الاثنين، 25 فبراير 2013

الزمالك يحول هزيمته الى فوز خامس على التوالى ويعزز صدارته للمجموعة الثانية..فيديو


قلب فريق الزمالك الطاولة علي فريق المقاولون وحول تأخره بهدف أمام المقاولون العرب لفوز بهدفين في لقاء الجولة الخامسة الذي أقيم مساء الاثنين في الدوري المصري الممتاز.
ورفع الزمالك رصيده الي 15 نقطة وحقق انتصاره الخامس علي التوالي ليظل في صدارة المجموعة الثانية، بينما توقف رصيد المقاولون عند نقطة واحدة وظل في مؤخره الترتيب.
تقدم المقاولون العرب عن طريق محمد فاروق في الدقيقة 43، وتعادل أحمد سمير للزمالك في الدقيقة 60، وسجل محمد عبدالشافي هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 70 من زمن المباراة.
فاجأ المقاولون العرب مضيفه الزمالك وخرج مقتدما بهدف دون رد في الشوط الاول الذي جاء متكافيء، ثم تحول الزمالك وسيطر علي مجريات الشوط الثاني تماما وسجل هدفين أعادا النقاط الثلاثة لرصيده.
شوط متكافيء
الدقائق الخمس الأولي لم تشهد أي خطورة علي أي من المرميين، واستمر الصراع في وسط الملعب الذي شغله ابراهيم صلاح ونور السيد من الزمالك، ومن المقاولون ابراهيم الحاسي ومحمد عادل.
وجاءت التصويبة الأولي من نصيب المقاولون بقدم موسي كبيرو في يد عبدالواحد، ونال ابراهيم صلاح البطاقة الصفراء الأولي في الدقيقة 9 لتدخله من الخلف مع الحاسي، ومن بعده محمد سوستة لخشونته مع عبدالشافي.
وضاعت فرصة هدف من المقاولون بضربة رأس من ركنية سددها محمد فاروق بعيدا عن المرمي في الدقيقة 13، ودانت السيطرة لفترة قصيرة للزمالك دون فاعلية علي مرمي العقباوي.
اعتمد المقاولون علي الهجوم المضاد السريع، واحرج وسط وهجوم الزمالك في أكثر من مناسبة وطوال نصف ساعة، وأنقذ عبدالواحد انفراد من محمد زيكا أفضل لاعبي المقاولون في الدقيقة 31.
في الدقائق العشر الأخيرة، سيطر الزمالك وضغط بقوة، وسدد احمد سمير من وضعية جيدة في الأقدام، وسدد صبري رحيل صاروخ في الدقيقة 36 تصدي له العقباوي بمشاركة العارضة، ثم تألق العقباوي مرة أولي وثانية من رأسية جعفر ومتابعة نفس اللاعب في لقطة المباراة.
وقبل نهاية الشوط بدقيقتين فاجأ محمد فاروق الجميع بتصويبة مباغتة من علي مشارف منطقة جزاء الزمالك أخذت طريقها لشباك عبدالواحد الذي فشل في التعامل معها ليخرج المقاولون متقدما.
شوط زملكاوي
نال صلاح سليمان بطاقة صفراء بعد مرور ست دقائق لم تشهد لمحات أو جمل تكتيكية من هنا او هناك وخاصة الزمالك الذي غلف أداء لاعبيه البطء الشديد لضغط وسط ودفاع المقاولون علي حامل الكرة.
وواصل العقباوي تألقه في الدقيقة 56 بعد تصديه لرأسية قوية من نور السيد، ثم تسديدة من أحمد عيد، ومرن بعدها كرة فوق رأس موسي كبيرو كادت تسجل هدفا ثانيا للمقاولون العرب.
وفي الدقيقة 60 سجل احمد سمير هدف التعادل من كرة مهدها فتح الله وسط مشاهدة دفاع المقاولون بعد سيطرة تامة لمدة خمس دقائق وتعود المباراة لنقطة الصفر.
ودفع فييرا بحازم امام بدلا من عمر جابر في الدقيقة 67 للرد علي تغيير المقاولون بنزول محمد رزق بدلا من الحاسي، وشهدت الدقيقة 70 هدف ثان تقدم به الزمالك من ضربة رأس لعبدالشافي بعد عرضية من إمام بعد خطأ ساذج لدفاع المقاولون.
اختفي وسط وهجوم المقاولون تماما بعد أن زادت الجرعة الهجومية للزمالك بنزول حازم امام، وضاعت فرصة الهدف الثالث للزمالك بعدما منعت العارضة تسديدة نور السيد، ثم خرج احمد جعفر وحل عبدالله سيسيه بديلا له.
العشر دقائق الأخيرة تراجع الأداء بين الفريقين خاصة المقاولون، إذ واصل اعتماده علي الهجوم المرتد الذي كاد يسجل من أحدها بعد انفراد محمد الدسوقي بعبدالواحد وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر بقليل ثم تصدي عبدالواحد لتسديدة من ضربة ثابتة لتنتهي المباراة بفوز صعب للزمالك.
أهداف مباراة الزمالك والمقاولون 2-1

هناك تعليق واحد:

بحث

Loading