الجمعة، 16 مايو 2014

بلاتر : اختيار قطر لتنظيم كأس العالم 2022 كان "خطأ"

صرح "جوزيف بلاتر" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة أن منح قطر تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 كان "بشكل مؤكد خطأ". فى مؤتمر صحفى لصحافة راديو-تلفزيون "ار تي اس" السويسري.
وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري "جوزيف بلاتر" اليوم الجمعة إن اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 كان "خطأ".
"نعم، بشكل مؤكد"، هذا كان جواب بلاتر على سؤال طرحه عليه صحافي من راديو-تلفزيون "ار تي اس" السويسري حول إذا كان اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 خطأ بسبب الحرارة المرتفعة في الإمارة الخليجية خلال فصل الصيف.
وأضاف بلاتر "تعلمون بأن الكل يرتكبون أخطأ في حياتهم". وأشار إلى أنه في هذه الظروف من المرجح إقامة مونديال 2022 في فصل الشتاء، مكررا بذلك موقفه السابق بهذا الشأن والذي جدده في 21 نيسان/أبريل الماضي في تصريح لقناة "بي إين سبورتس" القطرية حين قال: "أفضل موعد لاستضافة مونديال 2022 هو نهاية العام. يجب أن نكون واقعيين الى حد ما. بالنسبة إلي، إذا غيرنا وسنغير لأنه لا يمكننا اللعب في فصل الصيف على الرغم من أن قطر تصر، يجب أن نلعب في فصل الشتاء في نهاية العام".
ورفض بلاتر التعليق على الادعاءات بوجود رشاوى قدمت لشراء الأصوات في عملية التصويت على حق استضافة مونديال 2022 .
ولكنه أوضح: "ضغوط سياسية" جاءت من فرنسا وألمانيا.
ومنذ اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022، طفت إشكالية حول تاريخ إقامة العرس العالمي. درجات الحرارة مرتفعة جدا في فصل الصيف، والفترة الشتوية تخلق مشاكل ناحية الروزنامة.
رد الفيفا للتوضيح:
من جهته أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة أن التصريحات التي أدلى بها رئيسه جوزيف بلاتر بأن اختيار قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 كان خاطئا، كان المقصد منها هو أن قرار إقامة المونديال في فصل الصيف بقطر "كان خطأ" نظرا للارتفاع الكبير في درجات الحرارة بالبلد العربي.
وأشار الفيفا في بيان له إلى أن بلاتر لم يقم بأي إشارة في تصريحه إلى أن اختيار قطر نفسها لتنظيم مونديال 2022 كان خاطئا، مبينا أن كل ما قاله هو أن إقامته في هذه الدولة بفصل الصيف هو الأمر الخاطئ.
جاء هذا البيان بعد ما تناقلته وسائل إعلام عالمية عن أن بلاتر أقر في تصريحات لقناة (RTS) السويسرية بأن اختيار قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 كان خاطئا.
وكانت الفترة الماضية قد شهدت جدلا حول موعد إقامة المونديال في قطر بسبب درجات الحرارة المرتفعة، حيث تم اقتراح تأجيل إقامة هذا العرس الكروي إلى فصل الشتاء بدلا من الصيف، وهو قرار لم يتم البت فيه حتى الآن بشكل رسمي نظرا لأنه سيتعارض مع مباريات البطولات المحلية والقارية.

هناك تعليق واحد:

بحث

Loading