الاثنين، 12 مايو 2014

المان سيتي بطلا للبريميرليج.. ليفربول وصيفا.. وتشيلسى فى المركز الثالث .. واليونايتد خارج بطولات أوربا


نجح فريق مانشستر سيتى من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه اليوم على ضيفه وستهام يونايتد بهدفين دون رد في الجولة الـ38 والاخيرة من موسم (2013-2014)، أحد أكثر مواسم البطولة إثارة على مر تاريخها.


وكان السيتي يكفيه التعادل اليوم على ملعب الاتحاد لحصد اللقب، بغض النظر عن نتيجة ملاحقه ليفربول امام نيوكاسل.

وفاز الليفر بملعبه أنفيلد بهدفين لواحد، وكان يأمل في معجزة خسارة السيتزنز، لكنه أنهى الموسم في الوصافة.

وحسم فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني اللقب، في موسمه الأول بعد خلافة الإيطالي روبرتو مانشيني بطل نسخة 2011-2012 ، جامعا في جعبته 86 نقطة، مقابل 84 نقطة لليفربول، و82 لتشيلسي صاحب المركز الثالث عقب فوزه اليوم على كارديف سيتي بهدفين لواحد.

وينسب الفضل في هز الشباك بيوم تتويج السيتي للفرنسي سمير نصري (ق39) والبلجيكي فينسنت كومباني (ق49).

تقدم نصري من تسديدة صاروخية جريئة بعد استقبال تمريرة زميله النجم الإيفواري يايا توريه، وضاعف النتيجة كومباني من استغلال لخطأ دفاعي بعد ركلة ركنية نفذها نصري ايضا.

وعلى ملعب أنفيلد حول الـ"ريدز" تأخر أصحاب الأرض بهدف سجله المدافع السلوفاكي مارتن سكيرتل بالخطأ في مرماه (ق20)، لكنه انتفض في غضون دقيقتين لتحقيق فوز شرفي بفضل ثنائية بدأها الدنماركي داني أجير من تسديدة جميلة حول بها عرضية القائد ستيفن جيرارد (ق63) ثم سجل بنفس الطريقة دانييل ستوريدج من صناعة أخرى لجيرارد (ق65).

وفي ويلز قلب تشيلسي تأخره امام كارديف بهدف المخضرم كريج بيلامي من تسديدة بعيدة المدى (ق15) الى فوز بفضل هدف أول للألماني أندري شورله بعد متابعة لفرصتين مزدوجتين للمصري محمد صلاح ثانيهما ارتدت من العارضة (ق72) ثم هدف آخر للإسباني فرناندو توريس بمهارة جميلة بعد استقبال كرة من شورله (ق75) ليؤمن البلوز المركز الثالث.

وهزم أرسنال مضيفه نوريتش سيتي بثنائية نظيفة بهدفين رائعين من الويلزي أرون رامزي والفنلندي كارل جينكينسون، ليختتم البطولة في المربع الذهبي، بينما ودع الفريق المهزوم البريميير رسميا.

وعزز إيفرتون مركزه الخامس المؤهل لدوري أوروبا بالفوز على هال سيتي بهدفين دون رد من توقيع الأيرلندي جيمس مكارثي والنجم البلجيكي روميلو لوكاكو، كما أنهى "النمور" موسمهم الأول في البريميير بالمركز الـ16.

وسحق توتنهام ضيفه أستون فيلا بثلاثية نظيفة سجلها البرازيلي والتوجولي الهداف إيمانويل أديبايور (هدفان) ليحسم المركز السادس وينضم لدوري أوروبا ايضا.

وتعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه ساوثامبتون 1-1 ، ليفقد "الشياطين الحمر" فرصة اللعب في اليوروبا ليج.

تقدم ريكي لمبرت للفريق المضيف من استغلال لهفوة دفاعية (ق28) وتعادل الإسباني خوان ماتا من تنفيذ مثالي لمخالفة ثابتة (ق54).

هناك تعليق واحد:

بحث

Loading