السبت، 5 يوليو 2014

دفاع البرازيل يضعها فى نصف نهائى المونديال بهدفين فى كولومبيا


نجح منتخب البرازيل من التأهل لنصف نهائي كأس العالم بعدما تغلب على منتخب كولومبيا بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في دور الثمانية.


وشهدت المباراة تألق مدافعي البرازيل في الشق الهجومي حيث سجل ثنائية البرازيل الثنائي الدفاعي تياجو سيلفا وديفيد لويز، في حين جاء هدف كولومبيا الوحيد عن طريق رودريجيز الذي عزز صدارته لهدافي المونديال ليصل إلى ستة أهداف.

وتواجه البرازيل منتخب ألمانيا في العاشرة مساءً يوم الثلاثاء المقبل الموافق 8 يوليو في مباراة نارية من أجل الوصول إلى المباراة النهائية والاقتراب من اللقب.

أحداث الشوط الأول

بسرعة كبيرة بدأت المباراة وتناقلت الكرة من منتصف ملعب البرازيل إلى كولومبيا والعكس لمدة 3 دقائق حتى استقرت بركلة حرة برازيلية على حدود المناطق الدفاعية الكولومبية نفذها نيمار قوية بجوار القائم الأيمن.

ومن ركلة ركنية في الدقيقة 7 قابل المدافع البرازيلي تياجو سيلفا كرة عرضية مرت من الجميع ليسددها بيسراه إلى الشباك الكولومبية معلناً عن هدف أول لفريقه.

وبتسديدة قوية في الدقيقة 11 من اللاعب كوادرادو كادت كولومبيا أن تتعادل لكن الكرة اصطدمت بالدفاع وتحولت لضربة ركنية.

ووصلت كرة إلى هالك في الدقيقة 17 داخل منطقة جزاء كولومبيا ليسدد كرة اصطدمت بالدفاع وتهادت أمام ديفيد لويز الذي حاول إيداعها الشباك لكن تدخل الدفاع وأبعدها.

ورفض أوسبينا استقبال هدف ثاني وتصدي لتسديدة من نيمار في الدقيقة 20 تبعتها تسديدة أخرى من أوسكار ليحافظ على شباكه بإصابة وحيدة.

وأسفر الضغط البرازيلي عن فرصة خطيرة جداً من داخل منطقة جزاء كولومبيا بالدقيقة 28 عن طريق هالك الذي أطلق قذيفة بيسراه أنقذها الحارس الكولومبي بصعوبة .

وسنحت فرصة التعادل في الدقيقة 37 لكولومبيا بعد احتساب ركلة حرة مباشرة على خط منطقة جزاء البرازيل سددت قوية جداً لترتطم بالحائط البشري وترتد إلى منتصف الملعب.

وعاد البرازيلي هالك من جديد ليشكل خطورة على كولومبيا بالدقيقة 39 ليسدد قذيفة من داخل منطقة الجزاء بيسراه لكنها ضلت طريق الشباك كالعادة.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للبرازيل على حافة منطقة جزاء كولومبيا تصدى نيمار لتنفيذها بالدقيقة 44 بتسديدة قوية لتذهب بعيدة عن المرمى لينتهي الشوط بهدف برازيلي نظيف.

أحداث الشوط الثاني

حاول المنتخب الكولومبي الوصول لهدف التعادل مبكراً وحصل بالفعل على ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى المقابلة لمرمى لبرازيل نفذها كوادرادو عرضية بالدقيقة 50 شتتها الدفاع بنجاح.

وانتهت محاولة رائعة لكولومبيا بتسديدة طائشة من جوارين فوق عارضة البرازيل في الدقيقة 59 بعد تمريرة رائعة من رودريجز.

وبعد ضغط كولومبي مرتفع في الدقيقة 66 نفذت كرة عرضية من الجهة اليمنى تسببت في ارتباك شديد وسقوط عدد من لاعبين الفريقين أمام مرمى البرازيل ليسدد القائد يبيس الكرة إلى الشباك قبل أن يلغي الحكم الهدف بداعي التسلل.

ومن ضربة حرة مباشرة بالدقيقة 69 أطلق ديفيد لويز تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك كولومبيا معلنة عن هدف برازيلي ثاني بأقدام مدافعي السامبا.

وانطلق كوادرادو في منطقة جزاء البرازيل لينفرد ويتعرض لعرقلة من الحارس سيزار ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 79 سجل منها رودريجز هدفه رقم 6 في البطولة والهدف الاول لفريقه.

وضغط المنتخب الكولومبي في الدقائق الأخيرة ونفذ أكثر من كرة عرضية لكن دون خطورة لينتهي اللقاء بفوز برازيلي وإقصاء كولومبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading