم تنجح في تهديد مرمى فرنسا.

وتصدى الحارس هوجو لوريس لتسديدة قوية من اللاعب أوديموينجي بالدقيقة 66 لتضيع فرصة خطيرة لتقدم المنتخب النيجيري.

وكاد كريم بنزيمة أن يتقدم في الدقيقة 70 بعد تمريرة مزدوجة مع اللاعب جريزمان لينفرد بالحارس ويلعبها إلى الشباك النيجيرية لكن اللاعب فيكتور موسيز كان حاضراً في الوقت المناسب وشتت الكرة من على خط المرمى.

وسدد اللاعب يوهان كاباي تسديدة صاروخية بالدقيقة 77 من خارج منطقة الجزاء ارتدت من عارضة الحارس النيجيري.

وفي الدقيقة 79 لعبت عرضية من الجهة اليمنى باتجاه مرمى نيجيريا قابلها كريم بنزيمة برأسية متقنة شتتها الحارس بنجاح.

ولعبت الضربة الركنية بالدقيقة 80 فشل الحارس إينياما في تشتيتها لتلمس يده وتصل إلى بوجبا الذي حول الكرة برأسية إلى الشباك الأفريقية معلناً عن هدف أول.

وأنقذ الحارس إينياما فرصة الهدف الفرنسي الثاني بالدقيقة 84 بعد تصويبة صاروخية من اللاعب جريزمان حولها الحارس النيجيري لركنية.

ولعب فالبوينا تمريرة أرضية من الجهة اليمنى بالدقيقة 90 باتجاه جريزمان حولها اللاعب يوبو إلى مرمى فريقه معلناً عن هدف ثاني لفرنسا انتهى به اللقاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading