السبت، 17 مايو 2014

أتليتكو مدريد بطلاً للدورى الأسبانى بعد تعادله مع برشلونه

نجح فريق اتلتيكو مدريد من التتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة العاشرة في تاريخه بتعادله بهدف لكل فريق مع برشلونة في المباراة التي جرت بالجولة الأخيرة على ملعب كامب نو ليجرده من اللقب على أرضه وأمام أعين جماهيره.
كان برشلونة البادئ بالتسجيل من خلال لاعبه اليكسيس سانشيز في الدقيقة 33 قبل أن يتعادل جودين للأحمر والأبيض في الدقيقة 49.
التعادل منح اللقب لأبناء سيميوني بعد أن ارتفع رصيدهم إلى النقطة 90 فيما ارتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 78.
وتعد هذه المرة العاشرة التي يفوز بها أتلتيكو مدريد باللقب الإسباني وكانت أخر مناسبة في موسم 95-96.
أحداث الشوط الأول:
بدأت المباراة بشكل قوي حاول فيها برشلونة استغلال عاملي الأرض والجمهور ، لكن رفاق ميسي صدموا بدفاع حديدي من جانب اتلتيكو مدريد الذي أحكم الأمور في الخطوط الخلفية.
واعتماد أبناء سيميوني على الهجمات المرتدة ، في الوقت الذي لم يجد فيه برشلونة بدأ من التصويب من خلال منطقة الـ 18 على أمل فك الطلاسم الدفاعية.
بيدرو كان البادئ بالتصويب في الدقيقة 7 عندما باغت الجميع بتصويبة نارية لكن كورتوا كان في الموعد.
وفي الدقيقة 13 من عمر المباراة يضطر سيميوني لسحب لاعبه كوستا الذي سقط مصابا ويدفع بأدريان بديلا له.
بعد مرور 20 دقيقة برشلونة يفشل في كل المحاولات من أجل الوصول إلى مرمى كورتوا بسبب التنظيم الدفاعي الجيد من أتلتيكو مدريد.
برشلونة زاد من سرعة هجماته على أمل مباغتة دفاع فريق العاصمة ، وكان البداية مع الفيش في الدقيقة 27 عندما صوب كرة عرضية كان بيدرو في انتظارها براسه لكنها مرت فوق العارضة.
في الدقيقة 32 من عمر المباراة ينجح اليكسيس سانشيز تسجيل الهدف الأول لبرشلونة من تصويبة قوية.
بدأت الكرة عندما تلقى ميسي الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر بصدره إلى سانشيز الذي صوب على الرغم من ضيق الزاوية لكنها الجميع تفاجئ بها داخل شباك كورتوا.
بعد هدف برشلونة جن جنون أتلتيكو مدريد الذي شن لاعبوه هجمات شرسة على المرمى الكاتالوني على أمل ادراك التعادل الذي يضمن لهم الفوز باللقب لكن مدافعي برشلونة حالوا دون ذلك.
أحداث الشوط الثاني:
بدأ اتلتيكو مدريد الشوط الثاني بشكل قوي من أجل تدارك الأمور بهدف يريح الأعصاب ، وكان لأبناء سيميوني ما سعوا إليه عندما احتسب الحكم ضربة ركنية للضيوف لتجد دييجو جودين في انتظارها ليرسل قذيفة برأسه لتسكن شباك برشلونة في الدقيقة 50 من عمر المباراة.
بعد هدف التعادل قلب لاعبو برشلونة الأرض على من فيها ، وفي الدقيقة 64 سجل ميسي الهدف الثاني قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل.
اتلتيكو عاد بعد 70 دقيقة للسيطرة على مجريات الأمور مما جعل برشلونة ينحسر في المنطقة الخلفية خوفا من استقبال الثاني.
وفي الدقيقة 82 نجح بينتو حارس برشلونة في انقاذ مرماه من هدف ثاني من خلال كوكي.
وتفشل بعدها المحاولات من جانب برشلونة الذي استسلم لخسارة اللقب.

هناك تعليق واحد:

بحث

Loading