الأربعاء، 2 يوليو 2014

بلجيكا تفوز على أمريكا بهدفين وتصعد لربع نهائى مونديال البرازيل


استطاع المنتخب البلجيكي الفوز على المنتخب الامريكي 2-1 بصعوبة بعد ان اخترق مرمى تيم هاورد -الذي ظهر بشخصية "هالك" القوي التي جسدها في اعلان دعائي قبل المونديال. 


فوز بلجيكا منحها البطاقة الأخير لدور الثمانية بالمونديال لتصطدم بالمنتخب الأرجنتيني الخطير أحد المرشحين الأوائل للفوز بالبطولة. 

وتألق تيم هاورد الحارس الأمريكي بشكل لافت وانقذ 15 هدفا محققا في المباراة، وأجبر المنتخب البلجيكي على اللجوء للوقت الاضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 0-0. 

سجل هدفي بلجيكا الثنائي كيفين دي بروين وروميلو لوكاكاو - اللذين رحلا عن تشيلسي بقرار من المدرب جوزيه مورينيو - في الدقيقتين 93 و105، وسجل الشاب الامريكي جوليان جرين هدف تضييق الفارق في الدقيقة 107. 

أحداث الشوط الأول

سيطرت بلجيكا هجوميا على المباراة منذ الدقيقة الاولى التي شهدت فرصة خطيرة لديفوك اوريك الذي سدد كرة ارضية قوية دون رقابة ابعدها الحارس الامريكي تيم هاورد ببراعة. 

واصل المنتخب البلجيكي سيطرته على الكرة مستغل الظهور الخافت للمنتخب الامريكي مع بداية المباراة لكن دون خطورة حقيقية في الثلث ساعة الاولى باستثناء كرة اوريك. 

وفي الدقيقة 25 سنحت كرة خطيرة لكيفين دي بروين افضل لاعبي بلجيكي في المباراة، عندما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية بعد ان تخلص من الرقابة، لكن كرته تمر بجوار القائم. 

واصل هاورد تألقه في حراسة المنتخب الامريكي وتصدى بنجاح لتصويبة قوية جديدة من ديفوك اوريجي في الدقيقة 30. 

وتصدى هاورد لتصويبة من لمسة واحدة لدي بروين في الدقيقة 45 ليؤمن لأمريكا التعادل السلبي في الشوط الأول.

أحداث الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيرا عن بداية الشوط الأول حيث سيطرت بلجيكا وسنحت لها فرصة خطيرة بعد دقيقتين فقط عندما ارسل دي بروين عرضية بطريقة مميزة جدا على رأس دريس ميرتينس لكن هاورد المتألق كان في الموعد وابعدها ركنية بأطراف أصابعه. 

واصل المنتخب البلجيكي ضغطه الرهيب على المنتخب الامريكي في الشوط الثاني وحول ديفوك أوريجي عرضية برأسه في عارضة امريكا في الدقيقة 56، تبعها تسديدة قوية ليان فيرتونجن يبعده هاورد. 

وتصدى هذه المرة ثيبو كورتوا حارس بلجيكا لتسديدة قوية من ديمبسي قائد المنتخب الامريكي في الدقيقة 74. 

حارس أمريكا العملاق 

هاورد الذي ضمن "لقب أفضل لاعب في المباراة" تصدى لكرة جديدة من كيفين ميرالاس الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 76. 

وصل هاورد توهجه الخيالي في المباراة وتصدى لتسديدة مستحيلة من كيفين ميرالاس المنفرد في الدقيقة 77، ثم تبعها انقاذ لتسديدة أخرى من هازارد. 

وسدد ديفوك أوريجي كرة مفاجأة بطريقة رائعة في الدقيقة 84 لكن هاورد كالعادة كان في الموعد وابعدها ركنية بأطراف أصابعه. 

ومرر دي بروين عرضية أرضية مميزة في الدقيقة 90 للمدافع كومباني الذي أخطأها ليبعدها الحارس الامريكي ركنية. 

وكاد المنتخب الامريكي ان يقتل نظيره البلجيكي في الثانية الاخيرة بهدف قاتل بعد ان سنحت للبديل كريس فوندولوفسكي فرصة ذهبية للتسجيل في منطقة الستة ياردة لكنه أبعد الكرة بغرابة فوق العارضة.

الوقت الاضافي

بدأ الشوط الثالث، وكأن ساحر قد اشترك في المباراة، حيث نجح البديل لوكاكاو أخير في فك طلاسم الدفاع الامريكي بعد ان انطلق في الدقيقة 93 من الناحية اليمنى وارسل عرضية، تحصل عليها دي بروين ومر من مدافعين وسدد أقضى الزوية اليمنى للحارس هاورد محرزا الهدف الاول لبلجيكا.

وتولى لوكاكو بنفسه تسجيل الهدف الثاني في مرمى هاورد الحصين في الدقيقة 105، بعد ان استلم بينية بروين وسدد الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثاني. 

ونجح جول كلين في تسجيل هدف تضييق الفارق للمنتخب الامريكي في الدقيقة 107، لتخرج أمريكا بشكل قوي من البطولة مع صافرة الحكم الجزائري جمال حيمودي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading