الخميس، 3 يوليو 2014

الزمالك يخرج رسمياً من المنافسة على الدوري والتأهل لدوري الأبطال بالخسارة أمام سموحة


خسر فريق الزمالك المباراة الثانية على التوالي بالدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري المصري لموسم 2013-2014 بنتيجة (2-1) أمام فريق سموحة باستاد القاهرة الدولي.

الخسارة أبعدت الزمالك رسمياً عن سباق الفوز بلقب الدوري ليصبح خارج المنافسة التي انحصرت بين الأهلي وسموحة، كما فقد الزمالك بشكل رسمي فرصة التأهل لدوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل.

ويتأهل بطل الدوري والوصيف إلى دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل بينما يتأهل الثالث إلى بطولة الكونفدرالية، وهو ما يعني أن سموحة تأهل رسمياً لأول مرة في تاريخه لدوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل لضمانه أحد المركزين الأول أو الثاني.

ويحتاج الزمالك لأن يتوج بدوري الأبطال الموسم الحالي ليشارك في نسخة الموسم المقبل حيث لا بديل أمامه عن ذلك.

الفوز رفع رصيد سموحة إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف الأهلي المتصدر بفارق الأهداف بينما تذيل بتروجيت بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن الزمالك الذي لم يحقق أي نقاط أيضاً.


أحداث الشوط الأول
ضغط الزمالك منذ الدقيقة ليحصل على ضربة حرة على حدود منطقة الزمالك من الجهة اليسرى نفذها إسلام عوض عرضية ليشتتها الدفاع لركنية لم يستفد منها الأبيض بالدقيقة 4.
وحاول سموحة منافسة الزمالك على السيطرة على الكرة بوسط الملعب ليتمد الوقت حتى نهاية الربع ساعة الأولى والكرة منحصرة في منتصف الملعب بلا خطورة على أي فريق.
وحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء بالدقيقة 17 تصدى اللاعب إسلام عوض لتنفيذها بعرضية أنقذها أمير عبد الحميد حارس سموحة.
وسدد هاني العجيزي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 20 ذهبت قوية إلى أحضان الحارس عبد الواحد السيد لتمر بسلام على مرماه.
ورد إسلام عوض بالدقيقة 23 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء علت عارضة الحارس أمير عبد الحميد لتضيع فرصة بيضاء.
ونفذ إسلام عوض كرة عرضية من ضربة ثابتة من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 28 قابلها أحمد علي برأسية مقتنة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بقليل.
ونجح سموحة في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 30 بعد انطلاقة من أحمد حمودي من الجهة اليمنى لعب تمريرة أرضية فوتها العجيزي لتصل إلى علاء علي الذي راوغ حمادة طلبة وسدد بيسراه إلى الشباك البيضاء.
وأضاف أيمن أشرف الهدف الثاني لفريق سموحة بالدقيقة 40 بعدما توغل في منطقة جزاء الزمالك وراوغ فتح الله ليسدد بيمناه إلى الشباك لتضرب الكرة القائم الأيمن وتعانق الشباك.
وفي الدقائق الأخيرة تفوقت رغبة سموحة في إضافة الهدف الثاني على رغبة الزمالك في تقليص الفارق لكن صافرة الحكم كانت أقرب لينتهي الشوط بثنائية لسموحة.
احداث الشوط الثاني
ضغط الزمالك مع الدقيقة الأولى وحصل على ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة جزاء سموحة بالدقيقة 47 نفذها محمد إبراهيم ضعيفة بتسديدة أرضية في الحائط البشري لتضيع الخطورة.
وكاد سموحة أن يضيف الهدف الثالث بالدقيقة 50 بعد عرضية من الجهة اليمنى قابلها اللاعب علاء علي بلمسة بالقدم اليسرى لترتطم بالقائم الأيمن وتضيع فرصة الثالث.
وانطلق أحمد علي مهاجم الزمالك في دفاعات سموحة بالدقيقة 63 حتى وصل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيمناه عانقت الشباك السكندرية ليقلص الفارق.
وفي الدقيقة 73 وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى اللاعب إبراهيم عبد الخالق الذي سدد كرة قوية باتجاه شباك عبد الواحد لتصطدم بالدفاع وتتحول لركنية.
وكاد محمد إبراهيم أن يتعادل في الدقيقة 88 بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة جزاء سموحة ليسدد كرة قوية بيمناه مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.
وحصل سموحة على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 90+4 سددها هاني العجيزي قذيفة ارتطمت بالحائط البشري، لينتهي اللقاء بفوز سموحة بهدفين مقابل هدف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading